الأربعاء، 29 أبريل 2015

أحراز قضية د. مرسي : "أنا مش عارفني" ومقال "بلال فضل" و ملفات خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية، والتركية

أحراز قضية  د. مرسي : "أنا مش عارفني" ومقال "بلال فضل" و ملفات خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية، والتركية
القاهرة - طارق نجم الدين- العربي الجديد
29 أبريل 2015


قامت محكمة جنايات القاهرة المصرية، بفض الأحراز الخاصة بالمتهم أحمد إسماعيل ثابت، المعيد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المضرب عن الطعام، والمتهم مع الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، و9 آخرين من كوادر وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وتتعلق بالأمن القومي والقوات المسلحة المصرية، وإفشائها إلى دولة قطر.

واستعرضت المحكمة الحرز رقم 765 الخاص بالمتهم، وتبين أنه عبارة عن مظروف بنّي اللون بداخله هارد ديسك أسود اللون، وبفتحه تبين أنه يحتوي على عدة مجلدات معظمها مجلدات مساعدة لبرامج التشغيل الخاصة بنسخة "الويندوز"، وعدد من المجلدات وعدد من الملفات، منها 33 ملفاً و4 مجلدات.

واحتوى المجلد الأول على عدد من الملفات الطبية، والمجلد الثاني على ملفين، الأول بصيغة "باور بوينت" ويحتوي على دراسات طبية، والملف الثاني بصيغة "الوورد" ويحتوي أيضاً على دراسات طبية، أما المجلد الثالث فاحتوى على مجلد وعدد من الصور كلها عبارة عن دراسات طبية، والأمر ذاته بالنسبة إلى المجلد الرابع.

كذلك عثر على ملف "وورد" عبارة عن مقال للكاتب الصحفي بلال فضل، حيث بدأت الصفحة بعبارة "ندق الحق، المسألة كلها لا تستحق الانفعال، يجب أن ننسى الماضي ولا نفكر في القصاص لأن لدينا ما هو أهم بكثير، نعم يافندم؟ تريدنا أن نسمو ونتعالى ونبعث بباقات ورود لحسني مبارك بشرم الشيخ لنقول له آسفين يا ريس، وننسى رغبتنا في محاكمته هو وأفراد أسرته على مسؤوليته السياسية في قتل المصريين وتعذيبهم وترويعهم".

وتابع المقال "تريدنا أن نتسامح مع كل من كان جزءاً من نظام مبارك وظل يدافع عنه حتى آخر لحظة وينفذ سياسته ويسكت على جرائمه وينافقه ويوالس عليه ويطعن في كرامة المعارضين له ووطنيته، فعلاً عندك حق، المسامح كريم ولازم نبص لقدام وننسى الماضي، والله كلامك حكيم ونبرة صوتك الهادئة تبعث في نفسي الطمأنينة، وأنا آسف أنني أصبحت أنفعل كلما سألتني (هو ليه إنت منفعل)".

كذلك تبين وجود ملفات خاصة بتعليم اللغة الإنجليزية، والتركية، وأيضاً وجود ملفات صوتية تحمل أدعية دينية وتواشيح قرآنية، وأيضاً ملفات وورد تحمل عناوين "كيف تجعل ابنك متميزا" و"كيفية التعامل مع الأطفال في مرحلة الطفولة" "وكيفية حفظ القرآن الكريم".

واحتوى أيضاً أحد المجلدات التي تضمنها الحرز على "هارد ديسك" يوجد به عدد من الأغاني المعروفة كان على رأسها "اللي ضحى لأجل وطنه" وهي الأغنية الشهيرة التي ذاع صيتها لعمرو دياب في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، كما وأغنية "أنا مش عارفني" للمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة فضلاً عن أغنية "متعرفش ليه" للمغنية اللبنانية "أليسا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق