الخميس، 28 مايو 2015

صحف الانقلاب تهلل لاجتماع الأحزاب الكرتونية.. وتبرز بذاءات قاضي الإعدام

صحف الانقلاب تهلل لاجتماع الأحزاب الكرتونية.. وتبرز بذاءات قاضي الإعدام


صحف الانقلاب
28/05/2015
سيطر لقاء قائد الانقلاب الفاشي عبد الفتاح السيسي مع رؤساء الأحزاب "الكرتونية" على مانشيتات صحف العسكر بعد صدور التعليمات من مكتب "بطل التسريبات" عباس كامل بالتطبيل للفتح العظيم، فيما واصلت الترويج لإنجازات وهمية ومشاريع "الفنكوش" ضمن كشف الحساب لعام من استيلاء البيادة على السلطة.
ونشرت "الأهرام" تعقيبا على اجتماع السيسي مع رؤساء الأحزاب الديكورية، أن الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام، مشيرة إلى أن قائد الانقلاب طالب الأحزاب بضرورة تنحية الخلافات واستعداده لدعم قائمة موحدة.
 
وواصلت صحف الانقلاب التخبط حول موعد الانتخابات، حيث زعمت "الأخبار" أن انتخابات البرلمان بعد عيد الفطر، وتابعت "السيسي يطالب الأحزاب بلم الشمل في قائمة موحدة"، وأكدت "الجمهورية" البرلمان الجديد قبل نهاية العام".
وعلى غير المعتاد خلت الصحف من أخبار الإخوان، باستثناء خبرين لم تبرزهما وإنما تناولتهما صحيفتان بالداخل، حيث تابعت "الوطن" تحسب النظام لتأثير الإخوان على دوائر الحكم في ألمانيا فأشارت الصحيفة إلى الجولات المكوكية لما يسمى بـ الوفد الشعبي الذي سلم تقارير بـ جرائم الإخوان لـ السلطات الألمانية، وصرحت داليا زيادة المتحدثة باسم الوفد المصري: قدمنا وثائق تؤكد تنفيذ التنظيم لـ 3 آلاف عملية ضد الدولة.
 
وأشارت "المصري اليوم" و"الوطن" إلى إعادة نيابة أمن الدولة التحقيق في مقتل "إسلام عطيتو" من جديد بعد الحديث عن مقتله على يد الأمن. وفى الشأن الدولي، أشارت "الأهرام" إلى 10 بروتوكولات تعاون مع الأردن في مجالات الاستثمار والكهرباء والرى، فيما أشارت "الجمهورية" إلى زيارة ثانى وفد رئاسي لـ ألمانيا للإعداد لزيارة قائد الانقلاب وإجراء حوار مفتوح بين السيسي وكبار خبراء السياسة.
 
وحكوميا، أشارت "الأخبار" إلى وصول 6 آلاف شكوى للرئيس في أول يوم لبريده الإلكتروني، ونشرت "الجمهورية" ملفا خاصا على ست صفحات لتسويق إنجازات الرئاسة بعد سنة من الحكم بالاتحادية، وخصصت ماشيت أعلى الترويسة: "عودة وطن". وأضافت نفتح جميع الملفات ونقدم كشف حساب للرئيس بعد عام للاتحادية، وخصصت عناوين في سنة أولى حكم: 10 مليارات في 24 اتفاقية بترولية والرهان على الذهب الأسود، صفقات السلاح الروسي لمصر هزت واشنطن وتل أبيب من الأعماق، العالم كله في انتظار قناة السويس، والصين تنفذ المليون فدان، والمشروعات القومية أحلام ترى الواقع وأكبر شبكة للطرق، مؤتمر شرم الشيخ والاستثمارات وعودة المليارات الهاربة، 5 شهادات دولية تؤكد الاقتصاد المصري يسترد ثقة العالم.
وقالت "الأخبار" إن الحكومة تبدأ صرف معاش تكافل وكرامة لـ 53 ألف أسرة الشهر القادم، وقالت "المصري اليوم" إن الرئاسة تبدأ توزيع 10 آلاف رأس ماشية في المحافظات، فيما أبرزت الصحف قرار وزارة المالية صرف رواتب يونيو ويوليو وأغسطس قبل موعدها. وأشارت الأذرع الإعلامية إلى لقاء السيسي بشيخ الأزهر، حيث أشاد بدور الأزهر في مكافحة الإرهاب، وصرح الطيب بتجديد الخطاب الديني وتعديل المناهج الأزهرية في العام الجديد.
ونشرت "اليوم السابع" ملف خاص بعنوان "حزب النور يحكم مصر"، حيث حذرت منه ومن توليه الحكومة في نفس الوقت الذي أشادت بجهوده ووصفته بـ الأنشط والأكثر استعدادا بجولات مرشحيه للسيطرة على البرلمان، وقالت إن الأحزاب توقفت بعد تأجيل الانتخابات والحزب السلفي يواصل العمل الجماهيري وتقديم الخدمات.
 
واقتصاديا، صرح محمود كبيش لـ "الوطن": محلب وعدني بالتصالح مع حسين سالم الذي تعهد بالتنازل عن نصف ثروته، فيما أعلن الفريق مهاب مميش لـ "الأهرام": مشروعات بشرق بورسعيد والسخنة خلال أيام. وقالت "الجمهورية" إن الحكومة تستهدف استثمارات بـ 10 مليارات دولار في مجال الطاقة البديلة، وتابعت "الوطن" وفاة أحد المعتصمين بـ "المشروعات الهندسية" بسبب الضغوط، وإضراب 3700 عامل بـ بوليفار للغزل والنسيج بالإسكندرية.
ونشرت "الوفد تصريحات خطيرة لرئيس شركة الدلتا: 4 رجال أعمال يدمرون صناعة السكر، مافيا الاستيراد تغرق السوق والإنتاج الراكد تجاوز 16 مليونا.
 
وحول الحالة الأمنية، نشرت الصحف خبر مقتل وكيل إدارة البحث الجنائي وإصابة ضابط و7 آخرين في تفجير مدرعتين بالعريش، وقالت "اليوم السابع" إن الأمن الوطني يلاحق "بلاك بلوك" بعد حرق أتوبيسات الإسماعيلية.
وأشارت صحف العسكر إلى مباشرة النيابة العامة لـ تحقيقات في قطع الكهرباء عن ماسبيرو، وأبرزت قرار ناجي شحاتة بحبس صحفي وأمين شرطة في قضية مجلس الوزراء ونقلت عنه جملا غير لائقة خلال سير الجلسة، حيث قال: أنا مش كيس جوافة، وعليّ الطلاق الشاهد ما يعرف المتهم اتحبس إزاي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق