الأربعاء، 29 أبريل 2015

وقفة لمحاميّ الجيزة احتجاجًا على إهانة أحد قضاة الجنح لزملائهم

وقفة لمحاميّ الجيزة احتجاجًا على إهانة أحد قضاة الجنح لزملائهم

غضب المحاميين
29/04/2015
تصاعدت أزمة نقابة المحامين بمحافظة الجيزة مع أحد قضاة محكمة الجنح ، اليوم الأربعاء، لا إهانته المتكرره للمحامين، حيث نظموا وقفة امام مقر محكمة شمال الجيزة بشارع السودان.
قالت مصادر: إن المحامين منعوا قاضي محكمة جنح مستأنف كرداسة، صاحب الأزمة من الدخول إلى المحكمة، على إثر الأزمة المتصاعدة بين الجانبين، مطالبين بوضع حد للإهانات المتكررة بحق المحامين. فيما وصل نائب مدير أمن الجيزة إلى مقر المحكمة للتعامل مع الموقف.
وقال أحد المحامين المشاركين في الوقفة: إن وفدًا منهم موجود حاليا مع رئيس محكمة الجيزة والقاضي صاحب الأزمة للوصول إلى حل بالاعتذار للمحامي الذي تم إهانته، لافتا إلى أنه لن يتم إنهاء الوقفة إلا باعتذار رسمي، و إلا لن نسمح للقاضي بالصعود على المنصة ومباشرة عمله.
طالب مجلس نقابة المحامين بالجيزة برئاسة النقيب محمود الداخلي، محامي مركز إمبابة وأوسيم وكرداسة، بعدم الحضور أمام دائرة الجنح المستأنفة، لتعمد رئيس الدائرة إهانة المحامين، مهددًا بإحالة أي محام للتحقيق في حالة الحضور أمام الدائرة المذكورة ومخالفة تطبيق القانون.
وأوضح إبراهيم عمران -وكيل نقابة المحامين بالجيزة- أن أحد المحامين ويدعى محمود غيث، في أثناء حضوره جلسة في قضية تبوير أرض يوم الخميس الماضي، وفي أثناء المناقشة مع الدائرة أصدر القاضي رئيس الدائرة قرارًا بوضع المحامي داخل القفص أكثر من ساعة، وبعد ذلك أعد مذكرة ضد المحامي، وأحالها للنيابة العامة للتحقيق فيها.
وأضاف -في بيان له أمس- أن محمود الداخلي -نقيب المحامين بالجيزة- وجعفر غراب وكيل النقابة، ومعهم المحامي توجهوا أمس الثلاثاء، إلى القاضي، لاحتواء الموقف، إلا أنهم فوجئوا بتوجيه إهانة للمحامي، الأمر الذي رفضه النقيب ووكيل النقابة، واعتبراه إهانة لجميع المحامين، فاجتمع المجلس وأصدر قرارًا دعا فيه المحامين بعدم الحضور أمام هذه الدائرة.
وأعلن مجلس نقابة محاميي الجيزة إقامة دعوى مخاصمة أمام محكمة الجيزة اليوم الأربعاء، ضد القاضي، وسيتقدم بشكوى إلى مجلس القضاء الأعلى والتفتيش القضائي للتحقيق في الواقعة، مشددًا على أنهم يرفضون أي تجاوز من أي نوع، سواء كان من محام أو قاض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق