السبت، 25 أبريل 2015

استعراض صحف مصر السبت 25/4/2015 رسالة سيدنا عمر بن الخطاب للجنرال

استعراض صحف مصر السبت 25/4/2015  

رسالة سيدنا عمر بن الخطاب للجنرال الكاجوال وحالة من الرعب بعد أسبوع صمود الرئيس وغضب السيناوية القادم أبرز ما جاء في صحف الانقلاب اليوم السبت

رسالة سيدنا عمر بن الخطاب للجنرال الكاجوال وحالة من الرعب بعد أسبوع صمود الرئيس وغضب السيناوية القادم أبرز ما جاء في صحف الانقلاب اليوم السبت

سيطرت حالة من التعتيم بعد رعب واضح فى العناوين الفرعية لصحف الانقلاب من فعاليات أسبوع الصمود كما خرج "طبالين السيسي" ببدعة جديدة تلخصت في رسالة من الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه، كما وصفوا غضب السيناوية بالاجتياح القادم على سلطات الانقلاب، هذه هي ملخصات عناوين صحف الانقلاب اليوم السبت فبعد أن مرت الاحتفالات بالذكرى الثالثة والثلاثين لاستكمال تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي، بفتور ملحوظ، بين المصريين، في وقت خصصت فيه الصحف الصادرة السبت 25  إبريل 2015، ملفات خاصة للحديث عن سيناء، بهذه المناسبة، محذرة من أن غضب السيناوية على حافة الانفجار (الوطن)، وأن سيناء تنتظر العبور إلى التنمية (المصري اليوم)، وأنها صارت "أرض الفيروز والوعود المؤجلة" (الشروق).

فرضت حادثة تسمم المئات من الأهالي في الشرقية من جراء تلوث المياه، نفسها على الصحف.
ونشرت الصحف صورة دعائية (مرسلة من الرئاسة) لعبدالفتاح السيسي، وهو بملابس غير رسمية (كاجوال)، في أثناء تفقده أعمال تطوير طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.
فيما فضلت صحيفة "صوت الأمة" أن تصدر بمانشيت يقول: "تجديد الخطاب الديني.. نص رسالة عمر بن الخطاب إلى عبدالفتاح السيسي!".
وأشارت الصحف إلى تراجع مصر في مؤشر السعادة العالمي إلى المركز 135
ومن جهتهم، تناول عدد من الكتاب أسطورة نهاية "الإخوان"، وملف التأمينات والمال الضائع، وتساءل أحدهم: لماذا يضحك الإخوان عندما يُحكم عليهم بالإعدام؟

تحذير من غضب "السيناوية"
خصصت صحف السبت ملفات خاصة للحديث عن سيناء، في الذكرى الثالثة والثلاثين لاستكمال تحريرها من براثن الاحتلال الإسرائيلي، وهي الذكرى التي مرت احتفالاتها بفتور ملحوظ على المصريين، فيما حذرت صحف من أن غضب السيناوية على حافة الانفجار (الوطن)، وأن سيناء تنتظر العبور إلى التنمية (المصري اليوم)، وأنها صارت "أرض الفيروز والوعود المؤجلة" (الشروق).

فقالت اليوم السابع: سيناء "حزينة" في ذكرى تحريرها الـ33.
وقالت الشروق: 33 عاما.. أرض الفيروز والوعود المؤجلة.. اللواء علي حفظي: مصر تخوض حربا جديدة في سيناء.. دراسة علمية: نسبة تنفيذ المشاريع القومية فيها لم تتجاوز 30% لضعف الإمكانات.
وقالت الوطن: "الوطن" تواصل فتح ملف التحرير والتدمير.. الموساد يتصل بحثا عن جواسيس.. السيناوية.. غضب على حافة الانهيار.. حكايات طوابير المعديات والهاربين إلى الدلتا.. و3 أطباء فقط يخدمون 216 ألف نسمة.
وقالت المصري اليوم: في الذكرى 33 لتحريرها من الاحتلال الإسرائيلي.. سيناء تنتظر "العبور إلى التنمية".

تسمم المئات من الأهالي في الشرقية
فرضت حادثة تسمم المئات من الأهالي في الشرقية، من جراء تلوث المياه، نفسها على صحف السبت.
وتصدر الصحف صورة أمهات في انتظار علاج أبنائهن من التسمم، وصورة المصابين بالتسمم، وهم يتلقون الإسعافات على الرصيف، وكذلك وهم داخل مستشفى بالشرقية.
وقالت الأهرام: إصابة 379 بالتسمم في الشرقية.. الأهالي: مياه الشرب السبب.. والقابضة تتهم "الجراكن".
وقالت المصري اليوم: رعب «المياه المسمومة» يجتاح الشرقية.. 379 حالة في المستشفيات.. والنائب العام يأمر بالتحقيق.. الأهالي: مياه الشرب ملوثة.. ومحلب: عينات المياه المسحوبة سليمة.
وقالت الوطن: مياه الشرقية مسمومة.. إصابة 481 مواطنا بتسمم المياه.. والحكومة: العينات مطابقة للمواصفات و"الجراكن" هي السبب.
وقالت الشروق: عودة المياه المسمومة في المحافظات.. تسمم 380 مواطنا في الشرقية.. والقابضة: المياه نظيفة.. المحافظ لا يستبعد عملا تخريبيا.. وعدوي: إرسال عينات للمعامل لتحديد مصدر التسمم.
وقالت اليوم السابع: ارتفاع حالات التسمم بالشرقية لأكثر من 480.. و3 في حالة خطرة.

رسالة عمر بن الخطاب إلى السيسي
فضلت صحيفة "صوت الأمة" أن تصدر بمانشيت يقول: "تجديد الخطاب الديني.. نص رسالة عمر بن الخطاب إلى عبدالفتاح السيسي"  وقال رئيس تحرير الصحيفة، عبدالحليم قنديل، المقرب من السيسي، في مقاله بالعنوان السالف، إن "السيسي أبدى عدم رضاه عن طريقة تناول قضية تجديد الخطاب الديني في الإعلام، وهو على حق، فقد جرى تحريف الكلم عن مواضعه، والإساءة لدعوة الرئيس، وتصويرها كما لو كانت ثورة على الدين، وليست ثورة في الدين، ولا ثورة من أجل الدين، كما رغب الرئيس، واستنقاذ واسترداد الإسلام من أيدي خاطفيه الإرهابيين".
وأضاف قنديل: "عمر بن الخطاب رضي الله عنه حكم بعد سنتين من وفاة الرسول، واجتهد "الفاروق" في تنزيل الأحكام المقضى بها في القرآن ذاته، ومن ذلك وقفه لسهم المؤلفة قلوبهم في مصارف الزكاة، ووقف سهم الرسول، وقرابته في توزيع فيء الغزوات، فضلا عن المثال المشهور لإيقافه تطبيق حد السرقة في عام الرمادة".
وأضاف قنديل: "لم يقل لنا أحد أن عمر بن الخطاب خرج عن صحيح الإسلام"، داعيا إلى تجديد "الخطاب الدنيوي".

السيسي "كاجوال" متفقدا "القاهرة - الإسكندرية"
نشرت صحف السبت صورة دعائية (معممة من الرئاسة) للسيسي، وهو بملابس غير رسمية (كاجوال)، في أثناء تفقده تطوير طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.

ترشح مصر لمجلس الأمن.. وجبهة مع اليونان وقبرص
قالت الأهرام: إجماع عربي إفريقي على ترشح مصر لمجلس الأمن.. شكري: إصلاح المجلس بات ضرورة ليكون أكثر ديمقراطية.
وفي التفاصيل، قالت الأهرام: "أكد السفراء والمندوبون العرب والأفارقة بالأمم المتحدة دعمهم الكامل لترشح مصر لشغل المقعد غير الدائم المخصص لإقليم شمال إفريقيا في مجلس الأمن للفترة 2016 ـ 2017".
وفي سياق متصل، قالت المصري اليوم أيضا: تحركات مصرية لخلق تحالف أمني بين القاهرة ونيقوسيا وأثينا لمواجهة الإرهاب. كما قالت: جبهة مصرية يونانية قبرصية لمواجهة الإرهاب وترسيم الحدود.
وأشارت إلى عقد قمة ثلاثية في العاصمة القبرصية نيقوسيا، الأربعاء المقبل، بين السيسي ورئيس الوزراء اليوناني، ورئيس قبرص، لمتابعة نتائج القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة، نوفمبر الماضي".

ختام احتفالات "مئوية إبادة الأرمن"
واصلت الصحف المصرية ترويجها لـ"مئوية إبادة الأرمن".
فقالت الأهرام: في ختام احتفالات مئوية إبادة الأرمن.. أوباما يعتبرها «مذبحة مروعة» وألمانيا تعترف بـ"المسئولية الجزئية".
وقالت اليوم السابع: "أرمن" الإسكندرية يرصدون لـ"اليوم السابع" جرائم الإبادة والقتل والاغتصاب وسرقة وطن.. ويطالبون مصر بالاعتراف بالمذبحة.

مصر تتراجع في مؤشر السعادة العالمي إلى المركز 135
هذا ما أشارت إليه "الشروق" بقولها: مصر في المركز الـ135 بين 158 دولة على مؤشر السعادة.. الصوماليون والعراقيون والليبيون أسعد من المصريين.
ووصل المسح، في أحدث إصدارات تقرير السعادة العالمي، الذي يستند لبيانات استطلاعات الرأي التي أجرتها وكالة جالوب العالمية، إلى أن التماسك الاجتماعي مهم للغاية لتحقيق السعادة.

أقسام الشرطة.. تعذيب وموت
في تقرير متميز، قالت الأهرام: في أقسام الشرطة: من لم يمت بالتعذيب.. مات بالاختناق.
وقالت الأهرام: "أضحى الإنسان من أرخص وأبخس المخلوقات، وخاصة داخل أقسام الشرطة، فمن لم يمت بداخلها بالقهر، والتعذيب، يموت بالاختناق، أو بمرض معد".
وغير بعيد، قالت المصري اليوم: النيابة تكلف الداخلية بـ"تأديب" 5 ضباط في "مقتل محامى المطرية".
 
تعتيم وتشويه لـ"الشعب يحيي صمود الرئيس"

كالعادة، مارست صحف السبت، تعتيما وتشويها لمظاهرات "الشعب يحيي صمود الرئيس"، التي خرجت الجمعة، وشارك فيها آلاف المصريين، بمحافظات عدة
فقالت المصري اليوم: «الإخوان» تشتبك مع الشرطة في «جمعة الانتقام».
كما قالت: تفجير 3 خطوط غاز بالبحيرة.. و«فشل إخواني» في «مظاهرات الصمود».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق