الثلاثاء، 31 مايو 2016

وزير بحكومة الانقلاب: سنعوض العجز في مياه الشرب بالصرف الصحي

وزير بحكومة الانقلاب: سنعوض العجز في مياه الشرب بالصرف الصحي

محمد عبد العاطى، وزير الري في حكومة الانقلاب
31/05/2016

في فضيحة كبرى، كشف وزير الري في حكومة الانقلاب العسكري عن خطة حكومية تستهدف تعويض العجز في مياه الشرب بسبب سد النهضة، من مياه الصرف الصحي بعد معالجتها.

وقال محمد عبد العاطى، وزير الري في حكومة الانقلاب: إن مصر تستهلك من 105 إلى 110 مليارات متر مكعب من المياه سنويا، وحصة مصر من مياه النيل 55 مليارًا، والمياه الجوفية والأمطار 6 مليارات متر، موضحًا أن العجز بين الاستهلاك والمياه التي نحصل عليها سيتم تعويضه من مياه الصرف الصحي.
وأكد- في كلمته بمؤتمر "استخدام مياه الصرف الصحي والوقود" بجامعة الأزهر- أنه لا بد من حلول غير تقليدية لمواجهة الفقر المائي الذي تعاني منه مصر، بالبحث العلمي والتعاون بين جميع الجهات، لافتًا إلى أنه لا بد من معالجة مياه الصرف الصحي لتوفير احتياجات الزراعة والشرب، والتغلب على تلك المشكلة في المستقبل.
وأشار إلى أنه يجب العمل على أبحاث استخدام المياه المالحة في الزراعة، خلال الفترة المقبلة، منوهًا إلى أنه سيتم زراعة 40 % فقط من المليون ونصف المليون فدان؛ بهدف إعادة توزيع السكان مرة أخرى.
وتتماشى تصريحات وزير الانقلاب مع تصريحات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، التي قال فيها: إن المصريين بإمكانهم الشرب من مياه الصرف الصحي بعد معالجتها. مع ملاحظة أن تكلفة معالجة المتر المكعب من مياة الصرف الصحي للشرب هى خمسونجنيها و تكلفة معالجة المتر المكعب من مياة البحر المالحة هى عشرة جنيهات فأيهما نصدق؟؟؟
وكان قائد الانقلاب العسكري قد قال، خلال افتتاحه أحد المشاريع الوهمية بمدينة 6 أكتوبر: "إننا نحتاج لمحطات معالجة ثلاثية لحوالي مليار متر مكعب من المياه على الأقل في السنة"، مشددا على أن هذه المياه المعالجة، وطبقا للمعايير الدولية، "صالحة لكل الاستخدامات حتى الشرب والسقي".

و الآن اضرب مليار متر مكعب في خمسين جنيه  = خمسين مليار جنيه !!!!! 
فمن أين ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق