الخميس، 20 يوليو 2017

فضيحة ..في خطأ غير مقصود" نتنياهو" الحكام العرب يستشيروننا في كل شئ


فضيحة ..في خطأ غير مقصود" نتنياهو" الحكام العرب يستشيروننا في كل شئ
الخميس 20 يوليو 2017 




فضيحة ..في خطأ غير مقصود" نتنياهو" الحكام العرب يستشيروننا في كل شئ


تسبب خطأ قد يكون غير مقصود في تسريب تصريحات سرية لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو مع زعماء عدة دول أوربية.



وسمع مراسلون صحفيون محادثة مغلقة عبر الخطأ جرت بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزعماء كل من دولة، بولندا، هنجاريا، تشيكيا، وسلوفاكيا. فسُمِعت أقوال نتنياهو وهو يتحدث بحرية بأن إسرائيل لديها علاقات جيدة مع الدول العربيّة وقال “يتحدث العرب معنا. فهم يتحدثون معنا عن التكنولوجيا وعن أمور نتحدث عنها هنا”.



واضاف “نحن نشكل جزءاً من الثقافة الأوروبية. وتنتهي أوروبا في إسرائيل. فهي لا تصل إلى المناطق الواقعة شرق إسرائيل. ليس لدينا أصدقاء أكثر من المسيحيين الذين يدعمون إسرائيل في أنحاء العالم. ليس الأنجيليون فحسب. إذا زرت البرازيل، فسأحظى باستقبال حار أكثر من استقبالي في مركز الليكود (حزبه)”.



وتطرق نتنياهو إلى الوضع في سوريا معترفاً أمام رؤساء الدول الأخرى أن إسرائيل شنت هجوماً ضد إرساليات أسلحة وهي في طريقها إلى حزب الله.



وأوضح قائلا: “لقد أغلقنا الطرقات ليس في مصر فحسب، بل في هضبة الجولان أيضا”. وقال : “أقمنا جداراً لأننا أدركنا أن هناك مشكلة مع داعش وإيران اللتين تسعيان إلى بناء جبهة إرهابية في المنطقة. قلت لبوتين: إذا لاحظنا أنهما ينقلان أسلحة إلى حزب الله فسنلحق بها ضررا”.



وتطرق نتنياهو إلى اللاجئين في أوروبا: “على أوروبا أن تقرر إذا كانت معنية بالعيش والازدهار أم أنها ترغب في التقلص والانقراض”. “يتعين عليكم التوقف عن مضايقة الدولة الغربية الوحيدة التي تحافظ على القيم والمصالح الغربية وتمنع موجة الهجرة الهائلة إلى أوروبا. كفوا عن مهاجمة إسرائيل وابدأوا بدعمها”، قال نتنياهو.



واتهم نتنياهو في حديثه مع رؤساء الدول الأربع وقال : “تسعى أوروبا إلى زعزعة أمنها بينما تزعزع أمن إسرائيل”.



يشار الى ان مكتب رئيس الحكومة فهم بعد مرور بضع دقائق المشكلة فأغلقوا الميكروفونات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق