السبت، 22 يوليو، 2017

صحافة الانقلاب: تتجاهل تخاذل حكام العرب للأقصى وأهالي الجزر يدعمون الوراق

صحافة الانقلاب: تتجاهل تخاذل حكام العرب للأقصى وأهالي الجزر يدعمون الوراق


إحدى صحف الانقلاب
22/07/2017 
تناولت صحف الانقلاب السبت 22 يوليو 2017م، عدة قضايا، حيث أبرزت استشهاد 3 وإصابة 377 فلسطينينا في مواجهات مع قوات الاحتلال أمس الجمعة بسبب منع الصلاة بالأقصى وتجاهلت كل الصحف بلا استثناء تخاذل حكام العرب جميعا وصمتهم المنكر حتى بانوا شياطين خرس يسكتون عن الحق ودعم المظلومين.
 
هذا وأشارت المصري اليوم إلى تنظيم أهالي جزيرة الدهب مظاهرة لدعم أهالي جزيرة الوراق، وسط توقعات بامتداد هذا الدعم إلى كل أهالي جزر النيل.
 
كما رصدنا عودة تصعيد الحملة على قطر، بعد أن تراجعت نسبيًا خلال اليومين الماضيين.
 
استشهاد 3 وإصابة 377 فلسطينيًا
 
أبرزت الأهرام استشهاد 3 وإصابة 377 فلسطينيا برصاص الاحتلال فى "جمعة الغضب".. حكومة الوفاق تطالب بتدخل دولى عاجل
وتحذر من "حرب دينية".. وتناولت المصري اليوم استشهاد 3 فلسطينيين على أبواب "الأقصى" فى "جمعة النفير".. "عباس" يطالب "ترامب" بالتدخل.. و"هنية" يخاطب أردوغان وملك الأردن.. وقالت الوطن إن إسرائيل تحاصر "الأقصى" وتقتل الفلسطينيين أثناء الصلاة.. استشهاد 3 وإصابة 391 برصاص الاحتلال واعتقال شخصيات "مقدسية" بارزة ومظاعرات غاضبة فى الأردن.. ونائب يطالب بسحب سفير مصر من تل أبيب.. وأضافت اليوم السابع أن خيول الصهاينة تدنس "الأقصى".. استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 200 فى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى جمعة "نفير الأقصى".. و"هنية" يدعو الفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل فى القاهرة أو بيروت للاتفاق على استراتيجية معركة القدس.. ومدير "الأقصى": احتجاجاتنا سلمية..
 
مظاهرات لدعم أهالي الوراق
 
أشارت المصري اليوم إلى تنظيم أهالى "جزيرة الدهب" مسيرة تضامنًا مع أهالى "الوراق".. المحتجون يرفضون إخلاء الجزر.. ويهتفون: "مش هنمشى".. ومظاهرة جنائزية فى المنيا وفقا للمصري اليوم تطالب بالقصاص لمقتل عاملين فى ليبيا.. قريب عامل: خلافات على شراء رخام سبب الحادث.. والعثور على مصرى مشنوقًا فى طبرق مع عبارات "داعشية"..
وذكرت المصري اليوم أن النيابة تستدعى ضابطين فى وفاة محتجز منشأة ناصر.. أمين شرطة فى التحقيقات إلى غرفته ووجدته منتحرًا..
 
وأضافت الشروق أن تحقيقات "تفجيرات الكنائس": "داعش" تولى تدريب المتهمين.. منفذوا الهجوم حصلوا على التمويل من خلال السطو على مهربى الحدود .. وتناولت الشروق انفجار أسطوانة بوتاجاز يهز حدائق المعادى.. تهشم واجهات 3 محال وزجاج سيارتين.. والنيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث..
 
عودة التشهير بقطر
 
وبعد أن خففت الحملة على قطر في صحف اليومين الماضيين، عادت صحف الانقلاب من جديد إلى تصعيد الحملة والتشهير بقطر لمواقفها الداعمة للربيع العربي ونصرة المظلومين..  واعتبرت الأهرام تعديل قانون مكافحة الإرهاب في قطر شكليا.. وقالت المصري اليوم إن مصر تواصل مواجهة قطر داخل مجلس الأمن.. واشنطن تطلب إنهاء الحصار البرى.. والرياض: لا مفاوضات قبل التوقف عن دعم الإرهاب.
 
وفي تقرير موسع أبرزته بالغلاف قالت الوطن إن قطر على أعتاب عقوبات جديدة.. و"تميم" يعدل قانون الإرهاب.. سفير مصر السابق فى الدوحة: "30 يونيو" أجهضت خطة قطر فى استخدام جماعات الإسلام السياسى لصالحها فى المنطقة.. "سمير": التدخل الإيرانى لزعزعة الأمن فى الخليج حقيقى.. و"الفلاسى": خطوة قانون الإرهاب إيجابية.. القيادى بحزب آفاق تونس: "الدوحة" خصصت 20 مليار دولار لتخريب تونس.. والأموال القطرية تدخل تحت غطاء العمل الخيرى وإحدى الجمعيات التونسية ميزانيتها 500 مليون دولار.. و"المرزوقى" اطاح برئيس البنك المركزى ليتستر على هذه العملية ..
 
وزعمت البوابة إن القاهرة تفضح الدوحة امام الأمم المتحدة.. مندوب مصر: قطر دعمت الإرهاب فى ليبيا وسوريا والعراق.. الإمارات تعتمد قائمة إرهاب جديدة و"القرضاوى والزمر وغنيم" على رأسها.. تضم أشخاصًا من العائلة المالكة فى قطر.. .. وزعمت أن "الجزيرة" مع إسرائيل.. و"العربية" مع الفلسطينيين.. فى تغطية حصار الأقصى أمس.. 
 
ابن سلمان يمسك السلطة بقبضة من حديد
 
وخارجيًّا.. وتناولت الشروق تغييرات هيكلية فى وزارة الداخلية السعودية تركز السلطة الأمنية فى يد سلمان ونجله.. ومصر وفقا للشروق تطالب بوقف دعم قطر للإرهاب.. والسعودية: لا مجال للمفاوضات مع الدوحة.. و"الراجحى": السعودية تعتزم رفع استثماراتها فى مصر إلى 2 مليار جنيه.
 
شركات السياحة تعترض على تذاكر الحج 
 
وأضافت المصري اليوم أن شركات السياحة تعترض على أسعار تذاكر الحج: غير منطقية.. طلب إحاطة لوزير الطيران الأسبوع الجارى.. و"السيسى": "لوعاوز تحج بيع أعضاءك".. وأشارت اليوم السابع إلى توقيع عقود المحطة النووية بالأحرف الأولى.. وزير الكهرباء قرار التنفيذ وموعده فى يد السيسي.. ومجلس الدولة على وشك الانتهاء من مراجعة العقود .. ونقلت  البوابة رفض "الصرافات" لقانون البنوك الجديد وأنه يخرجها من السوق واعتبرته وصاية من "المركزى" وتعترض على رفع رأسمالها لـ20 مليون جنيه..  
 
مصاعد العمارات تهدد حياة المواطنين
 
ومحليًا.. أشارت الأهرام إلى إلغاء نتائج مسابقة "كاتب رابع" بالنيابة الإدراية.. وفي باب متابعات ناقشت أزمة المصاعد بالعمارات وأرجعت مشاكلها إلى غياب الصيانة.. وضعف الرقابة.. ونقص الكفاءة الفنية.. شبح الموت يطارد ركاب المصاعد.. ورش ومصانع بير السلم لإنتاج مكوناتها وتجميعها خارج سيطرة الرقابة.. رواج تجارة قطع الغيار لرديئة على الأرصفة بالحلمية وباب اللوق لتقليل التكلفة.. تراجع الاهتمام بالجودة ومعايير الأمان فى ظل المنافسة الشرسة والتلاعب بالأسعار.. وتناولت الأخبار فتح باب الحجز للإسكان الاجتماعى فى 22 محافظة.. مدبولى: الوحدات فى مراحل الانتهاء وكراسة الشروط بمكاتب البريد الشهر المقبل .. 
 
أزمة مجلس الدولة
 
نقلت الوطن مزاعم أمين عام مجلس الدولة بأنه ليس هناك انقسام بعد اختيار "أبوالعزم".. والأعضاء على قلب رجل واحد.. وأغلقنا صفحات منسوبة للمجلس على مواقع التواصل وأبقينا على الرسمية لمنع أى تجاوزات.
 
وتحت عنوان "ابدع.. انطلق من الإسكندرية".. قالت الأخبار إن السيسى يفتتح المؤتمر الوطنى الرابع للشباب بعد غد..و 1300 يشاركون فى "مؤتمر الشباب" بالإسكندرية وفقا للوطن.. ومديرية الأمن ترفع "الطوارئ"..
 
ذكرى انقلاب 23 يوليو
 
وتناولت ذكرى انقلاب 23 يوليو بنشر عدة مقالات منها: "ثورة يوليو.. فجرية الحرية.. ليس الحنين إلى الماضى بل الوعد بالمستقبل بقلم جلال عارف.. "يوليو" المفترى عليها و"يونيو" التى يكيدون لها بقلم ياسر رزق.. هل قتلت المخابرات الإسرائيلية عبدالناصر؟ بقلم عادل حمودة.. لماذا انقلب الإخوان على الثورة؟ بقلم مصطفى بكري....
 
افتتاح قاعدة عسكرية جديدة
 
بالغت صحف الانقلاب في افتتاح قاعدة عسكرية جديدة بمنطقة الحمام بمرسى مطروح ، وقالت الأهرام إن مصر تدشن اليوم أضخم قاعدة عسكرية برية بالمنطقة.. السيسي يشهد تخريج 10 دفعات جديدة فى الكليات العسكرية.. ص4: "محمد نجيب" بمدينة الحمام و"برانى" بالمنطقة الغربية. تنفيذ أعمال الإنشاء والتطوير الإدارى للفرقتين السابعة والرابعة بالجيشين الثانى والثالث الميدانيين.. الإستراتيجية العسكرية المصرية حددت التهديدات ووضعت خطط القضاء عليها.
 
القاعدة تسمى محمد نجيب وفقًا لـ"الوطن" .. والهيئة الهندسية أنشأت 1155 مبنى في أكبر قاعدة فى الشرق الأوسط.. توسيع الطرق الخارجية والداخلية بطول 72 كم وزرع 379 فدانًا فاكهة و1600 فدان بالمحاصيل.
 
القاعدة وفقًا لليوم السابع على 18 ألف فدان وتضم 1155 منشأة و72 ميدانا للتدريبات وميادين للرماية.. ومن أهدافها تأمين مشروع "الضبعة" وحقول البترول وميناء مرسى الحمراء ومدينة العلمين الجديدة..
 
تواصل التشهير بالإخوان
 
نشرت اليوم السابع حوارا مع كمال الهلباوي وزعمت أنه يكشف أسرار علاقة "ناصر" و"الجماعة ": "عبدالناصر" كان مسؤولا عن تدريب التنظيم الخاص للإخوان.. معظم الضباط الأحرار كانوا أعضاء بـ"الجماعة" وفؤاد سراج الدين لم يتم تجنيده.. ص9: التنظيم انتهى فى مصر وهناك فريق من الجماعة "داعشى" ومشكلة الإخوان ليست مع الشعب فقط ولكن مع حسن البنا نفسه.. وفقا لمزاعم الهلباوي..
 
وتناولت اليوم السابع تكريم صناع مسلسل "الجماعة2" .. وحيد حامد: فخور بتكريمي في بلدي .. وصابرين: زينب الغزالي معقدة .. فهيم: توحدت مع سيد قطب وأفكاره ..
 
وتناولت صحف الانقلاب مقتل اثنين من حركة حسم بالفيوم التي وصفتها بالإخوانية ووصفت الضحيتين بأنهما إرهابيان تبريرا لاغتيالهم على يد عصابات السيسي دون تحقيقات أو محاكمات.. وحاولت الربط بين هذا ومقتل مجند وإصابة 3 آخرين في هجوم على سيارة شرطة أمس بالفيوم.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق