السبت، 14 مايو 2016

رفع أسعار المياه الغازية بمناسبة رمضان ودعوات لمقاطعتها

رفع أسعار المياه الغازية بمناسبة رمضان ودعوات لمقاطعتها

مشروبات غازية
14/05/2016
استغلت شركات المواد الغازية قدوم شهر ومضان وقررت رفع أسعار جميع منتجاتها، في ظل دعاوى لمقاطعة هذه المنتجات، والعودة للمشروبات الطبيعية.
 
وشن عدد من رواد الفيس بوك حملات لمقاطعة "بيبسي كولا" وكوكاكولا مصر" لأسباب سياسية تتعلق بأنها تابعة لشركات أمريكية وتدعم الكيان الصهيوني، فضلاً عن مواجهة استغلال الشركتين للشهر الكريم لرفع الأسعار 
 
وكانت شركتا "بيبسي كولا" وكوكاكولا مصر" قد بدأت  تطبيق زيادة على منتجى "الكانز" و"العبوة المحمولة “1 لترا "بقيمة تتراوح بين 7 لـ10 جنيهات، لتصبح باكيتة الكانز بـ72 بدلاً من 62، ليكون ثمن الكانز الواحد "حجم 355م " 3.5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات الأسبوع الماضي، على أن تبدأ الزيادة الرسمية اعتبارًا من اليوم السبت، بحسب موزعين تابعين للشركات.
 
وارتفعت أسعار البيبسي كانز الجيب لـ57 جنيهًا بدلاً من 48 في الباكيتة ، في حين سجل الـ1 لتر المحمول حوالي 26 جنيهًا للباكيتة بدلا من 20 جنيهًا، وكانز الـ"شويبس جولد" بـ70 جنيهًا بدلاً من 60 جنيهًا الأسبوع الماضي.
 
وأكد السيد حليمة موزع مياه غازية ارتفاع أسعار المياه الغذائية على منتج" الكانز" منذ أسبوع ماضٍ، ولكن تطبيق الزيادة الرسمية ستكون اعتبارا من اليوم السبت، مشيرًا إلى أن الشركات اتفقت على زيادة السعر.
 
وأضاف أن زيادة اﻷسعار ستطبق أيضا على كانز الجيب لتصبح سعر العبوة حوالي 3 جنيهات بدلاً من 2.5 الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن شويبس جولد ارتفعت منذ شهر تقريبًا بحوالي 10 جنيهات هي الآخري.
 
قال مصطفي راضي، عضو الغرفة التجارية بالمنصورة، ورئيس نقابة البقالين بالمحافظة: إن الشركتين ستقومان بزيادة أسعار منتجاتهما ابتداء من السبت الموافق 14 مايو الجاري، بسبب زيادة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، مما ترتب عليه زيادة سعر مادة "الكولا" وهي السكر الخام الذي تصنع منه المشروبات الغازية للشركتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق