الاثنين، 27 أبريل 2015

محمد العمدة يرصد بالأرقام حجم المساكن والقصور التي يسيطر عليها العسكر

محمد العمدة يرصد بالأرقام حجم المساكن والقصور التي يسيطر عليها العسكر

قلم النائب محمد العمدة
وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ببرلمان الثورة.
محمد العمدة يرصد بالأرقام حجم المساكن والقصور التي يسيطر عليها العسكر
الشعار الذي رفعه السيسي "مفيش، ما عنديش، حجيب لك منين، يعني حتاكلوا مصر يعني"، فهل ما يقوله هو الحقيقة فعلا، أم أن هذه الشعارات للغلابة فقط، والكبار يعيشون في جنة الدنيا على حساب هؤلاء الفقراء والمساكين المصريين .
أعتقد أن مقال "السيسي والعسكر ونهب مصر"، ثم مقال "السيسي والعسكر ونهب مصر 2" قد كشفا لنا أن الشعار بالنسبة للعسكر مختلف، أعتقد أن الشعار بالنسبة للعسكر يصح أن يكون "هلموا إلى ممتلكات العسكر الترفيهية" .
لقد رأينا في المقال الأول حجم المشروعات الحكومية الاستثمارية التي أسندتها الحكومة للقوات المسلحة بالأمر المباشر والتي تزيد عن ألف مشروع في المدة من شهر أغسطس / 2012 حتى الآن والتي تقدر بمليارات الجنيهات رغم عدم توفر شروط الإسناد المباشر سواء للقوات المسلحة أو لغيرها فيما تم إسناده من مشروعات، ثم رأينا في المقال الثاني حجم المشروعات السياحية المملوكة للقوات المسلحة والتي لا تسدد أي ضرائب للدولة والمتمثلة في كم كبير من الفنادق والدور والنوادي والقرى السياحية .
وفي هذا المقال نبحث هل يعاني السادة ضباط الجيش وأفراده هذه الأزمة السكانية التي يعيشها جميع المصريين، هل بناء الوحدات السكنية للقوات المسلحة شأنه كشأن بناء العمارات السكنية للشباب، حينما يبدأ المشروع ثم لا ينتهي قبل أن يصل الشاب المتقدم لشراء وحدة سكنية لسن الخمسين، وربما يتوقف المشروع تماما وهذا هو الغالب الذي نعيشه .
نريد أن نجري بحثا للوصول إلى إجابة ولو تقريبية لهذا السؤال، وبالضرورة سيدور البحث حول ما تشيده القوات المسلحة من عمارات سكنية وفلل للسادة الضباط لنعرف هل لديهم أزمة في هذا المجال من عدمه كتلك الأزمة الطاحنة للغالبية العظمي من المصريين .
بعد جهد وعناء في البحث عن العمارات والوحدات السكنية التي تم بناؤها للسادة ضباط القوات المسلحة توصلنا لكم ضئيل منها، إذا سوف يتضح لنا أن بعض العمارات هي مجرد مرحلة برقم 6 أو 7  في المشروع بما يؤكد أن ما عثرنا عليه يعد ضئيلا للغاية أمام الكم الحقيقي لهذه العمارات والفلل المخصصة للقوات المسلحة، نذكر من هذه العمارات والفلل ما يأتي:-
1- مدينة الفردوس لإسكان ضباط القوات المسلحة 6 أكتوبر :
طريق الواحات أمام دريم لاند، المصدر صفحة مدينة الفردوس لإسكان ضباط القوات المسلحة 6 أكتوبر، والتي يتضح لك حين تدخل عليها ومن واقع أقوال المشاركين، أنه يمكن لك الشراء بعقد عرفي تحتفظ به، وتوكيل من فرد القوات المسلحة بإدارة الشقة، وبعضهم يستفسر، هل الشراء بهذه الطريقة آمن من عدمه .
2- شقة للبيع عمارات القوات المسلحة بمدينة الفردوس بـ6 أكتوبر :
إعلان على موقع "شركة تيجان للإسكان" عنوانه المذكور أعلاه يقول: "شقة تطل على الهيلتون صف أول بجوار مدينة الإنتاج ودريم بارك، والمنطقة بها أمن والعمارة أمام مدخل المدينة وبها مدارس المنطقة راقية جدا، والشقة تشطيب لوكس وسيراميك لم تسكن من قبل على الفرش العمارة بها سكان الشقة دور أرضي السعر 155000 تليفون 01061557307  .
وتوجد إعلانات أخرى عن شقق بذات المدينة يذكر فيها أن الشقة خالصة الأقساط، وأنه سوف يتم عمل تنازل للمشتري بصندوق إسكان القوات المسلحة .
3- عدد (86) ستـة وثمانـون عمـارة للقوات المسلحة (المرحلة السابعة )
 جاهزة للتســليم بزهــراء مدينــة نصـر يتم تسليمها في نوفمبر / 2015 .
المصدر صفحة "زهراء مدينة نصر موقع خدمات متكامل"؛ حيث نشر ما يأتي :
 العمارات الجاهزة للتسليم في المرحلة السابعة :
تحديث مهم: بدء تسليم عمارات المرحلة السابعة شهر مارس الحالي  14- 3-2015
العمارات الجاهزة للتسليم بزهراء مدينة نصر وعددها 86 عمارة وأرقامها كالتالي:
     من 4000 إلى 4006 و 4009 و 4010
    من 4013 إلى 4021 و 4023 و 4024
    من 4026 إلى 4031 و 4034 و 4036
    من 4038 إلى 4045 و 4047
    من 4050 إلى 4058 و 4063 و 4064 و 4073 و 4075 و 4080 و 4082 و 4084 و 4086
    من 4089 إلى 4092 و 4095 و 4100 و 4102
    من 4104 إلى 4106 و 4110 و 4111 و 4120
    من 4124 إلى 4126
    من 4142 إلى 4147
    من 4151 إلى 4155 و 4176 و 4182 و 4191 و 4192 و 4197
    مرفق صورة لأرقام العمارات .
لمعرفة مكان أي عمارة اذهب إلى زهراء GPS واكتب رقم العمارة في خانة من وفى خانة إلى ثم اضغط على الحصول على الاتجاهات .
في حالة وجود العمارة في السيستم سيضع علامة أمام العمارة في الشارع .
موعد تسليم شقق ضباط القوات المسلحة (الجيش) في العمارات الجاهزة للتسليم هو أول شهر نوفمبر إن شاء الله .
وعلى ذات الصفحة وتعليقا على الإعلان سالف الذكر يتدخل المدعو/ سامح بمداخلة فيقول :
تسلم يا باشا على مجهودك وشكرا مرة أخرى أصل أنا قريت ليك موضوع بصراحة مش مطمني وقلقني جدا إنك مش بتشجع الناس إنها تشتري في المرحلة دي وإن ممكن الجيش يسحب الشقة من المشتري، وإنتا عارف إن المدفوع في الشقة مبلغ مش قليل يعني يطير مرة واحدة كدة صعبة جدا دنا أموت فيها بس قدر الله وما شاء  فعل واشتريتها وربنا يستر ومستني الاستلام يا رب يكون قريب، بس معلش سؤال تاني هو ليه التنطيط في أرقام العمارات كده أنا فرحت لما شوفت الأرقام، لقيته نط رقم عمارتي والرقم اللي بعدها وكمل .
فيرد عليه مدير الصفحة المدعو/ سامي اللي هو الباشا  قائلا :
أولا: ألف مبروك على الشقة يا باشا .
ثانيا: دا اللي وصلنا لغاية دلوقتي بالنسبة للعمارات دي بس لغاية دلوقتي في ناس كتير اشترت فيها، وإن شاء الله ميكونش فيه أي مشاكل من ناحيتها .
بالنسبة للتنطيط ده بقى على حسب التشطيب .
4 – 101  مائة وواحد عمارة للقوات المسلحة (المرحلة السابعة) جاهزة
 للتسـليم بإسكـان الهايكستب المستقبلي يتم تسليمهـا في نوفمبر 2015.
المصدر ذات الإعلان السابق .
5 – 16  ستة عشر عمارة للقوات المسلحة (المرحلة السابعة) جاهزة
للتســليم بمدينـــة 6 أكتــوبر يتــم تسليمها فـي نوفمــبر 2015.
6 –  مشروع أبراج صفوة الميثاق للقوات المسلحة بمدينة نصر :
بجوار صن مول زهراء مدينة نصر، المصدر إعلان على صفحة وزارة الدفاع تحت عنوان "المزادات العلنية الاستثمارية الخاصة بجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة" والذي يقول :
المزادات العلنية الاستثمارية الخاصة بجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة
جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة.
يعلن جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة عن بيع بالمزاد العلني للوحدات التالية (وحدات سكنية – محلات تجارية – وحدات إداريـة – مسطحات انتظار) .
-  مشروع أبراج صفوة الميثاق بجوار صن مــول زهــراء مدينـــة نصـر (سكني – تجاري – إداري – مسطحات انتظار).
-  مشروع الرماية بالهـرم بجـــوار نادي الرمايــة - أول طريـق الفيـوم (سكني).
-  مشروع النزهــــة الاستثماري (ميلسـا) بجــوار سيتي ستــــارز (إداري).
-  مشروع الحلمية 3 الاستثماري - بشارع جسر السويس بجوار الشـبراوى (إداري – تجاري).
سداد 35% مقدم من قيمة الوحدة السكنية - الإدارية ـ المحل التجاري .
تقسيط 65% باقي الثمن على ثلاث سنوات أقساط نصف سنويـة بفائدة 7 % .
تعقد جلسة المزاد يوم الأربعاء الموافق 29 /4 / 2015 في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمقر الجهاز الكائن في 8 شارع جمال سالم امتداد شارع الطيران الحي السابع ـ مدينة نصرـ القاهرة .
تأمين دخول المزاد 25000 جنيـه.
تطلب كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 200 جنيه للكراسة وذلك من مقر الجهاز الكائن في 8 شارع جمال سالم امتداد شارع الطيران الحي السابع ـ مدينة نصرـ القاهرة.
للاستعلام ت: 01210096241 ـ 01068510539.
7-  مشروع الرماية بالهـرم للقوات المسلحة :
بجوار نادي الرماية أول طريق الفيوم، المشروع مطروح للبيع بالمزاد العلني وفقا للإعلان السابق، وهو عبارة عن  (وحدات سكنية – محلات تجارية – وحدات إداريـة – مسطحات انتظار).
8-  مشروع النزهــــة الاستثماري (ميلسـا) للقوات المسلحة :
بجوار سيتي ستارز، والمشروع معروض للبيع بالمزاد العلني وفقا للإعلان السابق، وهو عبارة عن (وحدات سكنية – محلات تجارية – وحدات إداريـة – مسطحات انتظار) .
9 -  مشروع الحلمية 3 الاستثماري للقوات المسلحة :
بشارع السويس بجوار الشبراوي، والمشروع عبارة عن (وحدات سكنية – محلات تجارية – وحدات إداريـة – مسطحات انتظار).
10 – عمارات القوات المسلحة بدجلة - المعادي :
دجلة، المصدر: نشر موقع الوسيط المصري الإعلاني ما يأتي :
عمارات ضباط القوات المسلحة المعادى الجديدة بها جميع خدمات الضباط - أمن مجاني تابع للجيش - نظافة مجانية تابعة للجيش - حدائق - أمان للأطفال - تشطيب سوبر لوكس - بحري - على ناصيتين - مداخل رخام و جرانيت - السلالم كلها رخام - الدور الأخير أمامها شارع كبير (غير مكشوفة) مادة عازلة للحرارة فوق السطوح - ثلاثة غرف - رسيبشن - حمام - وصلات تكييف - وصلتين سخان - وصلتين غاز - وصلتين مياه – بالتليفون – بتسهيلات .
كما نشر موقع "دليل عقارات" الإعلان الآتي :
شقة 70 مترا موقع متميز بالمعادي عمارات القوات المسلحة. ترى النيل ومجهزة بجميع الكماليات باركيه - 2 تكيف - جميع الأجهزة الكهربائية - فرد أمن و2 مصعد للعقار. دور 3 وتصلح لجميع الاستخدامات .
كما نشر موقع "إعلانات وبس" الإعلان الآتي :
شقق بالتقسيط 2010، شقق للبيع في مصر بالتقسيط 2011، شقق للبيع بالتقسيط  2010، شقق بالتقسيط بالمعادى 2011، شقق للبيع في مصر بالتقسيط  2010، دجلة بالمز المعادى، شقق بزهراء المعادى 2011، شقق للبيع في القاهرة بالتقسيط 2010، شقق للشباب بالتقسيط 2010، شقق بالتقسيط في المعادى 2011، شقق للبيع بزهراء المعادى 2010، شقق المعادي 2011، شقق بالتقسيط بكر فور المعادي، وتم النشر تحت عنوان "عمارات للقوات المسلحة بدجلة المعادي".
11 –  مدينة 15 مايو للقوات المسلحة :
نشرت صفحة اسمها 15 مايو بتاريخ 16/5/2014 ما يأتي :
افتتح الفريق صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يرافقه الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشروع المباني الخدمية لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينـة 15مايو .
يذكر أن القوات المسلحة نفذت 6 آلاف وحدة سكنية بمدينة 15 مايو على نحو 80 فدانًا مملوكة لها، وتحملت كل التكاليف من موازنة الجيش دون تحميل وزارة الإسكان أي أعباء مالية. كما نشر موقع صحيفة "فيتو" نفس الخبر .
12 – عمارات القوات المسلحة بالإسكندرية :
مصطفي كامل، المصدر: نشر موقع "سمسار مصر" ما يأتي :
شقة للبيع في عمارات الضباط - مصطفى كامل - ثالث صف من البحر - قرب مسرح السلام - تطل على الشارع الرئيسي والمسجد ونادى الفتح - 140 متر - 2 غرفه - بلكونة كبيرة تصلح للتقفيل غرفة - بلكونة أخرى صغيرة - بحري - غاز طبيعي - تليفون أرضي - 2 أسانسير - أمن – مكان مخصص بالجراج اضغط لقراءة المزيد:
13 – 14 ألف وحدة سكنية القوات المسلحة في برج العرب :
أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي وجود 14 ألف وحدة سكنية للشباب جاهزة بمدينة برج العرب الصناعية غرب الإسكندرية.
وقال المحافظ – في تصريح له اليوم السبت – إنه "سوف يتم تخصيص 50% من تلك الوحدات السكنية إلى الشباب العاملين بالمناطق الصناعية غرب الإسكندرية, مشيرا إلى أن القوات المسلحة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع إقامة 4 آلاف وحدة سكنية ببرج العرب .
وأضاف أنه يوجد بمدينة برج العرب 1600 مصنع في حاجة إلى العمالة المدربة؛ حيث تعمل محافظة الإسكندرية على توفير كافة وسائل الانتقال والخدمات والمرافق العامة لاستيعاب تلك العمالة .
الثابت من هذا الخبر أن القوات المسلحة هي التي نفذت بناء هذه الوحدات، أما الخفي، هل تم البناء من أموال القوات المسلحة وسيتم البيع لحسابها أم على حساب موازنة الدولة، أعتقد أنا عدم الإفصاح عن ذلك يؤكد أن البناء والبيع لحساب القوات المسلحة مثلما حدث في مدينة 15مايو .
14- مدينة ضباط القوات المسلحة بسيدي بشر – الإسكندرية :
سيدي بشر – ميامي – خلف مدينة فيصل وشارع 45، المصدر موقع "عقار استيت" والتي نشرت الإعلان الآتي :
شقة 86 متر بمدينة ضباط القوات المسلحة – ش العاشر من رمضان - خلف مدينة فيصل و شارع 45 - سيدي بشر - الدور الخامس و الأخير - السقف معزول ضد المياه و الحرارة - كهرباء - مياه - غاز - تليفون - جميع الأرضيات سيراميك - الحمام و المطبخ سيراميك للسقف - تراس كبير - مبان مميزة - أمن و صيانة 24ساعة - جميع الخدمات - مكان يتميز بالأمن و الهدوء - مناطق خضراء - أماكن آمنة لركن السيارات –  مطلوب 190000 جنية بتسهيلات – ت :
15- منتجع شاطئ النخيل للقوات المسلحة :
المصدر موقع "بيزات الإعلاني" الذي أعلن عن شقة للبيع في المنتجع .
16-  تسليم (5) خمسة عمارات بالهايكستب للقوات المسلحة :
نشرت جريدة المال بتاريخ 2/2/2014 ما يأتي :
قال مختار الدهشورى، رئيس مجلس إدارة شركة "العقارية للبنوك الوطنية للتنمية"، إن شركته قاربت على الانتهاء بالكامل من أعمال إنشاء وتشطيب 5 عمارات تابعة للقوات المسلحة بقيمة استثمارية 16.450 مليون جنيه بمنطقة الهايكستب، ومن المنتظر تسليمها لإدارة المهندسين بالقوات المسلحة خلال الأيام القليلة المقبلة .
 ولفت الدهشوري في تصريحات خاصة لـ«المال» إلى بدء تسليم عمارة سكنية بمنطقة حوش عيسى تابعة لإدارة المشروعات بالقوات المسلحة بقيمة استثمارية 2.581 مليون جنيه .
وأشار إلى استكمال أعمال التشطيبات في مشروعيها في منطقة الهايكستب لإنشاء 7 عمارات تابعة للقوات المسلحة بقيمة استثمارية تصل إلى 27 مليون جنيه، ومن المتوقع تسليمها في نهاية الربع الأول من العام الحالي .
 وأضاف أن شركته بدأت مرحلة الأساسات لإنشاء 5 عمارات سكنية تابعة للقوات المسلحة بقيمة 14 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء 3 مدارس بالبحيرة بقيمة إجمالية 24 مليون جنيه، بالتزامن مع بدء مرحلة أعمال الأساسات لإنشاء 10 عمارات سكنية في برج العرب بقيمة استثمارية 25 مليون جنيه .
 وتابع: الشركة تنتظر تفعيل العقد الموقع مع مجموعة "الفرج" للاستثمار العقاري من خلال تسلم الموقع لبناء 12 عمارة سكنية في مدينة الصف بالجيزة بقيمة استثمارية تبلغ 72 مليون جنيه.
وشدد الدهشوري على أن إجمالي الأعمال التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال العام الحالي تصل إلى 219 مليون جنيه موزعة بين المشروعات السابقة بإجمالي قيمة 209 ملايين جنيه، بالإضافة إلى استهداف تعاقدات بقيمة 10 ملايين جنيه خلال الفترة المقبلة، في ظل التقدم لبعض مناقصات المقاولات والاستثمار العقاري في بعض المناطق ومنها الأقصر وسيتم الإعلان عن نتائجها خلال الفترة المقبلة. وأشار رئيس مجلس إدارة العقارية الوطنية للتنمية إلى أن الحكومة مدينة لشركته بنحو 25 مليون جنيه تتمثل في حسابات جارية عن بعض الأعمال الحالية ويتم تحصيل الأقساط في المواعيد المحددة، مؤكدا عدم وجود أي مديونية للشركة لدى الحكومة عن السنوات الماضية، وأظهرت مؤشرات نتائج أعمال الشركة خلال الشهور التسعة الأولى من 2013 تحقيق صافي ربح بلغ 16.209 مليون جنيه مقارنة بـ2.053 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2012 .
17- عدد (7) سبعة عمارات تحت الإنشاء للقوات المسلحة بالهايكستب :
المصدر خبر جريدة المال المشار إليه بالند (15) .
18- تسليم عمارة سكنية بمنطقة حوش عيسى .
  بقيمة استثماريــة 2.581 مليــون جنيــــه .
المصدر خبر جريدة المال سالف الذكر .
19- خمسة عمارات وثلاثة مدارس تحت الإنشاء للقوات المسلحة بالبحيرة :
بقيمة استثمارية 14 مليون جنيه للعمارات، و24 مليون جنيه للمدارس، المصدر خبر جريدة المال سالف الذكر .
20- 10 عمارات تحت الإنشاء ببرج العرب .
للقوات المسلحة بقيمة 25 مليون جنيه .
العمارات جاري العمل فيها منذ شهر فبراير 2014 أي منذ ما يزيد عن عام، المصدر خبر جريدة المال سالف الذكر .
21- عدد 12 اثني عشر عمارة سكنية تحت الإنشاء للقوات .
المسلحة بمدينة الصف بالجيزة بقيمة 72 مليون جنيه .
المصدر الخبر سالف الذكر لصحيفة المال .
22- عدد 150 مائة وخمسين ألف وحدة سكنية تنفيذ
 القـوات المسلحـة في العديد من المدن الجديــدة .
حيث نشر موقع اليوم السابع ما يأتي :
حصل "اليوم السابع" على التصميمات الكاملة لـ150 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل بمساحات تبدأ من 100 متر وحتى 150 مترا مربعا، والتي بدأ تنفيذها بواسطة القوات المسلحة ووزارة الإسكان طبقا للبروتوكول الموقع بين الوزارتين الأسبوع الماضي؛ حيث بدأ التنفيذ اعتبارا من الخميس الماضي. وتقسم التصميمات لثلاثة نماذج النموذج الأول عبارة عن نموذج أ1 وهو مقام على مساحة 135 مترا مربعا نظام ثلاث حجرات وصالة والنموذج الثاني هو نموذج أ2 مقام على مساحة 130مترا مربعا والنموذج الثالث هو نموذج أ3 ومقام على مساحة 124 مترا.
وحصل اليوم السابع على مواقع المشروع في عدد من المدن الجديدة في مقدمتها مدينة 6 أكتوبر؛ حيث يقام المشروع بجوار إسكان شركة أوراسكوم على مساحة 350 فدانا بعدد 380 عمارة، وفي مدينة القاهرة الجديدة يقام المشروع على مساحة 168.5 فدان وبعدد 240 عمارة، وموقع آخر مقام على مساحة 17.5 فدان بـ29 عمارة. وفي مدينة الشروق تم اختيار موقعين أيضا الأول مقام على مساحة 32 فدانا بعدد 68 عمارة، والثاني مقام على مساحة 22 فدانا بعدد عمارات 37 عمارة. وفي مدينة العاشر من رمضان تم اختيار موقعين أيضا الأول على مساحة 35 فدانا بـ62 عمارة والثاني على مساحة 30 فدانا بعدد 47 عمارة. وفي مدينة العبور تم اختيار موقع متميز مقام على مساحة 37.5 فدان بـ57 عمارة، وفي مدينة بدر تم اختيار موقع متميز أيضا مقام على مساحة 38 فدانا بعدد 62 عمارة، وفي مدينة دمياط الجديدة سيتم إنشاء 109 عمارات على مساحة 70,5 فدان، و230 عمارة على مساحة 120 فدانا في مدينة السادات.
23- عمارات ضباط القوات المسلحة بأبوقير – الإسكندرية :
المصدر موقع "السوق المفتوح" والذي نشر الإعلان الآتي :
شقة للبيع الإسكندرية - أبو قير - طوسون - عمارات ضباط القوات المسلحة - مساحة 96 م2 - 3 غرفة - ريسبشن - الدور الخامس - بحري - موقع متميز - تشطيب الشركة - عقد نهائي - قابل للتفاوض .
24- عمارات ضباط القوات المسلحة بالأنفوشي – الإسكندرية :
المصدر موقع "14 أون لاين" والذي نشر الإعلان الآتي :
" أسماك ايلع " – 3 – عمارات القوات المسلحة الأنفوشي – الإسكندرية .
25- عمارات ضباط القوات المسلحة بالمعمورة البلد – الإسكندرية :
المصدر موقع "تمليك أون لاين" والذي يعرض في صفحة من صفحاته إعلانا عن بيع سبعة شقق بعمارات ضباط القوات المسلحة بالمعمورة .
26- عمارات ضباط القوات المسلحة بالعباسية – امتداد رمسيس :
المصدر الموقع السابق والذي يعلن عن بيع شقة بعمارات ضباط القوات المسلحة بالعنوان المشار إليه .
27- عمارات ضباط القوات المسلحة بالعصافرة – الإسكندرية :
المصدر موقع " wikimapi " .
28- عمارات ضباط القوات المسلحة بالمعادي الجديدة :
المصدر موقع "عنوانك" والذي نشر إعلانا لبيع شقة في هذه العمارات جاء فيه :
" شقة 2 غرفة + 3 قطع ريسيبشن بالتكيف 4 حصان + حمام + مطبخ بعمارات القوات المسلحة المعادى الجديدة تشطيب لوكس ثالث بالكونة مساحة 96 متر غاز + كهرباء + خط تليفون خدمات أمن وحراسة ونظافة مطلوب 380000 ألف جنيه للاتصال  :
29- عمارات جاردينيا للقوات المسلحة :
المصدر موقع "دليل عقارات" والذي نشر إعلانا تحت عنوان "عمارات بجاردينيا (1) - مباشرة من القوات المسلحة" جاء فيه :
مطلوب مقاولين جادين لعمارات جاردينيا (1) زهراء مدينة نصر- تابعة للقوات المسلحة العمارة 480 م - (أرضي + 6) – بدون أسانسير- تشطيب إسكان شباب العمارة ب 4,350,000 المطلوب شركة جادة في الالتزام بالجودة والمواعيد..مع توفر موافقة أمنية للتعامل مع القوات المسلحة للتواصل (الجادين فقط : 01015994469 01220190491
30- بناء مجمع سكني للضباط خلف المحكمة الدستورية .
بالمعادي بعد هـدم ما بالأرض من عمارات سكنية :
نشر موقع المخلص وخبرك وإيجبت لافرز والعديد من المواقع الأخرى الخبر الآتي مصحوبا بعرض لقطات فيديو، يقول الخبر :
واصلت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ إزالة العقارات التي تزعم محافظة القاهرة أنها مخالفة خلف مبنى المحكمة الدستورية بالمعادى، وذلك لبناء مجمع سكني ضخم لمساكن الضباط يضم نادي رياضي وسوق تجاري ضخم، تشرف على بناءه المقاولون العرب .
يأتي ذلك وسط صرخات السكان الذين لا ملجأ ولا مأوى لهم، إلا سكنهم الذي دفعوا فيه تحويشة عمرهم، وتجمع عدد من الأهالي، مالكي بعض الوحدات بتلك العقارات، مطالبين قوات الأمن بعدم الإزالة، مؤكدين أنهم اشتروا الوحدات بـ "تحويشة العمر"  إلا أن قوات الأمن استمرت في تنفيذ الإزالات وأجبرت الأهالي على الابتعاد عن الآلات، وسط عويل السيدات وصراخ عدد من الرجال: " شقي عمري راح .
وفي مشهد بشع، لم تكتف قوات الأمن بنسف مساكن المواطنين، بل قامت بضرب وسحل كل من يعترض طريقهم من نساء وأطفال تصرخ، في حين قامت بإطلاق قنابل الغاز لتفريق الأهالي.  وقد كثفت أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط المنطقة منذ الصباح، وانتشرت مدرعات الشرطة وقوات الأمن المركزي وقوات التأمين الخاصة لتأمين القوات أثناء عملية التنفيذ. وتفقد اللواء أسامة الصغير، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، أعمال الإزالة، وشدد على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة كافة، حماية لأرواح المواطنين وتأكيدا لهيبة الدولة. وأكد مصدر، رفض ذكر اسمه، أن عملية الهدم ستستمر 6 أسابيع، وسيتم استخدام قنابل ديناميت لهدم الأبراج العالية، بينما قال محمد الطويل، رئيس حي دار السلام: " نحن نقوم بعمل قانوني، فالأرض ملك وزارة الزراعة ويقدر ثمنها بـ10 مليارات جنيه، لذلك اتخذت قرار الإزالة بعد دراسة أمنية للموقف، وأنا أنفذ ما يوافق ضميري .
وأضاف الطويل أن الهدم يشمل جميع المباني التي تقع خلف المحكمة الدستورية، وتمثل حوالي 22 مبنى، وهى مرحلة أولى، وستشمل المرحلة الثانية المباني المخالفة الواقعة خلف بنك HSBC. باستخدام الديناميت في تفجير الأبراج، من جانبه قال جلال السعيد – محافظ القاهرة، إن المحافظة لن تترك حي المعادي إلا بعد إزالة العقارات والمباني المخالفة، مشيرًا إلى أن المحافظة بدأت بالفعل في إزالة العقارات المخالفة وتم البدء بالمباني المتواجدة خلف المحكمة الدستورية بالمعادي وكان هناك تحدٍ كبير حول البناء بدون ترخيص على أرضي الدولة وبيعها للمواطنين، ونشرت اليوم السابع والعديد من الصحف وفاة أفراد أثناء عمليات الإزالة من الأهالي .
31- فيلات للقوات المسلحة بالشروق :
المصدر موقع "فرصة" والذي نشر إعلانا مفاده فيلات للقوات المسلحة بالشروق معروضة للبيع بكومباوند القوات المسلحة للعام  2015 .
32- فيلات للقوات المسلحة بقرية سيدي كرير :
المصدر موقع "السوق المفتوح" والذي نشر إعلانا عن بيع "فيلا 500م سوبر سوبر لوكس" بقرية سيدي كرير المملوكة  للقوات المسلحة .
33- فيلات القوات المسلحة بدجلة تاورز حي 9 مجموعة 3 .
المصدر موقع "أكار ماب" للإعلان عن عقارات للبيع .
34- فلل القوات المسلحة بقرية القوات المسلحة بالساحل الشمالي :
المصدر موقع "بوكينج عربي" الذي يعرض فلل قرية القوات المسلحة بالساحل الشمالي للنزلاء .
وبعد هذا العرض لما توصلنا إليه من عمارات سكنية وفلل تم بناؤها للسادة ضباط القوات المسلحة أود أن أبدي بعض الملاحظات :
أولا: أن ما عرضناه يؤكد أن المعروض هو مجرد قشور من ممتلكات العسكر العقارية، والدليل علي ذلك، ما مر علينا من أن المرحلة السابعة التي سيتم تسليمها من عمارات زهراء مدينة نصر هي 68 عمارة وأنها سوف تسلم في شهر نوفمبر/2015، وأن المرحلة السابعة التي سوف تسلم بالهايكستب في ذات التاريخ عددها 101 عمارة، وكذلك سيتم تسليم عدد 16 عمارة في ذات التاريخ بمدينة 6 أكتوبر ضمن المرحلة السابعة، وهو ما يدعونا للتساؤل عن عدد العمارات التي تم تسليمها في المراحل الستة السابقة للمناطق الثلاث .
ثانيا: أن الأمر على النحو الذي مر علينا ليس بمثابة توفير وحدات سكنية للمحتاجين، ولكنه عملية استثمار مستمرة لا تتوقف، بدليل أن من بينها مشروعات متكاملة تباع بالمزاد العلني مثل مشروع أبراج الصفوة بمدينة نصر ومشروع الرماية بالهرم ومشروع الحلمية 3 الاستثماري، هذا فضلا عن أن السادة الضباط يقومون ببيع هذه الوحدات، وقد مر علينا العديد من مواقع السمسرة العقارية تتبني عرض طلباتهم مثل مواقع "دليل عقارات" و"فرصة" و"للإعلانات وبس" و"شركة تيجان للإسكان" و"زهراء مدينة نصر للخدمات المتكاملة" وغيرهم، كما لاحظنا أيضا ارتفاع أسعار بعض الشقق المعروضة للبيع؛ حيث عرضها مالكها بمبلغ 350 ألف جنيه، كما لاحظنا أيضا أن هناك تجمعات للفلل، ويقوم أيضا أصحابها ببيعها، فهي إذن عمليات استثمار كبيرة وضخمة تقوم بها القوات المسلحة التي اتضح لنا على سبيل اليقين أن المؤسسة العسكرية المصرية قد تحولت إلي مؤسسة استثمارية، وهذا سبب رئيسي من أسباب الانقلاب، يؤكد ما أطالب به دائما من ضرورة تنحية المؤسسة العسكرية عن الاقتصاد قبل تنحيتها عن السياسة، وفوق هذا وذاك إخضاع المساعدات العسكرية الأمريكية لرقابة الشعب من خلال مؤسساته المنتخبة .
ثالثا: لم يعد هناك مجالا للجدل في أن سيطرة القوات المسلحة المصرية على الاقتصاد المصري، وحصولها على المساعدات العسكرية الأمريكية دون رقابة من المؤسسات المنتخبة، فضلا عن البعثات العسكرية لكبار القادة وصغار الضباط لأمريكا هي أسباب الحرب التي يشنها السيسي وأعضاء المجلس العسكري ضد الشعب المصري بلا هوادة، وكأن الشعب المصري قد أضحى العدو الصهيوني للعسكر في عشية وضحاها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق