الاثنين، 27 أبريل 2015

الصحف الإماراتية تشن هجوما شرسا على السيسي لأول مرة منذ الانقلاب العسكري

الصحف الإماراتية تشن هجوما شرسا على السيسي لأول مرة منذ الانقلاب العسكري

الصحف الإماراتية تشن هجوما شرسا على السيسي لأول مرة منذ الانقلاب العسكري

هجوم حاد وشرس يشن على قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي من قبل الإعلام الإماراتي الذي دام الاحتفال به ونسب إليه البطولات الزائفة، فقد قالت صحيفة "ناشيونال" الإماراتية المملوكة لحكومة أبو ظبي، إن خوف مصر من الهجوم البري باليمن، يتعارض مع الشعارات التي طالما رددها السيسي والتي من أهمها "مصر مسافة السكة".
وزعمت الصحيفة، في سياق تقرير لها بعنوان "مصر قلقة من الهجوم البري على اليمن" أن هذه العبارة استخدمت في الآونة الأخيرة استخدمها سعوديون عبر وسائل الإعلام الاجتماعية لتسليط الضوء على ما أسموه بفشل السيسي في إرسال قوات للانضمام إلى الجيش السعودي في هجوم بري ضد الحوثيين وحلفائهم باليمن.
وتابعت، في بداية الهجمات الجوية التي قادتها السعودية ضد الحوثيين كانت هناك تقارير عديدة عن شن هجوم بري بعد هذه الضربات لإضعاف الحوثيين، ولكن بعد 5 أسابيع من الحملة الجوية لم تظهر أي علامات على شن هجوم بري، وعلاوة على ذلك انخفضت الضربات الجوية.
وأشارت إلى أن مصر قالت في البداية إن اليمن تشكل أهمية استراتيجية لأمنها القومي؛ بسبب سيطرتها على المدخل الجنوبي للبحر الأحمر المعروف باسم باب المندب، فضلا عن أنها ليست على استعداد للسماح لإيران للسيطرة على العالم العربي، على اعتبار أنها تساند الحوثيين باليمن.
ولكن  في النهاية، يبدو أن مصر لا ترغب أن تورط نفسها في مستنقع صراع اليمن، في الوقت الذي تقاوم فيه هجمات الحوثيين في شبه جزيرة سيناء والتي امتدت إلى العاصمة - بحسب الصحيفة.
وأضافت، ولكن في الوقت ذاته، مصر لا تريد أن تغضب السعودية وحلفاءها في الخليج الذين يغدقونها بمليارات الدولارات، ومن المتوقع أن تقوم بعمليات برية محدودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق