الجمعة، 29 أبريل 2016

وزير أوقاف الانقلاب لاعبا بالدين : لا يجوز تأجير الشقق للإخوان

وزير أوقاف الانقلاب لاعبا بالدين : لا يجوز تأجير الشقق للإخوان



محمد مختار جمعة وزير أوقاف الانقلاب

29/04/2016


في تسييس مقيت للدين، طالب وزير أوقاف الانقلاب محمد مختار جمعة، المواطنين في كافة محافظات مصر، بعدم تأجير أي وحدة سكنية لأي من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بدعوى عدم اتخاذها وكرا للقيام بالعمليات الإرهابية، خاصة الشقق المفروشة التي أكد أنها تتخذ لإيواء الهاربين من أحكام القضاء، والعمل على اتخاذها في تنفيذ عمليات ضد الدولة.

وأضاف وزير الأوقاف خلال مقال له، اليوم، بموقعه الشخصي "المختارون"، أن أعضاء الإخوان يقومون بتأجير الوحدات السكنية المفروشة لاستغلالها في العمليات الإرهابية، زاعما: "أينما حلوا لا يأتون بخير، إذ إن قلوبهم السوداء قد انطوت على الفساد والإفساد وكره المجتمع والشعور بالتميز عليه، إذ يترسخ في أذهانهم ظلمًا وزورًا أنهم جماعة الله المختارة، وكل من ليس معهم فهو عليهم، أو خائن مما يستدعي أقصى درجات اليقظة من هذه الجماعة الإرهابية وعناصرها الشريرة وحلفائها المغرضين"، بحسب جمعة.

تأتي دعوة الانقلابي جمعة في استهلاك رخيص للدين، دشنه السيسي منذ انقلابه على الرئيس محمد مرسي، في 3 يوليو 2013؛ حيث شهدت الفترة الأخيرة تصعيدا من كافة مؤسسات الدولة على جماعة الإخوان المسلمين، سواء الاعلامية والدينية والأمنية.

وطفت على المشهد المصري عدة فتاوى عدائية، تدعو لتطليق الزوجة الإخوانية، أو أن تبلغ الزوجة عن زوجها الإخواني للجهات الأمنية، بنص فتوى إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، مظهر شاهين، قائلاً، "كل زوج يجد زوجته تابعة للإخوان عليه أن يطلقها".

وأضاف، أنّه "من غير المعقول أن تكتشف أن زوجتك التي تنام جوارك هي خلية نائمة تابعة للجماعة الإرهابية وأنت لا تعلم"، متابعاً، "لا مانع أن يضحي الرجل بزوجته إذا كان هذا في مصلحة الوطن، فالتضحية بالأشخاص واجب في سبيل الوطن".

وفي اليوم التالي لهذه الفتوى التي أثارت عاصفة من ردود الأفعال المستهجنة، خرجت عضو لجنة السياسات في الحزب "الوطني"، عميدة كلية الدراسات الإسلامية بنات في جامعة الأزهر سابقاً، الدكتورة سعاد صالح، الملقبة بـ"مفتية النساء"، بفتوى تبيح، "فسخ خطبة الشاب من خطيبته إذا كانت تنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، بدعوى الحفاظ على الأسرة والدين ومصلحة العائلة والوطن.

وكذا فتوى شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، بتشبيه مُقاطِع الانتخابات البرلمانية في مصر، بـ"العاق لوالديه".

كما أفتى أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة بتجريم ترديد شعار "يسقط حكم العسكر".

وذهب أستاذ الفقه في جامعة الأزهر، الدكتور سعد الدين الهلالي، إلى وصف السيسي ووزير الداخلية السابق، محمد إبراهيم، بأنهما "رسولان بعثهما الله لحماية الدين". وقال الهلالي، إن "الله بعث رجلين هما السيسي وإبراهيم، كما أرسل من قبل موسى وهارون.

كما وصف وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ سالم عبدالجليل، معارضي السيسي بأنهم "بغاة يجب قتلهم". وحرض المفتي السابق، علي جمعة، علنًا، على قتل المعتصمين في ميدانَي رابعة والنهضة، قائلاً، "طوبى لمن قتلهم وقتلوه". ثم لاحقًا، قال جمعة، خلال برنامجه "والله أعلم"، على قناة "سي. بي. سي"، إنّ "الأمير الآن يمثّله الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويجب طاعته وعدم عصيانه"، مسترشدًا بأحاديث نبوية.

ومنذ انقلاب السيسي حرص على استدعاء الدين الإسلامي والمسيحي، في محاولة للتأثير على قناعات الشعب المصري، الذي يتجه بغالبيته إلى القيم الدينية، بوصفه شعبًا يميل إلى أن يكون محافظًا.

ويرى مراقبون أن مثل تلك الفتاوى والدعوات تعبر عن فشل السيسي في مواجهة أصحاب الحق من المعارضين ودعاة الشرعية، فيريد الانقلاب تحويل المواطنين إلى مخبرين، وهو ما يهدد بانقسامات مجتمعية، من أجل بقاء قائد الانقلاب.

 ==============
تعليقات القراء على خطاب الاقصاء:
بواسطة: Montaser montaser
الجمعة، 29 أبريل 2016 12:31 م

مع احساسي انك لا تستحق الرد او التعليق .. لكن والله اراك قد جمعت كل خصال وصفات الشر والحقارة في نفسك ورميت بها اناس لا نعلم عنهم الا كل خير .. والا بربك سق اي دليل مادي موثق عن خيانتهم المادية او المعنوية .. واسأل الله العظيم الماذا .. المسيرات ؟؟ سؤال يتبادله الكثيرون عن أهمية وجدوى المسيرات فى الوقت الحالى ، مع انها عالية التكاليف خاصة البشرية .. ولاحبتنا الكرام نقول :-
 1)انها اهم مظهر من مظاهر الثورة ،حيث لا ثورة بدون مظاهرات او احتجاجات .
 2) احد اهم الاذرع القوية في حرب اللاعنف التي تورهق الخصم .
 3) من الدلائل المميزة على ان الالة العسكرية لم تسطع وقف كسر حاجز الخوف عند البعض حتى وان كان قليلا .
 4) دليل للخارج على عدم وجود استقرار سياسي وامني للبلد .
 5) العمل على تخويف وتطرد الاستثمارات الاجنبية والتي هي عماد التنمية والتقدم .
 6) رسالة قوية على ان الثورة لا زالت مستمرة ولم ولن تموت .
 7) نواة يبنى عليها ويلتف حولها وقت الانفجار الشعبي
 8) رسالة صمود قوية جدا على وجود ارادة حقيقية لانتصار واستكمال الثورة . 9) تشجيع وتحفيز الغيورين او المؤمنين بالثورة على المشاركة .
 10) دافع مادي ومعنوي للمحبطين واليائسين .
 11)
 رسالة سلبية لرجال الاعمال والمستثمرين المحليين .
 12) مسار توعوي هام .
 13) التواصل المباشر بالجمهور وافراد المجتمع .
 14) غطاء سياسي هام جدا ومطلوب لاي تفاوض .
 15) ورقة ضغط على الخصم وسبب رئيسي في تغيير تفكيره تجاهك .
 16) اكساب الشباب الخبرات الميدانية في الادارة والثقة بالنفس في اتخاذ القرارات على الارض والتكتيك الحركي .
 17) وسيلة لاخراج الطاقات والابداعات الموجودة لدى الشباب وخصوصا في الاماكن الدافئة .
 18) استمرار الحراك وعلى رأسه المسيرات ضمانة لحماية الاخوة المعتقلين في السجون .
 19) الحد الادنى من رد الجميل لتضحيات ابناء الشهداء والارامل وللثورة كلها . 20) الحشد الدائم المتنوع يرهك الداخلية وينهكها .
 21) المسيرة رسالة طمأنة لمن معك بقلبه انك لازلت موجود وتحمل شعلة الثورة. 22) رسالة احباط ويأس لمن يعاديك ويعادي الثورة بأنك لازلت موجود وان الثورة لم تمت . ن كان في الاخوان ما قلت ان يهلكهم الله وان كنت رميتهم بما ليس فيهم ان يرنا الله فيك وفي كل من شابهك اية عاجلا غير اجل .

بواسطة: ناعوره
الجمعة، 29 أبريل 2016 02:28 م

هذا التحذير صادر عن وزارة الأوقاف ام انه تقرير صادر عن الموساد ام عن المستشارين الصهاينه للوزير جمعه ،،سود الله وجهك في الدنيا قبل الاخره

بواسطة: حماصة
الجمعة، 29 أبريل 2016 02:54 م

إلى هذا الكاذب الكذوب سارق حق اخته فى إرثها الشرعى وهى حقيقة مادية موجودة فى قضية ترفعها عليه أخته بأنه يحرمها من ميراثها فى محكمة ببنى سويف مسقط رأسه الخربة . إلى هذا الكاذب الكذوب أقول له وليته يعى ما أقول : هؤلاء البشر الذين تدعو بالتحريض عليهم ما زالوا وسيزالوا هم حماة الدين والوطن لأنهم يجابهون ظلم العسكر بفلذات أكبادهم وبأرواحهم الطاهرة واعلم أنهم بين ظهرانينا فى حماية الله ثم حمايتنا لأنهم لا يخادعون الله كما انت خادعه ففاقد الشئ لا يعطيه يا سارق شرع الله من ميراث اختك . كما أنهم حتى الآن لم نعلم عنهم أنهم سرقوا شيئاً من الوطن ما سرقت أنت وسرق العسكر الخائنون أبناء كامب ديفيد . لم نسمع عنهم أنهم سُبوا فى شرفهم أو أخلاقهم أو دينهم مثلك ومثل خائنك الأكبر الخسيسى . لم يبيعوا أرضهم كما تنازل عليها مقابل حفنة من الدولارات خائنكم الأعظم الخسيسى . ولو أنتم رجال وأشك فى ذلك . أخرجوهم من محابسهم واتركوا لهم حرية الرجوع الى وطنهم الذى هم أحق به وادعوا الى انتخابات حرو نزيهة ولننظر بمن سيأتى الشعب . سيأتى الشعب بهم وستكون أنت وأمثالك فى مزابل التاريخ تضربون على أدباركم ورؤسكم الخربة بالنعال . لو أنتم شرفاء مثلهم لماذ تخافونهم حتى الأن ؟ انت لا تستحق الرد يا لص ولكن أمثالك أن تُركوا ينفثون الخبث فى عقول الناس ستعتقدون كذباً وخداعاً أنكم على حق والله برئ منكم ونحن برءاء منكم إلى يوم الدين واعلموا انما ننتظر من الله أن يهلكم قريباً عاجلاً غير آجلا ان شاء الله

بواسطة: Montaser montaser
الجمعة، 29 أبريل 2016 04:12 م

مع احساسي انك لا تستحق الرد او التعليق .. لكن والله اراك قد جمعت كل خصال وصفات الشر والحقارة في نفسك ورميت بها اناس لا نعلم عنهم الا كل خير .. والا بربك سق اي دليل مادي موثق عن خيانتهم المادية او المعنوية .. واسأل الله العظيم الماذا .. المسيرات ؟؟ سؤال يتبادله الكثيرون عن أهمية وجدوى المسيرات فى الوقت الحالى ، مع انها عالية التكاليف خاصة البشرية .. ولاحبتنا الكرام نقول :- 1)انها اهم مظهر من مظاهر الثورة ،حيث لا ثورة بدون مظاهرات او احتجاجات . 2) احد اهم الاذرع القوية في حرب اللاعنف التي تورهق الخصم . 3) من الدلائل المميزة على ان الالة العسكرية لم تسطع وقف كسر حاجز الخوف عند البعض حتى وان كان قليلا . 4) دليل للخارج على عدم وجود استقرار سياسي وامني للبلد . 5) العمل على تخويف وتطرد الاستثمارات الاجنبية والتي هي عماد التنمية والتقدم . 6) رسالة قوية على ان الثورة لا زالت مستمرة ولم ولن تموت . 7) نواة يبنى عليها ويلتف حولها وقت الانفجار الشعبي 8) رسالة صمود قوية جدا على وجود ارادة حقيقية لانتصار واستكمال الثورة . 9) تشجيع وتحفيز الغيورين او المؤمنين بالثورة على المشاركة . 10) دافع مادي ومعنوي للمحبطين واليائسين . 11) رسالة سلبية لرجال الاعمال والمستثمرين المحليين . 12) مسار توعوي هام . 13) التواصل المباشر بالجمهور وافراد المجتمع . 14) غطاء سياسي هام جدا ومطلوب لاي تفاوض . 15) ورقة ضغط على الخصم وسبب رئيسي في تغيير تفكيره تجاهك . 16) اكساب الشباب الخبرات الميدانية في الادارة والثقة بالنفس في اتخاذ القرارات على الارض والتكتيك الحركي . 17) وسيلة لاخراج الطاقات والابداعات الموجودة لدى الشباب وخصوصا في الاماكن الدافئة . 18) استمرار الحراك وعلى رأسه المسيرات ضمانة لحماية الاخوة المعتقلين في السجون . 19) الحد الادنى من رد الجميل لتضحيات ابناء الشهداء والارامل وللثورة كلها . 20) الحشد الدائم المتنوع يرهك الداخلية وينهكها . 21) المسيرة رسالة طمأنة لمن معك بقلبه انك لازلت موجود وتحمل شعلة الثورة. 22) رسالة احباط ويأس لمن يعاديك ويعادي الثورة بأنك لازلت موجود وان الثورة لم تمت . ن كان في الاخوان ما قلت ان يهلكهم الله وان كنت رميتهم بما ليس فيهم ان يرنا الله فيك وفي كل من شابهك اية عاجلا غير اجل .

بواسطة: محمد
الجمعة، 29 أبريل 2016 04:13 م

حقا انتم مرتدون حتى لو كنتم من مجتمع المسلمين و تدينون بعقيدته لانكم ببساطة تهدمون ما جاء به الاسلام من احتشام و جهاد و زكاة و موالاة للمسلمين- لا ننغر بعمائمكم و بالقابكم فانتم و الله مرتدون عن الدين و تحاربونه و تحاربون اهله و الاخوان هم من اهله. اما مسالة انهم يرون انفسهم متميزون عنكم فهم بالعل كذلك لانهم يقبضون على دينهم فيما انتم حللتم الحرام من زنا و خمر و تعري و الغاء للجهاد و الوقوف مع القتلة منكم

بواسطة: taher
الجمعة، 29 أبريل 2016 04:29 م

اذا لم تستحى فاصنع ماشئت ،،،،،، هذا كذاب أشر ،، منافق يتنفس نفاق ويجرى منه النفاق مجرى الدم

بواسطة: جزائري
الجمعة، 29 أبريل 2016 05:21 م

اليك الامر يارب العباد .انصف المظلوم .لهذه العقلية والنفس الامارة بالسوء جرت الدماء سواقي في الشوارع العربية والاسلامية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق