الخميس، 28 مايو 2015

راقصون من جورجيا يحتفلون باستقلال بلادهم عند أهرامات مصر !!!!

راقصون من جورجيا يحتفلون باستقلال بلادهم عند أهرامات مصر !!!!

الخميس، 28 مايو 2015 
راقصون من جورجيا يحتفلون باستقلال بلادهم عند أهرامات مصر
فرقة باليه جورجيا الوطنية - أرشيفية
قدمت فرقة باليه جورجيا الوطنية (سوخيشفيلي) عروضا لرقصات جورجية تقليدية عند أهرامات الجيزة في مصر الثلاثاء 26 أيار/ مايو في ذكرى يوم استقلال جورجيا.
وتأسست الفرقة عام 1945 وقدمت عروضها في العديد من المسارح التاريخية منها "تياترو دو لا سكالا" في ميلانو و"متروبوليتان أوبيرا" في نيويورك و"ألبرت هول" في لندن.

ويوم الثلاثاء قدمت الفرقة 17 رقصة تقليدية عند سفح الهرم الأكبر، تمثل الروابط بين ثقافتين مختلفتين واحتفالا بيوم استقلال جورجيا في أعقاب الثورة الروسية عام 1917.

وتضمن العرض رقصة صاخبة تحمل اسم "باريكوابا" تصور مقاتلا يحارب آخرين ورقصة "خانجلوري" التي تستعرض مهارات الرقص بالخناجر.

وشمل العرض كذلك رقصة "كارتولي" التي تحكي عن شهامة الفرسان وقصة "خورومي" وهي رقصة حرب قديمة.

وحضر العرض وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي. وقال: "مصر أول دولة نشأ فيها الباليه على فكرة. الرقص المصري منذ أيام الفراعنة له تميزه. وبالتالي لما نيجي النهار ده في رحاب الهرم وفي رحاب أهم بقعة حضارية في العالم كله، تحتضن أيضا حفل باليه متميز من جورجيا دي من العلامات الطيبة إن مصر التي تحتضن الفنون والثقافات".

وقال مبعوث جورجيا الدبلوماسي لمصر وسوريا أرشيل دزولياشفيلي، إن الغاية العامة لهذا الحدث تعريف الناس بالميراث الثقافي الجورجي.

وأضاف أنه أمر معبر وذو مغزى أن يكون هذا المكان الرائع المذهل الجميل هو ما نقدم فيه ميراثنا الثقافي للناس.

وقال الدماطي إن العرض نقطة انطلاق لتشجيع السياحة الجورجية لمصر.

وقالت وسائل إعلام محلية إن وزير السياحة المصري خالد رامي اجتمع الشهر الماضي مع دزولياشفيلي، لبحث سبل تشجيع السياحة إلى مصر.

ويقول رامي إن قطاع السياحة المصري يهدف إلى زيادة عدد السياح لمصر بنسبة 20% في عام 2015، مقارنة بالعام السابق بعد انتعاش القطاع من اضطرابات سياسية شهدتها البلاد على مدى أربع سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق