الأحد، 16 يوليو، 2017

بالفيديو.. وفاة أحد أبناء "الوراق" بعد اقتحام "العسكر" لـ"الجزيرة"

بالفيديو.. وفاة أحد أبناء "الوراق" بعد اقتحام "العسكر" لـ"الجزيرة"

https://www.youtube.com/watch?v=3cnUBF1yUvs
المواطن ضحية اقتحام العسكر للوراق
16/07/2017 
لقي مواطن يدعى "سيد الطفشان" من أهالي جزيرة "الوراق" ، مصرعه على يد مليشيات الانقلاب علي اثر قيام الميلشيات بطرد أهالي الجزيرة وتنفيذ قرار العسكر بإخلاء الجزيرة من السكان.
وقامت مليشيات العسكر بحصار أهالي وسكان جزيرة الوراق بمحافظة الجيزة، مدعومة بقوات من الشرطة والجيش اليوم الأحد، لتنفيذ قرارات طرد الأهالى من الجزيرة.
وانتشرت قوات الأمن على جانبي الجزيرة من ناحية الوراق، وناحية شبرا الخيمة، استعدادا لتنفيذ القرارات، وسط اعتراضات من الأهالي على الخروج من منازلهم.
وقامت قوات العسكر بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والحارقة لطرد الأهالى الذين كشفوا إن هذه الحملة تستهدف إخلاء الجزيرة من جميع السكان.
وكشف عدد من سكان جزيرة الوراق بالجيزة، إن عضوى مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق محمود الصعيدى، وأحمد يوسف،حاولا إقناع الأهالى بترك أراضيهم.
وقال "ي.ا" عضو محلى سابق، وأحد سكان الجزيرة: النواب جايين للناس علشان ترحل من الجزيرة، وأقول لهم من غير قانون هايبقى الرحيل بالعافية، والدولة تتعامل مع الجزيرة على أنها بالكامل أملاك دولة، لكن الحقيقة وفقاً للأوراق الحكومية، وسندات الملكية الموجودة مع الأهالى أنه لا يوجد سوى 60 فداناً فقط أملاك دولة، منها 30 فدانا تابعة لوزارة الأوقاف، قامت بتأجيرها للفلاحين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق