الاثنين، 18 يناير 2016

إهانة كبيرة لداخلية الانقلاب من تجار الصنف.. ضرب ضابط بالجزمة.. وسحل آخر بعين شمس


إهانة كبيرة لداخلية الانقلاب من تجار الصنف.. ضرب ضابط بالجزمة.. وسحل آخر بعين شمس


سحل ضابط مرور_ صورة أرشيفية

بعض فرد عضلاتها وقتل واعتقال المتظاهرين السلميين شهدت شوارع القاهرة، أمس، واقعتي سحل لضابطي شرطة بالمرج وعين شمس، بعدما تعدى عدد من تجار المخدرات على ضابط بدائرة قسم شرطة المرج بالأحذية، فيما قام قائد سيارة بسحل ملازم أول بمرور عين شمس أمام الحي خلال محاولته سحب رخصة القيادة.. وعلل مصدر أمني مايحدث بأنه موجة انتقامية ضد السياسات التي كانت تمارسها الداخلية في عهد رموز نظام مبارك، واصرار البعض على ممارستها حتى الآن، مطالبا وزارة الداخلية بالتواصل مع المواطنين بعيدا عن الشعارات، والإلتزام بمعايير حقوق الإنسان في التعامل، لتلافي رد الفعل الناتج عن السياسات القمعية التي تحدث بين وقت وآخر.

ضرب بالجزم
شهدت دائرة قسم شرطة المرج، سحل ضابط شرطة والتعدي عليه بالأحذية والأسلحة البيضاء، في أثناء عودة ضابط بمديرية أمن الجيزة إلى محل سكنه بدائرة القسم شاهد مجموعة من أرباب السوابق، يفترشون الشارع، يبتاعون مخدر الحشيش فى نهر الطريق فى تحد واضح للقائمين على تنفيذ القانون بالمكان، استشاط الضابط غيظًا واندلعت مشادة حادة تطورت إلى معركة بينه وبين بائعى المخدرات، انتهت بتلقينه علقة ساخنة بـ«الجزم» والأسلحة البيضاء.

وتبين أن ضابط الشرطة ويدعى بيومى، ملازم أول، شاهد، فجر أمس، 3 أشقياء بمنطقة «سجال»، يقومون ببيع الحشيش، فما كان منه إلا أن تدخل لوقف تلك المهزلة، وبمجرد بدء حوار بينه وبين الأشقياء: «ماينفعش الوقفة دى يا ابنى...امشى من هنا»، ثار عليه بائعو المخدرات، رغم ارتدائه بدلته الميرى، وخلع أحدهم ويدعى «أحمد» حذاءه، وانهال به ضربًا على الضابط فى حين هم آخرون بإخراج سلاح أبيض «مطواة»، وهددوا بها الضابط، الذى لم يجد أمامه بُدًّا، من الانصراف فى هدوء، بعد المعركة التى دارت بينهما.

وأضافت المصادر أن ضابط الشرطة توجه إلى مديرية أمن القاهرة، وتم إرسال قوة ترأسها ضباط من مباحث المديرية، إلى قسم شرطة المرج، واصطحبوا أحد الضباط التابعين للقسم، إلا أن عملية القبض على المتهمين باءت بالفشل.
وفي عين شمس، قام قائد سيارة بسحل ملازم أول بمرور عين شمس أثناء قيامه بسحب الرخص في الحملة المبكرة بحي عين شمس، وتم تصوير السيارة بكاميرا حي عين شمس وجار ضبط قائدها.

وقال مصدر أمني أن وقائع التعدي على الضباط انتشرت بعد ثورة 25 يناير، بسبب عمليات البطش والتنكيل التي كانت تحدث قبل الثورة، وأنه على وزارة الداخلية إعادة بناء العلاقة بين الشرطة والشعب بعيدا عن الشعارات الرنانة، والعمل الجاد على خدمة المواطن، بدلا من إهانته.

سحل ضابط مرور
في عين شمس، قام قائد سيارة بسحل ملازم أول بمرور عين شمس أثناء قيامه بسحب الرخص في الحملة المبكرة بحي عين شمس، وتم تصوير السيارة بكاميرا حي عين شمس وجار ضبط قائدها.

وقال مصدر أمني إن وقائع التعدي على الضباط انتشرت بعد ثورة 25 يناير، بسبب عمليات البطش والتنكيل التي كانت تحدث قبل الثورة، وأنه على وزارة الداخلية إعادة بناء العلاقة بين الشرطة والشعب بعيدا عن الشعارات الرنانة، والعمل الجاد على خدمة المواطن، بدلا من إهانته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق