السبت، 25 أبريل 2015

السيسى يصدر قرارا جمهوريًا بمد حظر التجوال فى سيناء

السيسى يصدر قرارا جمهوريًا بمد حظر التجوال فى سيناء

السيسى يصدر قرارا جمهوريًا بمد حظر التجوال فى سيناء

نشرت الصحيفة الرسمية اليوم السبت قراراً جمهوريًا لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى يتم بموجبه فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في عدة مناطق بشمال سيناء، ويسري العمل بهذا القرار اعتباراً من بداية يوم الأحد 26 أبريل الجاري.
كما يتم بموجب ذات القرار تطبيق حظر التجوال في المناطق المعلنة فيها حالة الطوارئ، وذلك وفقاً للضوابط الموضحة بنص القرار المرفق.

 نص القرار:
(المادة اﻷولى) تعلن حالة الطوارئ فى المنطقة المحددة : شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر إعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الأحد الموافق 26 من شهر أبريل 2015.
( المادة الثانية ) يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.
عدا مدينة العريش يكون حظر التجوال من الثانية عشرة منتصف الليل وحتى السادسة صباحا، أو لحين إشعار آخر.
ويستثنى من مدينة العريش: الميدان غرب العريش (الطريق الدائري المار بجنوب المدينة وجنوبه "طريق بئرلحقن - المطار - المحافظة - نقطة الريس" وشرقا) يكون حظر التجول فيها من السابعة مساء إلى السادسة صباحا.
( المادة الثالثة ) تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة إتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.
( المادة الرابعة ) يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق