الأربعاء، 18 مايو 2016

الكنيسة تغازل جنرال الانقلاب "المحبوب"!

الكنيسة تغازل جنرال الانقلاب "المحبوب"!

صفحة في كتاب مهرجان الكرازة المرقسية
18/05/2016

 
في فاصل من الغزل المفضوح احتلت صورة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، صفحة في كتاب مهرجان الكرازة المرقسية، أعقبها قصيدة مدح من القس المتحدث الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية الداعمة للعسكر.
 
وروى القس بولس حكاية عن السيسى، وقال إنه استجاب لدعوة سيدة مسنة تدعى "سامية عبد المسيح"أرادت أن تقدم له هدية عبارة عن صورة له تم نشرها في كتاب مهرجان الكرازة الصادر عن أسقفية شباب الكاتدرائية.
 
وأضاف القس حليم: "يسعدنا فى المقام الأول أن نشكر الرئيس المحبوب عبد الفتاح السيسى لاهتمامه وتشجيعه مهرجان الكرازة المرقسية".
 
 
أوامر الكنيسة
من جانبه أكد الباحث السياسي التركي "محمد زاهد جول"، في تصريحات سابقة، أن الكنيسة الأرثوذكسية هي من توجه الانقلاب وتعطي أوامر مباشرة إلى "السيسي"، وأن المجلس العسكري والجيش مجرد تابعين ومنفذين لأوامر تواضروس.
 
وبحسب "موقع الجزيرة نت" استنكر جول تعامل قيادة الانقلاب في فض رابعة العدوية من قتل وحرق وقنص، مؤاكدً أن لا يمكن لأي عقل بشري قبول ما حدث في رابعة في ظل استقبال الغرب وترحيبهم بمثل هذه المجزرة.
 
وأضاف جول، أن الذي يسوق في مصر للسيسي هي الكنيسة وليس القوات المسلحة بشكل مباشر، وأن الكنيسة وقيادات الكنيسة بشكل شخصي هي التي تقود السيسي وتقود المجلس العسكري، وهي التي تقود الحملة الدولية من أجل إعادة السيسي، مشيرًا إلى تحركات الكنيسة في الدول التي يذهب إليها السيسي سنجد أن الكنيسة تصل إلى تلك الأماكن قبل أن يصل إليها السيسي.
الرابط:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق