الخميس، 25 أغسطس 2016

شاهد.. الصغير: مختار جمعة يدفع ثمن بقائه بالتنازل عن مال الوقف للعسكر

شاهد.. الصغير: مختار جمعة يدفع ثمن بقائه بالتنازل عن مال الوقف للعسكر

https://www.youtube.com/watch?v=FyUsLqwMZ9Y
الدكتور محمد الصغير - مستشار وزير الأوقاف بحكومة الدكتور هشام قنديل
24/08/2016

انتقد الدكتور محمد الصغير -مستشار وزير الأوقاف بحكومة الدكتور هشام قنديل- تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب حول "مال الوقف"، مضيفا أن ما تفوه به مختار جمعة يدينه قانونيا؛ لأن نص شرط الواقف كنص الشارع، مؤكدا أن جمعة يدفع ثمن بقائه في الوزارة.

وأضاف الصغير -في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر البعيدة على قناة "وطن" مساء الثلاثاء- أن شرط الواقف يأخذ حكم نص الشارع، فلو أن أحد المسلمين وقف مالا واشترط أن يستخدم هذا المال لشراء مبردات للفقراء يصبح هذا الشرط كما لو أنه نص من الكتاب والسنة ولا يجوز استعمال المال في غير موضعه.

وأوضح الصغير أن وزير الأوقاف يعد ناظرا للوقف، وهو المسؤول عن إدارة الوقف وتنفيذ شروط الواقفين مثله مثل ناظر المدرسة الذي يقوم على المدرسة والعملية التعليمية، فهل يجوز أن يقوم ناظر المدرسة بوقف العملية التعليمية وتأجير المدرسة لغرض آخر كورشة ميكانيكا؟!

وأشار الصغير إلى أن عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري يؤمم كل شيء لصالح الجيش، في الوقت الذي يطالب مختار جمعة المصلين بدفع ماء الوضوء وفاتورة الكهرباء، ووصل الأمر لقطع الكهرباء عن بعض المساجد بمحافظة الإسماعيلية. 
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق