الاثنين، 27 أبريل 2015

كوارث هدمت الأحلام.. مشروعات الدولة «الفشنك» وضعت الحكومة «في ورطة»

كوارث هدمت الأحلام.. مشروعات الدولة «الفشنك» وضعت الحكومة «في ورطة»

انهيار كوبري المنصورة بعد إنشائه.. عطل يتسبب في فقدان الأقمار.. وتصادم المترو بحائط بمحطة

كوارث هدمت الأحلام.. مشروعات الدولة «الفشنك» وضعت الحكومة «في ورطة»
ارتبطت حكومة محلب بالكوارث والأزمات نتيجة العشوائية في القرارات والارتجالية في تنفيذها جريا وراء الشو الإعلامي لتكون المحصلة مشاريع فاشلة كبدت الدولة الملايين  على حساب المطحونين من الفقراء
ورصدت فيتو عددا من الكوارث لتثبت تخبط الحكومة وضعفها بعد أن شهدت مصر على مدى الأيام وقوع عدة كوارث ارتبطت كلها بمشروعات كبيرة، كان المواطن يضع عليها الأمل فى تحقيق طفرة فى التخلص من المشكلات المرورية، من خلال إنشاء الكبارى المختلفة، أو من خلال إطلاق القمر الصناعي الذى يحقق لمصر نهضة علمية وغيرها، ولكن كل هذه الكوارث هدمت هذه الأحلام.


قطار الأنفاق يصطدم بحائط

وكان آخر تلك الحوادث أمس الأحد، حينما توقفت حركة القطارات علي الخط الثالث لمترو الأنفاق؛ بسبب اصطدام قطار بحائط في محطة مترو العباسية، أثناء دخوله المحطة، وحملت إدارة المترو الخطأ لسائق القطار، خاصة أن السرعة المقررة من إدارة المترو في منطقة الحادث هي 5 كم في الساعة، وكان السائق يقود القطار بسرعة 10 كم في الساعة.
وأكد مصدر داخل هيئة مترو الأنفاق، أن سائقي الخط الثالث سبق أن أعدوا تقريرًا وقاموا بتسليمه لإدارة المترو، يؤكد أن بالمنطقة التي وقع بها الحادث عيبًا فنيًا قد يؤدى إلى كارثة، وأن إدارة المترو تجاهلت مذكرة السائقين وقامت بتشغيل الحركة بالخط الثالث بالرغم من العيوب الفنية الموجودة بالقضبان.
وترتب على ذلك إعلان إدارة مترو الأنفاق، إغلاق أبواب محطة مترو العباسية أمام الركاب لتجنب وقوع تكدسات على أرصفة المحطة، لحين انتهاء موظفى الصيانة من إصلاح العطل الكهربائى الذي أصاب الخط الثالث للمترو.

فقد الاتصال بـ «إيجيبت سات 2»
نتيجة بحث الصور عن اختفاء القمر
أثار فقدان مصر الاتصال بالقمر الصناعى «إيجيبت سات 2»، الكثير من الجدل في الأوساط المختلفة، وكان القمر تم إطلاقه من "قاعدة بايكونور" في كازاخستان في 16 أبريل من العام الماضي، والذي تم تصنيعه بمساعدة الجانب الروسي.
يذكر أن بعض المواقع الروسية، نشرت خبرًا يفيد فقدان الاتصال بالقمر الصناعي الخميس الماضي، وتم نفي الخبر من قبل الهيئات الحكومية لعدم إثارة البلبلة وطمأنة المصريين، وسط تأكيدات بمحاولة بحث عودة الاتصال به من جديد، وبالفعل تمت إعادة الاتصال به بعد أن تبين سبب العطل الخاص بوجود ضعف الطاقة التخزينية في القمر، ما أدى إلى ضعف شحن البطاريات الموجودة به، والذي تسبب في فقد الاتصال.
وبعد إعادة الاتصال به أصبحت هناك مخاوف من تكرار هذا العطل مرة أخرى وفقدان الاتصال به بشكل نهائي، وجدير بالذكر أن هذا القمر الصناعي الوحيد الذي تمتلكه مصر.

انهيار كوبري "المنيل" بالمنصورة

انهار كوبري "المنيل" الذي يمر بطريق "بلقاس - المنصورة" في الدقهلية بالقرب من جامعة المنصورة، أمس الأحد، حيث سادت حالة من الذعر بين مستقلي السيارات على طريق "المنصورة - جمصة"، بعد انهيار جزء من كوبري "المنيل"، نتيجة انقلاب سيارة نقل ثقيل نتج عنها انهيار جزء من الجسر وانقلاب سيارة ربع نقل بثلاجة.
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن المكلفة بتأمين الطريق، للسيطرة على الأمور، كما انتقلت قوة من رجال الحماية المدنية تحسبًا لوجود ضحايا، وتبين حدوث انهيار جزئى من الكوبرى، عقب انقلاب ثلاث سيارات "نقل ثقيل، وملاكى، وربع نقل"، ونتج عن ذلك إصابة سائق السيارة رقم "59997" بكسر في الساقين وتم نقله إلى مستشفى طلخا المركزى لتلقى العلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق