السبت، 28 مارس 2015

"مجتهد" يكشف حقائق خطيرة عن الدور الأمريكي في (عاصفة الحزم)

"مجتهد" يكشف حقائق خطيرة عن الدور الأمريكي في (عاصفة الحزم)

 خرج منذ قليل المغرد السعودي "مجتهد"، كاشفا حقيقة الدور الأمريكي في "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة السعودية بدعم دول الخليج ماعدا سلطنة عمان فضلا عن دعم عدد من الدول العربية والإسلامية ودعم أمريكا لوجستيا.
وقال في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن البعض ردد أن "عاصفة الحزم" تمت دون أذن أمريكا، وهذا الكلام ليس خطأ فحسب، بل هو خيال رغبوي، مخالف للواقع جملة وتفصيلا.
وأوضح "مجتهد" أن الحقيقة هي أن الاستعداد بدأ قبل شهر؛ بسبب معلومات استخباراتية أمريكية أن الحوثي سيتوجه لعدن وهو ما لا تتحمله أمريكا لأنها لا تسمح لإيران بالوصول للبحر العربي مشيرا إلى أن أمريكا تكفلت بالتوجيه والمتابعة من خلال "تحديد بنك الأهداف، برمجة خط الطلعات، صور الأقمار الصناعية الثابتة والحية".
وأضاف أن القرار كان بألا يبدأ القصف إلا بعد اكتمال الاستعدادت البرية لكن وصول الحوثيين لعدن دفع الطرفين (أمريكا وآل سعود) للمجازفة قبل اكتمالها موضحا أن أمريكا لم ترغب أن تظهر بقوة في المشهد؛ خوفا من تعثر الاتفاق مع إيران لأن أوباما يريد أن يكون الاتفاق جائزته للشعب الأمريكي خلال فترة رئاسته.
وتابع: "خبر انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة العند في لحج قبل الضربة بثلاث أيام كان جزءا من هذا التنسيق" مشيرا إلى أن أمريكا لم تشارك في القرار فقط، بل وضعت الخطة والأهداف، ووفرت الدعم اللوجستي لحظة التنفيذ، وتابعت سير الطلعات، ورصدت النتائج العسكرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق