الجمعة، 22 يناير 2016

شاهد.. المرزوقي: جنرالات العسكر لا يقرأون التاريخ والشعب سينتصر بسلميته


شاهد.. المرزوقي: جنرالات العسكر لا يقرأون التاريخ والشعب سينتصر بسلميته

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=DbefH2AyoOY
د. منصف المرزوقي - الرئيس التونسي السابق
22/01/2016

أكد الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، أن انقلاب السيسي هو نفس مصير انقلاب جنرالات تشيلي والأرجنتين، موضحًا أن جنرالات العسكر في مِصْر وقادة الانقلاب لا يقرءون التاريخ ولم ينظروا لمصير الانقلابات العسكرية التي حدثت في التاريخ على مستوى الدنيا بأثرها.

وقال المرزوقي -خلال حواره مع قناة "الشرق" أمس الخميس-: إن عبد الفتاح السيسي ارتكب حماقات لم يرتكبها قائد انقلابي من قبل، ومصير السيسي محتوم ومعروف ولن يختلف عن مصير أي انقلاب في العالم كما حدث مثلا في الأرجنتين الذين كانوا يلقون بالمواطنين من الطائرات ومع ذلك علقت رقابهم على المشانق بعدها.

وأكد أن الشعوب العربية التي تطلعت للحريةوالديمقراطية لن ترضى باستمرار هذا الانقلاب طويلا، مضيفًا أنهم لا يقرءون التاريخ ولن يستطيع إيقاف انتفاضة الشعوب تجاه حريتها، وفي وقت قصير سيحدث هذا خاصة، أن نضال الشعوب في العصر الحديث اختلف عن العقود الماضية، ولن يستمر انقلاب في هذا الوقت أكثر من 3 أو 4 سنوات، خاصة أن القضية أصبحت محسومة.

ورفع المرزوقي شارة رابعة العدوية تحية منه لشهداء الميدان والاعتصام وتعظيمًا لنضال الشعب المصري من أجل الحصول على حريته على مدار العامين الماضيين، موضحًا أن رابعة هي رمز الإنسانية، وأنه فخور بكل ما قام به الشعب المصري تجاه الانقلاب، والذي لم يتوقف لحظة عن الدفاع عن حريته ضد هذا الانقلاب.

وأكد أن أحفاد الشعب المصري والتونسي والعربي كله سيتحدثون عن هذه الأمجاد التي قام بها الشعبان المصري والتونسي وسيفخرون بما قدموه، وسينتصر الشعب بالوسائل السلمية التي أبهر العالم بها.

واختتم المرزوقي حديثه قائلا: "نظام الانقلاب مرعوب من 25 يناير"، مؤكدا أن لديه قناعة بأن كل المصريين سيخرجون من كل مكان، وهذا النظام سيتلقى صفعة ورسالة وية، خاصة أن عرابي هذا النظام يضيعون وقتهم ومالهم وجهدهم في دعم هذا الانقلاب، أمام ما قررته الشعوب من نيل حريتها وكل من يقف أمام الشعب المِصْري سيفشل لأنك لا تستطيع أن تقف أمام بركان أو زلزال، مطالبًا المِصْريين بالحفاظ على سلميتنا، موضحًا أن الانقلاب يعلم أن انتصاره على الشعب المِصْري سيكون بجره للعنف ولكننا لن ننجر لهذا العنف وسننتصر بهذه السلمية المبدعة.
الرابط:

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=DbefH2AyoOY

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق