الأربعاء، 18 مايو 2016

صفعة الانقلاب لإعلاميي 30 يونية .. إحلال واستبدال القدامى بجيل جديد

صفعة الانقلاب لإعلاميي 30 يونية .. 

إحلال واستبدال القدامى بجيل جديد

إعلام الانقلاب
18/05/2016
تناول تقرير صحفي التعليق على صفعة الانقلاب لإعلاميي 30 يونيو الذين صعد على أكتافهم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي للوصول لكرسي الحكم من خلال دعمه في انقلابه العسكري وغسل عقول المواطنين ونشر الشائعات على الرئيس محمد مرسي، واعتبر التقرير أن السيسي رد الجميل لإعلاميي الانقلاب بطردهم في الشوارع.
وأشار التقرير -المنشور على صحيفة "المصريون" اليوم الأربعاء- إلى نواح عدد من إعلاميي الانقلاب على رأسهم جابر القرموطي، خاصة بعد صفقة بيع قناة "أون تي في" المملوكة لنجيب ساويرس" لرجل أعمال السيسي أبوهشيمة.

وتناول التقرير عرض 4 محطات فضائية للبيع"، ما أثار موجة من الذعر وتنويهات بالرحيل عمت برامج التوك شو بعد ساعات قليلة من إعلان رجل الأعمال المسيحي نجيب ساويرس بيعه لمحطة "أون تي في".

وقال أحد إعلاميي الانقلاب على "أون تي في" خالد تليمة: "عصام تليمة مش أخويا دا ابن عمي"، مضيفا أن عائلة "تليمة" كبيرة جدًا وموجودة في جميع محافظات مصر، وبها تنوع كبير، مشيرًا إلى أن بها ضباط جيش وشرطة وإخوانًا وأعضاء من الحزب الوطني سابقًا وأثريين.

فيما قال جابر القرموطي: "أنا أول المطرودين من جنة أبوهشيمة"، مضيفا :"لم أعلم ببيع القناة إلا من خلال المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، ولم أكن أتمنى بيع القناة مع الاحترام والتقدير للبائع والمشتري".

وأضاف  خلال تقديمه برنامج "مانشيت"، أنا أول المطرودين من جنة أبوهشيمة.. ودا طبعًا زي ما الصحف بتقول.. لكن لي عتب على أشياء كثيرة، ولكن القناة بيعت وانتهى الأمر.

وتابع: "الحيرة والقلق يسيطران على الناس اللي شالت القناة على أكتافها، والناس اللي بيتأخر قبضها، وبتسأل مصيرها إيه؟ وطالب أبوهشيمة بعدم الاستغناء عن العاملين في القناة من فنيين ومخرجين ومعدين ومنتجين وأفراد أمن.

فيما قال عمرو أديب "مفيش حد مبسوط مننا وكلنا هنتغير والحكومة مش مبسوطة مننا والإخوان مش مبسوطين منى ولا بتوع السيسى مبسوطين منى ولا النشطاء مبسوطين منى.. مفيش حد مبسوط مننا".

وأضاف أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "أوربت": "نهاجم الحكومة نتشتم.. ندافع عن الحكومة نتشتم.. نتكلم عن التقصير نتشتم نتكلم عن الإنجاز نتشتم، وأوضح أنه الإعلام كله هيتغير وكلنا هنمشي وناس تاني هتيجي مكانا".

وتابع: "فيه جيل سيأخذ مكان جيل آخر فى الإعلام وفى ظرف سنتين كله هايتغير وهاتشوفوا حاجة تانية".

فيما قالت ليليان داوود: "إن السكوت علامة القهر"، في إشارة منها إلى عدم رضاها عن عملية البيع وحالة الصمت التي سيطرت عليها وعلى جميع الإعلاميين بالقناة.

وكانت قد تداولت أنباء عن بيع 4 محطات فضائية، وأكد الإعلامي عمرو أديب، وجود مناقشات حول بيع 4 محطات فضائية لم يذكر اسمها، بعد ساعات قليلة من بيع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس لمحطة "أون تي في".

وقال أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع عبر فضائية "أوربت": "في 4 محطات فضائية دلوقتي بيتباعوا وفي مليارات معروضة مقابل شراء تلك المحطات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق