الثلاثاء، 14 فبراير، 2017

شاهد| نقل الانقلاب يهدر مليار جنيه على "ترام الإسكندرية"

شاهد| نقل الانقلاب يهدر مليار جنيه على "ترام الإسكندرية"

https://www.youtube.com/watch?v=qwpEsS4N8Ow
اللواء عفيفي كامل - نائب العسكر


كشف نائب العسكر اللواء عفيفي كامل عن دائرة الإسكندرية، عن إهدار وزارة النقل فى حكومة الانقلاب مليار جنيه على الاستشارات الهندسية الخاصة بمشروع تطوير ترام المحافظة، من قرض الـ300 مليون يورو الخاص بتطوير "الترام".

وقال "عفيفي" -خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم"، الأحد، إن الإسكندرية تعانى من أزمة مرورية فى الشتاء والصيف، وإن المدينة بها 4 طرق رئيسية فقط "الجيش والحرية والمحمودية والترام"، وإنه اعترض على قرض الـ300 مليون يورو الخاص بتطوير ترام الإسكندرية خلال عرض دراسات القرض على لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب.

وأضاف عضو نواب العسكر، أن وزير النقل الدكتور جلال سعيد اشترى 15 عربة ترام جديدة رغم وجود عربات للترام الذي تمت إزالته، وأهالي الإسكندرية ليسوا بحاجة لترام، ولكنهم يرغبون في مترو على غرار القاهرة لتخفيف الازدحام المروري بالشوارع.

وقال: لماذا تصر وزارة النقل علي المضي فيه رغم أنه يشكل اهدارآ للمال العام وضد إرادة شعب الاسكندرية الذي يرغب في ربط المدينة بمترو انفاق فقد بات طريق الترام هو الامل الوحيد لاستخدامه كطريق ثالث موازي لطريق الحرية وطريق الجيش لحل أزمة المرور في الإسكندرية.

وتابع: وما فائدة شراء وحدات ترام جديدة رغم وجود مشروع اخر لتطوير الترام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق