الجمعة، 15 أبريل 2016

شاهد.. عزام يكشف دور إسرائيل في صفقة تيران وصنافير

شاهد.. عزام يكشف دور إسرائيل في صفقة تيران وصنافير

المهندس حاتم عزام - نائب رئيس حزب الوسط
14/04/2016

قال حاتم عزام -عضو مجلس الشعب الشرعي-: إن جنرال الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي تنازل عن الجزر المصرية ضمن اتفاق إسرائيلي أمريكي قبل أن يتنازل عنهما للسعودية وفق ما أعلنه وزير الحرب الإسرائيلي أمس لإعلام الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف عزام -على فضائية مكملين مساء الأربعاء- أن تنازل السيسي عن الجزيرتين مسلسل أعد سلفا ضمن اتفاق رباعي، والقضية أكبر بكثير مما يحاول جنرال الانقلاب تصويره للشعب، مضيفا أن التفريط في الجزيرتين يمثل جرحا شديدا للشعب المصري الذي ضحى بدمائه لاستقلال أرضه وترابه.

وأوضح عزام أن ما حدث يستوجب محاكمة السيسي بتهمة الخيانة العظمى بجانب جرائم إراقة الدم المصري خارج إطار القانون بالآلاف والاعتقال والإخفاء القسري والتعذيب للمعتقلين والمحاكمات العسكرية للأطفال والنساء وإصدار أحكام الإعدام والمؤبد الجماعية.

وأكد عزام أن أهمية الجزر تنبع من تحكمها في مضيق تيران، التي كانت ضمن المياه الإقليمية المصرية والتي يمكنها التحكم فيها بصورة كاملة، وعندما تنازل السيسي عن الجزر أصبح مضيق تنيران ممرا دوليا ويحق للكيان الصهيوني التحكم فيه؛ لأنها أصبحت تتطل على المضيق في الترسيم الجديد، مؤكدا أن ما حدث ملكية على الورق للسعودية والتفريط لصالح الاحتلال.
الرابط:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق