الأربعاء، 29 أبريل 2015

"حمار المطار" يفضح القصور الأمني ويصيب الأذرع الإعلامية بصدمة

"حمار المطار" يفضح القصور الأمني ويصيب الأذرع الإعلامية بصدمة



"حمار المطار"
29/04/2015
أصيبت الأذرع الإعلامية للانقلاب بالصدمة على إثر الفضيحة الأمنية التي مني بها أمن مطار القاهرة الذي استطاع "حمار" خداعهم والعبور حتي بوابة المطار الداخلية دون أن يرصده أي من كاميرات أو أدوات المراقبة علي أبواب المطار. 
وقالت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي: إن واقعة وصول «حمار» لمبنى الركاب رقم ٣ فضيحة بكل المقاييس، وإن دلت على شىء فإنها تدل عن أن هناك خللا خطيرا في عمل وزارتي الداخلية والطيران المدني.
وأضافت المصادر أن «هذا الحمار جاء ليعلم على القيادات الأمنية رغم اللقاءات التي يعقدها الوزير مع الشرطة وقطاع الأمن التابع لشركة ميناء القاهرة الدولي؛ لذا فإن التقرير الذي يرفع يوميًّا لا يرقى لأن تكون كلام مصاطب بدليل أن حمارًا وليس إنسانا استطاع أن يخترقها بكل سهولة ووضع الجميع في موقف حرج». 
وأشارت المصادر إلى أن «كاميرات المراقبة الموجودة على الطرق الرئيسة المؤدية للمطار لم ترصد مرور الحمار أثناء دخوله في المرة الأولى أو الثانية وكأن الحمار هبط من طائرة أو بالباراشوت» على حد قولهم.
ولفتوا إلى أن «الاحتمال الأقوى لهذه الواقعة هو أن الحمار يتبع أحد الباعة الجائلين وحاول الدخول للمبنى من خلف منطقة نادي وادي دجلة ليأكل من الحشائش والنجيلة التي تمت زراعتها على جوانب طريق الفريق أحمد شفيق؛ لكن المؤكد أن هناك ثغرة أمنية استطاع هذا الحمار أن يكشفها للقيادات الأمنية». 
وتابعوا: «للأسف أن قيادات الوزارة وفي مقدمتهم الوزير أخذوا الواقعة بنوع من السخرية واللامبالاة في بادئ الأمر بدليل أن البيانات الإعلامية والتحرك الفعلي خرج من مكتب الوزير الساعة 11.30 مساء الإثنين بعد أن تصدرت أخبار الزيارة غالبية برامج التوك شو والبرامج المسائية والمواقع الإلكترونية».  
لميس الحديدي: كان مسافر
سخرت لميس الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “cbc”، من الواقعة، قائلة “ده يمكن كان مسافر ولا إيه، عموماً هذا مشهد لا يمكن أن تراه إلا في مصر”.  
أحمد موسى: الحمار مفخخ 
علق أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد” قائلًا: “والله العظيم اللي بيحصل ده عيب، الكلام ده مابنشوفهوش في أي دولة، ولا يمكن يحصل أبدًا، والمنظر دة فضيحة وسمعة غريبة عن بلدنا”. 
وتابع: “ظهور هذا الحمار دليل على أنه لا يوجد احترازات أمنية يتم اتخاذها، فهذا الحمار من الممكن أن يكون مفخخًا، كما فعلت داعش من قبل في أحد المناطق”.  
عمرو أديب: سيبوه يتبسط
عمرو أديب مقدم برنامج “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم” كان له وجهة نظر مختلفة، فقال: “بصرف النظر عن الحمار، وإن كان قطع تذكرة ولا لأ، ده مش حمار، ممكن يكون جحش صغير، سيبوا الحمار يتجول ويتبسط، وكل الناس تنبسط وتبقى سعيدة”. 
رامي رضوان: مستني حمارة 
عبر رامي رضوان، خلال برنامج “البيت بيتك” على فضائية “TeN” عن اندهاشه من الواقعة قائلًا: “يمكن جاي من السفر، أو مستني حمارة تيجي تستقبله، أنا مش فاهم الحمار دخل إزاي ووصل للمنطقة دي إزاي؟ نفسي أعرف كيف يمكن لحمار أن يدخل إلى ساحة انتظار السيارات في صالة رقم 3!”.
أما ردود الفعل الرسمية جاءت على النحو التالي:
1- وزير الطيران يأمر بإجراء تحقيق عاجل، في واقعة العثور على “حمار”.
2- تمت السيطرة على “الحمار” ونقله بإحدى عربات النقل إلى خارج المطار فور ظهوره بمنطقة الجراجات.
3- التنسيق مع شرطة ميناء القاهرة الجوي لبحث ملابسات الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة، وإجراء مسح للمناطق الصحراوية المجاورة للمطار، والتي من الممكن أن تسلكها الحيوانات لتصل إلى حرم المطار.
4- مداخلة هاتفية من حنان عبد المنعم، المتحدث الإعلامى باسم هيئة مطار القاهرة، مع أحمد موسى، تؤكد أنه تم فتح تحقيق عاجل حول واقعة الحمار، وذلك لكشف الثغرة الأمنية التي تسلل منها الحيوان، وأوضحت حنان أن وصول الحمار إلى المطار من طريقين، إما طريق العروبة، أو طريق السويس، على أن يكون ذلك قد تم باستخدام سيارة نقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق