الخميس، 28 يناير 2016

"الزند" يتوعد بقتل الآلاف..وناشطون: يشعل حرباً أهلية

"الزند" يتوعد بقتل الآلاف..وناشطون: يشعل حرباً أهلية
 


 






28 يناير , 2016 -

قرر وزير العدل المصري، المستشار أحمد الزند، إطلاق رصاصة الرحمة على مسمى وزارته... هكذا تخيل ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً يتصدر عناوين الصحف الفرنسية، بعد ما صرح به الزند أمس.

في اليوم عينه الذي استقالت فيه وزيرة العدل الفرنسية، احتجاجا على التجاوز في حق "الإرهابيين"، قرر وزير العدل المصري، قتل عشرات الآلاف ثأرًا للجنود الذين سقطوا. ففي حواره مع أحمد موسى على فضائية "صدى البلد"، المملوكة لرجل أعمال مبارك محمد أبو العنين، وعند تقديمه العزاء بأحد ضحايا الشرطة والجيش بسيناء، قال الزند الذي دعا للرئيس المعزول محمد مرسي، ولتطبيق الشريعة، فوق جبل عرفات، إنه لن يستريح إلا عندما يقتل عشرة آلاف من "الإخوان" مقابل كل شهيد من الجيش والشرطة.

وعندما فوجئ موسى نفسه، صاحب مقولة "عاوز دم"، بهول تصريح الزند، قال له "ولكن ده كده هنقضي على الإخوان كلهم"، فما كان من رجل القانون إلا أن قال: "نريد قتل الإخوان ومن أيدهم ومن ولاهم ومن تعاطف معهم ومن دعمهم ومن أحبهم".

وفي وصلة تطبيل للعسكر والشرطة، هاجم كل المصريين وسمّاهم الجالسين في منازلهم تحت الأغطية، وعايرهم بأداء الجيش والشرطة لواجبهم، وقال "هؤلاء هم العسكر يا اللي انتوا دلوقتي تحت السراير، ومتساووش حاجة خالص، عشان تعرفوا قيمتهم".
وتطرق لمن وصفهم بمن "يقبضون من الأموال الحرام لقطر وتركيا"، مضيفاً لهم هذه المرة، وسط الزحمة، إيران، ولم يكتف بهذا التصريح الفاشي، الذي اعتبره معلقون سياسيون مؤيدون للانقلاب، بأنه "لا يقل عن جرائم النازية"، وواصل خرق قواعد العدل، حين أكد انتظاره للحكم النهائي بإعدام الرئيس المعزول محمد مرسي، ليتم تنفيذه على الفور، وكأن وزير العدل تحول لجلاد أو "عشماوي"، لا رجل قانون كما علق ناشطون.
الرابط:
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=N87kBzMRRlA

تصريحات المستشار الزند، غير المسبوقة في تاريخ رجال القانون، حتى الفاسدين منهم، انتشرت على مواقع التواصل، وتسببت في احتلال وسم وزير العدل لقائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر".

عصام، اعتبره، أول وزير عدل في التاريخ يحرض على الحرب الأهلية "الزند أول وزير عدل يدعو إلى العنف ويحرض على الاحتراب الداخلي"، ووافقته "المحروسة" وربطت بين تصريحه، واشتعال المجتمع المصري عقب فيديو الواقي الذكري "تصريح زي ده من وزير العدل أخطر بكتير على هيبة الدولة من ڤيديو شادي أبوزيد وأحمد مالك! ما لكم لا تنتفضون؟".

وتعجب مصطفى "ماعنديش شك ان الزند اللي عمال يشتم في الاخوان مع أحمد موسى دا كان هيبوس إيد المرشد مرة الصبح، ومرة قبل ما ينام". ووافقه مجدي، فعلّق "الزند يدعو لقتل المصريين خارج اطار القانون! عرفتوا الارهاب بييجي منين؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق