السبت، 25 أبريل 2015

بالفيديو.. "غرق الفوسفات".. يفضح أكاذيب السيسي وسرقة العسكر لثروات مصر

بالفيديو.. "غرق الفوسفات".. يفضح أكاذيب السيسي وسرقة العسكر لثروات مصر

قائد الانقلاب
25/04/2015
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يفضح أكاذيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي حول الخريطة التعدينية فى مصر، وتواطئه مع شركات القوات المسلحة لنهب الثروة المعدنية التي تطفو فوقها البلاد.
وقال السيسي –فى لقاء سابق مع «المثقفين» إبان حملته لـ مسرحية انتخابات الرئاسة- أن مصر لا تمتلك من الثراوات المعدنية سوي الجرانيت الممتد على فى الجبال المتراصة على طول سواحل البحر الأحمر، فضلا عن الرمال البيضاء، وقليل من السوداء، والجبس، مشيرا إلى أنه لا توجد بمصر خام الفوسفات وأن الصرف على منجم أبو طرطور كان خطأ.

وردا على سؤال حول مناجم الذهب فى مصر، زعم السيسي أنه من المعروف أن مخزون الذهب "الفراعنة خلصوا عليه"، متجاهلا منجم السكري وغيره من المناجم العامرة بالمعدن الأصفر، الذى تستحوذ عليها شركات من بقايا نظام المخلوع وشركات القوات المسلحة.

وسخر الإعلامي محمد ناصر – عبر برنامجه على قناة "مصر الآن"- من أكاذيب السيسي، مشددا على أن غرق العبارة التابعة للقوات المسلحة فى النيل وتفريغ كامل حمولتها البالغة 500 طن فوسفات، تفضح سرقة العسكر لثروات مصر والنصب على الشعب.

وتابع ناصر: "لم يتحرك أحد ممن يزعمون أنهم مثقفون لكي يرد على أكاذيب قائد الانقلاب، ويسأله عن خام الحديد والفوسفات والمنجنيز، وغيرها من المعادن"، مشيرا إلى أن حديث السيسي عن الرمل والجبس يمنحك الشعور بأنه مقبل على أعمال "محارة" وليس رئاسة جمهورية.

وكشف مذيع "مصر الآن" أن المناجم تعد أبرز مصادر اقتصاد العسكر، ويمكن لآى مواطن أن يتأكد من تلك المعلومات الدقيقة، حيث تضع القوات المسلحة يدها على المناجم لصالح شركات تابعة لها أو بتأجيرها مقابل مبالغ طائلة.
الرابط:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق