الاثنين، 6 فبراير، 2017

شاهد.. أردوغان ينحني لتقبيل يد إحدى المسنات

شاهد.. أردوغان ينحني لتقبيل يد إحدى المسنات

https://www.youtube.com/watch?v=v-SToGyyK8g
 

الرئيس التركي رجب طيب أرودغان يقبل يد امرأة مسنة
06/02/2017 
 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقبل يد امرأة مسنة أثناء افتتاحه أحد المستشفيات.

وأظهر مقطع الفيديو -الذي تم تداوله- رد فعل "أردوغان" حينما أرادت مُسنة مريضة تقبيل يده أثناء جولته، حيث أمسك يدها وانحنى لتقبيلها قائلا: "لا يليق بك تقبيل يدي، أنا سأقبل يدك".

وقام الرئيس التركى بالاطمئنان على صحة المرضى خلال افتتاحه المدينة الطبية بمدينة مرسين، وسادت خلال الجولة أجواء ودية، حيث مازح الرئيس التركي أحد المرضى كبار السن حينما سأله حول ما إذا كانت زوجته تعتني به.


وقال أردوغان -في كلمته خلال الافتتاح- إن الهدف من المدينة الطبية هو أن يحصل المواطنون على أفضل علاج لجميع مشاكلهم الصحية في مكان واحد.

وأضاف أن "مباني المدينة الطبية تبلغ مساحتها 375 ألف متر مربع، ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وتضم 300 سرير، و51 غرفة عمليات، و210 وحدة عناية مركزة، و230 عيادة".

وتضم المدينة أيضًا 502 غرفة فردية، مساحة كل منها 33 مترا مربعا، وتحتوي على سرير للمريض وأريكة للمرافق، وجهاز تلفاز، وثلاجة، وحمام ملحق بالغرفة، إضافة إلى 252 غرفة لشخصين مساحة كل منها 40 مترا مربعا، و21 جناحا مساحة كل منهم 65 مترا مربعا.

كما تحتوي المدينة على 13 صالة طعام، و3 مطاعم، وأماكن للصلاة، وإنترنت مجاني، وتراقبها ألف و200 كاميرا مراقبة، وملحق بها موقف سيارات يسع 4 آلاف سيارة.


وأشار الرئيس التركي إلى أنه مع انتهاء المشاريع الأخرى الخاصة بالمستشفيات سيتحقق هدف 32 سرير مستشفى لكل 10 آلاف مواطن في تركيا، بحلول عام 2023، كما هو مخطط له.

وأعرب أردوغان عن إيمانه بأن "تركيا ستجذب الراغبين في الاستشفاء من جميع أنحاء العالم".

ودعا الراغبين بمقارنة ما وصلت إليه تركيا حاليا بما كانت عليه في الماضي، لزيارة المستشفيات في أنحاء البلاد، ومقارنتها بالحالة المزرية التي كان عليها نظام الرعاية الصحية في الماضي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق