الأربعاء، 20 يناير 2016

رعب سلطات الانقلاب يصل لمداهمة المنازل والشقق المفروشة

رعب سلطات الانقلاب يصل لمداهمة المنازل والشقق المفروشة

 

ميليشيات الانقلاب
20/01/2016 
استمرار لحالة الرعب التي يعيشها نظام الانقلاب، وخاصة وزارة الداخلية، مع حلول الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، كثفت الداخلية من حملاتها الأمنية الاستباقية في محافظات عدة بالبلاد، تحسباً لأي حراك خلال الفترة القادمة تزامنا مع إحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير 2011. 
 
وكشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، في تصريحات صحفية، أن وزارة الداخلية قامت بمداهمة 5000 شقة يقيم بها أجانب، وتم ضبط 47 أجنبياً من أوروبا ودول شرق آسيا، انتهت تأشيرات إقامتهم، كما تم ضبط 65 سورياً وليبياً تبين دخولهم للبلاد بطريقة غير مشروعة. 
 
وأضاف المصدر أن مصلحة الأمن العام والجوازات بالتنسيق مع شرطة السياحة تشن حملات أمنية مكثفة على الشقق المفروشة في القاهرة وجميع المحافظات، تنفيذاً لخطة تأمين ذكرى الثورة نقلا عن موقع "أصوات مصرية"، التابع  لوكالة رويترز.
 
 وقبل أيام شنت قوات الأمن في محافظة السويس، حملة مشابهة على الشقق المفروشة بمناطق مختلفة من المحافظة الساحلية. 
 
ومنذ بداية شهر يناير اعتقلت السلطات المصرية نحو 700 شخص في محافظات عدة، تحسباً لتظاهرات مناهضة للنظام الحكام مع قرب الذكرى الخامسة للثورة المصرية، بحسب تقرير نشرته قناة "الجزيرة" الإخبارية. 
 
وكان وزير داخلية الانقلاب مجدي عبدالغفار قال قبل أيام أثناء اجتماعه بالقيادات الأمنية، إن ما حدث في 25 يناير 2011، لن يتكرر، وإن الجهات الأمنية تستعد لأي احتمالات قد تطرأ في هذا اليوم. 
 
وكان تحالف دعم الشرعية دعا في بيان أصدره بتاريخ 31 ديسمبر 2015 إلى التظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير. كما تداول رواد الشبكات الاجتماعية هاشتاج بعنوان #أنا_شاركت_في_ثورة_يناير، وثّقوا فيه مشاركاتهم ودورهم في اندلاع الثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس المخلوع  الأسبق حسني مبارك، في 18 يوماً. وحقق الهاشتاج مركزاً متقدماً في تداول الشبكات الاجتماعية بمصر.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق