الثلاثاء، 26 يناير 2016

شاهد.. إنفوجراف "ثورة يناير" يفضح أكاذيب دولة السيسي

شاهد.. إنفوجراف "ثورة يناير" يفضح أكاذيب دولة السيسي

لقطة من الإنفوجراف
26/01/2016
 
ما أشبه اليوم بالبارحة.. مظاهرات حاشدة بالشوارع يقابلها إعلام العسكر بمشاهد لشوارع خاوية من أجل توجيه رسالة مزيفة بأن الأوضاع مستقرة ودولة الفاشية على ما يرام، واقع لم يتغير منذ اندلاع ثورة يناير قبل خمس سنوات حيث قابلت شاشات المخلوع حشود المصريين في ميدان التحرير بصور هادئة على كورنيش النيل، واليوم عادت دولة السيسي ليكرر السيناريو ذاته بتغافل الأذرع الإعلامية عن رصد حراك الآلاف في مختلف محافظات الجمهورية متحدين انتشار مدرعات الانقلاب وحالة الاستنفار الأمني من أجل الهتاف ضد حكم العسكر.
 
فعاليات ثورية ضخمة شهدتها محافظات مصر في الذكري الخامسة لثورة 25 يناير من أجل التمسك باستعادة مكتسبات ميدان التحرير كاملة غير منقوصة والقصاص لدماء الشهداء والإفراج الفوري عن المعتقلين ومحاكمة كل من تورط في إفساد حياة المصريين وخراب البلاد، بلغت قرابة 350 تظاهرة ومسيرة وسلسلة بشرية وشارك فيها رغم الفزاعات الأمنية وحشود المجنزرات ورصاص المليشيات وانتشار البلطجية والطقس البارد الممطر قرابة نصف مليون مصري، رفضوا الظلم وخروج من أجل الحرية.
 
ورغم حالة التعتيم الإعلامي على حراك المصريين، رصدت فضائية "مكملين"- في إنفوجراف كاشف- الفعاليات الثورية فى ذكري 25 يناير، وحصاد النضال في 24 ساعة تحركت فيها آلة القتل من جديد لتحصد أرواح 6 مصريين، وتعتقل العشرات، فيما استعاد الوطن ولو للحظات ذكريات الكفاح ضد الفاشية في 18 يومًا هم الأكثر بهاءً في التاريخ المصري الحديث.
 
وشهدت القاهرة رغم الحضور الأمني المكثف 10 تظاهرات في العديد من المناطق على رأسها المعادي والمطرية، فيما خرجت 45 فعالية ثورية من الإسكندرية في مختلف مراكز المحافظة الساحلية رغم الأجواء الباردة في المنتزه والعامرية والرمل وغيرها، وفي الجيزة جاءت حصيلة الفعاليات 35 تظاهرة في أكتوبر وكرداسة وناهيا وبولاق والمهندسين والصف.
 
وشاركت البحيرة في الحراك المناهض لحكم العسكر بـ21 تظاهرة حاشدة في مختلف قرى المحافظة بخلاف وقفات غاضبة أمام منازل الشهداء في حوش عيسي ودمنهور من أجل المطالبة بالقصاص لدماء شباب مصر، فيما حضرت القليوبية بـ20 فعالية في بنها وطوخ وشبين العرب والخانكة وغيرها.
 
واحتلت الدقهلية صدارة الحراك الثوري بـ46 فعالية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية، وبرهنت المنوفية على تواجدها فى قلب الثورة ورفض الانقلاب بـ30 تظاهرة، وتحدت بني سويف التعامل الوحشي من جانب ميليشيات السيسي ونظم الأحرار 10 فعاليات جابت شوارع وميادين المحافظة في ببا والوسطي والفشن ومركز بني سويف.
 
ورغم حصار العسكر لأكثر مدن الشرقية، مسقط رأس الرئيس الشرعي محمد مرسي وحملات الاعتقال الاستباقية، خرجت المحافظة في 40 فعالية ثورية للتنديد بفاشية الانقلاب وممارسات الداخلية في فاقوس ومنيا القمح وكفر صقر والزقازيق، ونظم أحرار الفيوم 10 مظاهرات حاشدة.
 
الحراك الثوري الذي أرق مضاجع العسكر وذكرهم بأن الثورة لا زالت في الميدان، أكد الثوار أنه لم ينته عن عتبات ذكرى 25 يناير، وإنما متواصل وفي تصاعد مستمر حتى التخلص من حكم عبدالفتاح السيسي ومحاكمة عصابة الانقلاب على جرائمها بحق الوطن واستعادة مكتسبات الثورة كاملة غير منقوصة.
 الرابط:
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق