الاثنين، 16 مايو 2016

شيخ العسكر يلغي زيارته الإفريقية بعد صفعة شباب السنغال

شيخ العسكر يلغي زيارته الإفريقية بعد صفعة  شباب السنغال

شيخ العسكر أحمد الطيب
16/05/2016
بعد الصفعة التي تلاقاها وفد شيخ العسكر أحمد الطيب في السنغال، لرفض طلاب الأزهر وعلمائه الانقلاب العسكري على مصر، تقرر تأجيل زيارة أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى دولتى السنغال ومالى، والتى كانت مقررة ضمن جولة إفريقية لشيخ الأزهر إلى أجل غير مسمى.
ونقلت وسائل إعلام عن مصدر بالأزهر أن سبب التأجيل هو إعداد الزيارة بشكل أفضل، بعد الإهانة التي تعرض لها وفد شيخ العسكر، عندما قال لهم طلاب السنغال امام الكاميرات : حدثونا عن أفضال الانقلاب و السيسي على الاسلام ، ما معناه : انتم جئتم لتسويق السيسي و تسويق الانقلاب ببلدنا ، انتم خطر على الامن القومي السنغالي بدعوتكم هذه.
 و أوضح المتحدث الازهري أن زيارة شيخ العسكر ستقتصر على نيجيريا فقط، وستبدأ الثلاثاء المقبل، بوفد يضم إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والسفير عبدالرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر للوافدين.
وكان وفد الأزهر الذي ذهب للسنغال استعدادا لزيارة شيخ العسكر قد تلقى صفعة قوية حينما هاجم مشايخ السنغال وطلابه دولة العسكر وشيخ الانقلاب العسكري أحمد الطيب، قائلين لهم: "تعلمنا في الأزهر الوسطية في الإسلام ولكن لم نتعلم الانقلاب.. علمونا ما معنى الانقلاب في الإسلام"، الأمر الذي أثار انتشارا واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق