الأربعاء، 17 أغسطس، 2016

الصحافة المصرية : عسكرة منظومة التموين والحكومة تعلن بدء رفع الدعم

الصحافة المصرية : عسكرة منظومة التموين والحكومة تعلن بدء رفع الدعم


صحيفة الشروق اليومية
17/08/2016
أبرزت صحف الانقلاب الصادرة اليوم عدة قضايا أهمها خفايا تحركات قائد الانقلاب للالتفاف على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.. وكذلك مانشيت البوابة الذي أكد أن الحكومة تعلن بدء رفع الدعم.
كما أبرزت تصريحات شريف إسماعيل رئيس حكومة الانقلاب خلال لقائه أمس عددًا من نواب البرلمان حيث اعتمد على أسلوب عاطفي لدغدغة مشاعر الفقراء فيما تسحقهم قراراته.
كذلك أشارت الصحف إلى عسكرة منظومة التموين والخبز بنقل الإشراف عليها لوزارة الإنتاج الحربي.. ولا ندري ماعلاقة الإنتاج الحربي بمنظومة الخبز؟!  ولكنها  "حظيرة العسكر" يفعل بها ما يشاء!.
أضف إلى ذلك الدعاية الفجة لـ"فناكيش" السيسي باستخدام المانشيتات والصور والتصريحات ورغم ذلك يؤكد صلاح دياب مالك المصري اليوم أن أكبر إنجاز اقتصادي للسيسي هو قرض صندوق النقد الدولي!! 

الالتفاف على حكم "تيران وصنافير"
يواصل قائد الانقلاب التفافه على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وتفريطه في جزيرتي تيران وصنافير وذلك بتحركات تفضي إلى عرض الاتفاقية على البرلمان الذي يتحكم فيه بالريموت كنترول..  حيث قالت الشروق إن "إشكال الحكومة" يمهد لإحالة "تيران وصنافير" إلى البرلمان .. مصادر: المادة 312 مرافعات أوقفت تنفيذ حكم القضاء الاداري .. ولا يوجد كما يمنع تصدسق النواب على الاتفاقية.
وفي السياق ذاته أضافت "البوابة" أن الوزارة لم تجرِ أي تعديل في وضع الجزيرتين حتى الآن .. «تيران وصنافير» مصريتان في «دراسات 6 ابتدائى».. مصادر: تغيير التبعية بالمنهج حال حسم مجلس النواب الأمر لصالح السعودية.
و رئيس لجنة «تاريخ الثانوية»: سقوط لقب الرئيس عن «مبارك» خطأ مطبعي وفقا لـ البوابة.
البدء في رفع الدعم 
أكد مانشيت جريدة "البوابة" أن الحكومة تعلن البدء في رفع الدعم عن الموازنة العامة. وكذلك أبرزت صحف اليوم تصريحات شريف إسماعيل أمس خلال لقائه مع نواب برلمان الدم حول
الوضع الاقتصادي وقرض الصندوق والقيمة المضافة وغير ذلك من القرارات الاقتصادية.
 
والخلاصة أن الحكومة تدغدغ مشاعر الفقراء بالتصريحات وتسحقهم فعليا بالقرارات وعليهم حتى ترضى عنهم الحكومة ألا يرفعوا صوتهم بالشكوى وأن يموتوا حسرة وكمدا حتى يكونوا وطنيين بحق.
وبحسب الوطن فإن إسماعيل ادعى أن «الفقراء لن يتأثروا بـ " القيمة المضافة والقرض " .. رئيس الوزراء : الحصيلة المنتظرة من خطة الإصلاح ستوجه لتحسين الخدمات»، وفي الأهرام وغيرها يزعم أن الحكومة لن تتخذ أي قرارات يكون لها تأثير سلبي على محدودي الدخل مدعيا أن الحكومة تعمل بشفافية ولا تخفي شيئا وحريصة على تنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد. 
رفع دعم الكهرباء 
بحسب "الشروق" فإن وزير الكهرباء يؤكد على إعادة تسعيرة الفواتير بداية لرفع الدعم خلال 5 سنوات .. حيث زعم أن  16 مليون مستفيد من دعم الكهرباء فى الـ 3 شرائح الأولى!.. وفي الجمهورية يزعم وزير الكهرباء بأن الحكومة تدعم محدودي الدخل ب28 مليار جنيه.
عسكرة التموين والخبز
عسكرة مصر تتم على قدم وساق ، حيث أشارت "المصري اليوم" و"الوطن" و"الأهرام" إلى نقل بطاقات التموين الذكية من التخطيط لـ الانتاج الحربي.. ونشرت "الوطن" تصريحات وزير التموين الانقلابي بنقل منظومة "التموين والخبز" لوزراة الإنتاج الحربي فيما يدرس وزير الكهرباء بحكومة الانقلاب الاستعانة بشركات لتحصيل وقراءة العدادات. 

«86» ألف عالم وخبير يفرون من مصر
 نشرت الجمهورية تقريرا مثيرا حول عقول مصر العلمية التي هاجرت الوطن بسبب المناخ الطارد وكتبت «عددهم 86 ألف عالم وخبير في مختلف المجالات .. عقول مصر المهاجرة .. ضحايا المناخ الطارد .. أعداء النجاح .. الروتين .. الإمكانات ومناهج التعليم السبب»،  وأشارت اليوم السابع إلى تزوير في تعيين 5 موظفين بطنطا.. وكيل وزارة التعليم: إحالة المتورطين للنيابة الإدارية ..والجمعة آخر فرصة للتحويل بين الكليات للمرحلتين الأولى و الثانية .. " شاومينج " يسرب فيزياء وعلم نفس الدور الثاني للثانوية  بحسب الأخبار.
 
تتسول "الأوقاف" من المواطنين
"الأوقاف" تطالب الأهالي بسداد فواتير كهرباء ومياه المساجد .. جمعىة أصدر منشورا بتوصيل المرافق على حساب المواطنين بحسب "المصري اليوم" ، ومواطن سكندري : المحافظ ومديري الأمن مهتمان بـ " الكورنيش فقط " .. " كابوس البحر المتوسط " : غرق وقمامة ومحاضر خطف وفقا لـ الوطن.
ومن جهة أخرى فإن الأزهر يكمم أفواه دعاته.. وذلك بمنع  يمنع العاملين من " فيس بوك .. " نصير " : نعيش حالة سيولة والمنع هدفه وقف التجريح وليس التكميم  .. " كريمة " : " المشيخة " تمارس الديكتاتورية والقرار مخالف للإسلام  بحسب الوطن.
دعاية فجة لـ"فناكيش" السيسي
حملة دعائية من الصحف الحكومة لفناكيش السيسي التي ثبت أنها مجرد أوهام لا يرها سوى السيسي وحاشيته وأزلامه حيث استخدمت الصحف الحكومية مانشيتات مثيرة وصور خادعة وتصريحات رنانة حول العاصمة الإدارية والثرثرة حول مشروعات عالمية وضخمة لا وجود لها إلا في مانشيتات صحف السيسي وفضائياته.
اقتراض 5 مليارات دولار إضافية
مانشيت "المصري اليوم" أبرز أن هناك «مفاوضات لدعم الاقتصاد بـ 5 مليارات دولار إضافية .. مصادر: خطة للحصول على وديعة سعودية ومليار دولار من البنك الدولي»، وفي تقرير آخر نشرت "المصري اليوم" تصريحات صلاح دياب للوكالة الألمانية أن مصر لم ولن تفلس وقرض صندوق النقد أهم إنجاز اقتصادي للسيسي!
وجاء مانشيت "اليوم السابع" محاولا صنع حالة من التفاؤل بين أنصار السيسي وسط بحار اليأس والإحباط التي أصابتهم جراء الفشل المتواصل في جميع القطاعات حيث كتبت الصحيفة «البحث عن مخرج من عنق الزجاجة.. بشائر اقتصادية.. 18 بنكًا عالميًا تعرض إدارة السندات الدولارية فى الخارج.. تقارير أمريكية: مصر تحقق الاكتفاء من الطاقة 2020.. وتصدر الغاز 2022.. هلال: مواجهة الأوهام أول طريق الإصلاح.. الجنزورى: لا تستمعوا لغير المختصين فى الاقتصاد.. الببلاوى: من يرفض قرض الصندوق عليه طرح البديل».

تصريحات برهامي حول رابعة
"اليوم السابع" تفرد مساحة لا بأس بها في الأولى مكرر لمزاعم ياسر برهامي أن اعتصام رابعة كان مسلحا وأن هناك من أطلق النار من وسط المعتصمين.. وهو ما يأتي في سياق الحملة الممنهجة لتكريس مزاعم عدم سلمية الاعتصام وتبرير مجزرة الفض وتبرئة السيسي من دماء الضحايا. سبقه إلى ذلك محمد حسان إضافة إلى الحملة المكثفة لتكريس هذه المضامين عبر الصحف والفضائيات رغم أن  فكرة الاعتصام ذاتها تتناقض مع التسليح إضافة إلى أن الاعتصام كان بين ثكنات عسكرية في مدينة نصر فهل من يريد استخدام السلاح يأتي بين الثكنات العسكرية؟ أضف إلى أن هناك آلاف الفيديوهات التي توثق سلمية الاعتصام والمعتصمين كما كان البث مباشرا ليل نهار  ودعا التحالف كل من يريد للقدوم إلى الاعتصام للتأكد ساعتها  تحت شعار "هل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"..
وقالت البوابة إن  الإخوان " تروج لقنواتها برسائل محمول للمصريين.>
فضيحة نواب البرلمان
 مانشيت "اليوم السابع"  أشار إلى أن «"النواب خارج الخدمة والتشويش هو الحل"..البرلمان يفعل خدمة التشويس لمواجهة انشغال النواب بالمكالمات.. ونواب يطالبون بعودة البث لكشف المهملين»، وبحسب "البوابة" فإن عبد الرحيم علي تقدم بطلب إحاطة حول انهيار «الغزل والنسيج».

مصر كلها ضحايا للسيسي
لا يزال أبناء مصر يسقطون سواء كانوا إسلاميين أو في الجيش والشرطة أو مواطنين لا توجهات لهم كل ذلك جراء التوجهات الصدامية والسياسات الفاشلة لقائد الانقلاب التي أثبتت التجارب أنها تجعل الأوضاع أكثر سوءا.. يأتي هذا في سياق ما نشرته "الوطن" في مانشيت حول ضحايا الاشتباكات في سيناء وسقوط عناصر سواء من الجيش أو الشرطة في هذه المعارك التي يتحول الشعب فيها إلى حطب يحترق من أجل جنرال فاشي دموي لم يفلح في شيء مطلقا فقط يريد تكريس حكمه بالحديد والنار حتى لو مات الشعب كله ليحيا هو متمتعا بكل شيء فيما يعاني الشعب من الفقر والحرمان والشعور بالأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق