الخميس، 25 أغسطس 2016

بذخ "الحكومة" وأجنحة الفنادق.. للتغطية على سرقات المنقلب

بذخ "الحكومة" وأجنحة الفنادق.. للتغطية على سرقات المنقلب

Share


بذخ وزراء حكومة الانقلاب
25/08/2016


يواجه الإنقلابي خالد حنفي وزير التموين في حكومة الإنقلاب، الأسبوع الجاري 7 استجوابات تتعلق بعمليات فساد في وزارته، وما يتعلق بعمليات توريد القمح الذي تشرف عليه وزارة التموين، وليس من بين الاستجوابات السبع، استجواب يقدمه "مصطفى بكري" يتعلق بإقامته حيث كشف "بكرى" عن إقامة الوزير بجناح رقم 1038، وطاقم السكرتارية الخاص به في غرفة 1036، ويدفع الوزير يوميا للإقامة 800 دولار بخلاف الأكل والشرب بما لايقل عن 10 آلاف جنيه يوميا.

وهو ما أعتبره "الإنقلابي حنفي" أنها "أمور شخصية، أقعد في شقة أو في فندق، محدش ليه دعوة أنا اللي مسؤول عنه أمام الرأي العام إنا بدفع التكلفة من جيبي مفيش أي جهة بتساهم بجنيه"، وبناء عليه خرست الألسنة، دون تحقيق من الأجهزة الرقابية لاسيما وأن إقامة "معاليه" تبدأ منذ 2014، وتحديدا لمدة 31 شهرا في فندق سميراميس الأفخم على النيل بتكلفة 7 مليون جنيه!!.

تغطية وإسراف

ويرى مراقبون أن هذه الحقائق، وغيرها إنما هي للتغطية على إسراف "السيسي"، الذي اشترى 3 طائرات ب300 مليون يورو، فاكتفت مشاهدات الفساد من خلال "الأذرع" الإعلامية، و"سوشيال" اللجان الأمنية الألكترونية، وبعض الصحف "الخاصة" والمحسوبة في النهاية على ما يسمى بالأجهزة السيادية!.

وزيرة الديك الرومي

وكان من أطرف الممسارات البذخية أن تقوم به "وزيرة" دعت "للتقشف"، حيث مارست الإنقلابية سحر نصر (تعاون دولي)، التقشف من وجهة نظر أخرى بأن جلست في إحدى الزيارات على مائدة تحوي جميع أنواع الأطعمة الفاخرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك وتويتر" الصورة وكتب أحد النعلقين "دا البط إلا بياكله مرسى،،، حسبى الله ونعم الوكيل".

بانيو "جمعة"

وتداولت المواقع الإخبارية في وقت سابق وثائق تثبت إهدار وزير الأوقاف الإنقلابي مختارجمعة للمال العام، حيث كشفت الوثائق، عن قيام هيئة الأوقاف بالوزارة بتنفيذ عمليات تشطيب لشقة الوزير، بمنطقة المنيل وتحملها التكاليف كاملة دون أن يدفع جمعة أي جزء منها.

وكلفت الهيئة شركة "المحمودية"، التابعة للهيئة بالقيام بتشطيب الشقة على حساب الهيئة، بتكلفة وصلت إلى 771614 ألف جنيه.

وبحسب التقرير فإن "بانيو" وزير الأوقاف تكلف 13850 جنيها، في حين بلغت تكلفة تركيب وشراء التكييفات ما يعادل 27500، أما الستائر فقد وصل سعر تكلفتها طبقا للتقرير الخاص بمشروع تشطيب وحدة سكنية بالمنيل إلى 42800 جنيه، وغيرها.

وفي واقعة أخرى لوزير الأوقاف، كشفت الوثائق المسربة، القرار الوزاري الصادر من مختار جمعة تحت رقم 309 لعام 2015 ويحمل توقيعه بالموافقة على سفر نجله أحمد محمد مختار جمعة وزوجته فاتن شريف عبد الله محمد إلى أداء فريضة الحج على نفقة هيئة الأوقاف.

مكتب "الصحة"

وفي أنقى صور الفساد والبذخ معا، قرر الإنقلابي الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان في أكتوبر 2015، تطوير مكتبه بديوان عام الوزارة من جديد، بتكلفة مليون و700 ألف جنيه، رغم أنه تم تطويره في آخر أيام الوزير السابق له الدكتور عادل عدوي، ما يعد ذلك إهدارًا للمال العام.

وطالب رئيس قطاع مكتب وزير الصحة الدكتور خالد الخطيب، من الدكتور محمد معيط مساعد أول وزير المالية، بتجهيز مكتب لوزير الصحة بالمعهد القومي للتدريب يشمل "الأثاث والاتصالات ومكتب لرئيس القطاع، السكرتارية، وقاعة اجتماعات، والأوفيس، والحمام"، ولهذا لمدة أسبوع، ما يعد إهدارًا آخر للمال العام.

تلك الفضيحة بعد كشفها أجبرت رئيس قطاع مكتب وزير الصحة الدكتور خالد الخطيب، على إرسال خطاب آخر بتاريخ من الوزارة أمس، يطالب فيه نفس المسؤول، أن الخطاب أرسل خطأ والمطلوب تركيب "عدة تليفون" على أن يكون على "ترابيزة الاجتماعات"، ونقلها إلى مكتب الوزير بالمعهد القومي للتدريب، إضافة إلى عمل إصلاحات بالحمام.
وقال محللون : "لو أن الخطأ بالرقم بحذف صفرين تصل فاتورة "تركيب عدة تليفون" وتركيب "سيفون"حمام كما اضف لاحقا؛ لنحو 7 آلاف جنيه!!.

موائد ألمانيا

وفي رحلته الشهيرة لألمانيا، اثارت صورة موائد الطعام والخمور امام مؤيدي السيسي في المانيا، غضب واستياء المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث جاءت الصورة مستفزة لقطاع كبير من المصريين، خاصة في وجود زجاجات الخمور على الموائد.

وكان عبدالفتاح السيسي اصطحب، أكثر من 20 ممثل وممثلة معه إلى المانيا، وهو الامر الذي قوبل بموجة من الاستياء والتعجب.

وفي فضائح موازية، شهدت إعلاميو السيسي في رمضان الفائت، العديد من حفلات الإفطار التي وصفت بإنها "مائدة ألف ليلة و ليلة"، مثل حفل إفطار وزارة الدفاع وحفل إفطار جريدة اليوم السابع المملوكة شراكة بين أبو هشيمة ومحمد دحلان.

موائد "ألف ليلة"
الرابط:  https://www.youtube.com/watch?v=8TT5A7GYyIo

السيسي: نأخذ منكوا عشان نبني بلدنا
الرابط:
https://www.youtube.com/watch?v=uN5ro0yBwl8


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق