الأربعاء، 12 يوليو، 2017

إيطاليا تفتح ملف ريجيني بالاتحادية وترد على طلب عودة السفير الإيطالي للقاهرة وتطلب من السيسي الطلب المستحيل.. والسيسي : إن شاء الله ..!

إيطاليا تفتح ملف ريجيني بالاتحادية وترد على طلب عودة السفير الإيطالي للقاهرة وتطلب من السيسي الطلب المستحيل.. والسيسي : إن شاء الله ..!

 
12 يوليو 2017 
 
 
 
لعنة ريجيني تطارد السيسي


إيطاليا تفتح ملف ريجيني مع السيسي وترفض عودة السفير الإيطالي للقاهرة قبل تحقيق مطلبها .. والسيسي : إن شاء الله ..!
 
بعد عام ونصف العام تقريبا على مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني تحت وطأة التعذيب وإلقاء جثته في الشارع أكدت رئاسة الانقلاب اليوم أن 
وفد البرلمان الإيطالي الذي قابل السيسي اليوم بالاتحادية قد كانت مباحثاته الأساسية خاصة بقضية ريجيني وأنه طلب مجددا  كشف ملابسات مقتل الطالب الإيطالي  في القاهرة العام الماضي وتقديم قتلته إلى العدالة.
 
 
وترأس الوفد الايطالي رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي نيكولا لاتوري، وضم أيضاً نائب رئيس مجلس الشيوخ ماوريتسيو غاسباري.
 
وأضافت رئاسة الانقلاب في بيان لها أن لقاء السيسي مع الوفد الإيطالي استعرض مجمل تطورات قضية ريجيني.
 
 
واختفى ريجيني (وهو طالب دراسات عليا) يوم 25 يناير 2016 وتم اكتشاف جثته بادية عليها آثار تعذيب يوم الثالث من فبراير من ذات العام على جانب طريق مصر إسكندرية الصحراوي وفق بيان للسفارة الإيطالية في القاهرة آنذاك.
 
واتهمت السلطات الإيطالية نظيرتها المصرية مرارًا، بعدم التعاون كما يجب في التحقيقات بشأن الحادث، ورغم نفي القاهرة، فقد استدعت روما سفيرها في أبريل 2016 للتشاور معه حول القضية ولم ترسل سفيرًا جديدًا إلى مصر حتى الآن.
 
وقالت مصادر لحرية بوست أن السيسي طلب من وفد البرلمان التحدث مع السلطات الايطالية لإعادة السفير الايطالي للقاهرة وكان الرد أنهم على علم تام بأن ذلك لن يحدث قبل ان يقدم الجاني الحقيقي للعدالة وان يتم كشف كل ملابسات القضية
 
 وكان رد السيسي :
 
سيحدث ذلك غن شاء الله ..!!!!!
 
ويقول الكاتب عبد الله السناوي أن إيطاليا طلبت طلبا مستحيلا فهل بعد عام ونصف يحلمون بتسليم الجاني ..؟؟؟!!
 
والمغزى للسناوي معروف بالطبع ..!.!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق