الاثنين، 30 مارس 2015

بعد اختراع الكفتة.. مشروع العسكر لاستصلاح "مليون فدان" فنكوش جديد

بعد اختراع الكفتة.. مشروع العسكر لاستصلاح "مليون فدان" فنكوش جديد

30/03/2015
كشفت مصادر داخل وزارة الزراعة في حكومة الانقلاب، أن ما تم إنجازه من مشروع "المليون فدان" الذي تعهد به قائد الانقلاب العسكري، لا يتجاوز الـ10% حتى الآن رغم مضي نصف المدة المقررة للمشروع وهي عام.
 
وقالت المصادر -التي رفضت ذكر اسمها- إنه لا بد من الاعتماد على الأراضي القريبة من النيل لاستصلاحها عكس المشروع الذي كان يستهدف الاعتماد بنسبة 80 % علي المياه الجوفية، داعيا إلى تقليل تلك النسب إلى 40% لتسريع وتيرة العمل في المشروع.
 
وأوضحت المصادر في تصريحات صحفية اليوم، أن مصر استصلحت خلال الخمسين عاما الماضية 3 ملايين فدان فقط، مؤكدا أن استصلاح مليون فدان في عام واحد مستحيل، فضلا عن العقبات التي تواجه المشروع من حيث نقص التمويل لإقامة المجتمعات السكانية، وحفر أكثر من 4 آلاف بئر وفق مخططات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.
 
يأتي مشروع استصلاح المليون فدان، في إطار سلسلة المشاريع الوهمية التي أعلن عنها عبد الفتاح السيسي عقب انقلابه العسكري في 3 يوليو 2013 وأطلق عليها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "الفنكوش" لأن شيئا منها لم يتحقق على أرض الواقع، وسبقها عدة مشروعات على نفس النهج، أبرزها مشروع المليون وحدة سكنية، وعلاج مرض الإيدز وفيروس "سي" بالكفتة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق