السبت، 30 مايو 2015

بيان لشباب الإخوان حول أزمة الجماعة

أكدوا انحيازهم للثورة والمظلومين.. وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن الأخطاء

"عربي21" تنفرد بنشر بيان لشباب الإخوان حول أزمة الجماعة

السبت، 30 مايو 2015
"عربي21" تنفرد بنشر بيان لشباب من الإخوان حول أزمة الجماعة
دعا شباب الإخوان إلى وقف التراشق الإعلامي - أرشيفية
أصدر عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين في مصر والخارج، بيانا حول أزمة الشرعيات التي تمر بها الجماعة، أطلقوا عليه اسم "ورقة مبادئ"، دعوا فيه قيادات الإخوان إلى وقف التراشق الإعلامي والالتفات لتحقيق أهداف الثورة.
وقال البيان الذي تنفرد "عربي21" بنشره، إن الشباب الموقعين عليه شاركوا بكافة مراحل الثورة، وإنهم لا ينحازون لأي فريق من فريقي الأزمة في الجماعة، وإنهم يطالبون بمحاسبة القيادات التي ارتكبت أخطاء، سواء قبل الانقلاب أم بعده، مؤكدين أن خوض الإخوان لمعركة قاسية مع الانقلاب لا يجب أن يمنع التقييم والمحاسبة.

وعلمت "عربي21" أن الموقعين هم مجموعة معتبرة من شباب الإخوان المؤثرين، سواء ممن اضطروا للخروج من مصر، أم أولئك الذين لا يزالون يساهمون بقيادة الحراك في الشارع، وأنهم لا يزالون يجمعون المزيد من التوقيعات على البيان.

وأكد الموقعون على البيان أنهم منحازون للثورة ونصرة المظلومين، ودعوا شباب الإخوان لعدم الانشغال بالخلافات بين قيادات الجماعة، والتركيز على المعركة "مع الظالمين" بدلا من الاستغراق بـ"صغائر الأمور"، بحسب البيان.

ودعا شباب الإخوان "للتجديد والإبداع الثوري الشامل"، و"الاستعداد لأيام ثورية يشارك فيها أبناء التيارات الثورية المختلفة (الإسلامية وغيرها) لإسقاط نظام الحكم العسكري الفاشل"، وأكدوا على ضرورة إنتاج "اجتهاد فكري يناسب المرحلة ويحيي اتصالنا بفكر حسن البنا وسيد قطب"، وينفتح على الاجتهادات الأخرى ويستوعبها.

وأكد بيان شباب الإخوان أنهم يعتبرون القصاص "حقا ثابتا لأولياء الدم"، وأن "فك الأسرى كافة بلا استثناء واجب الأحرار ويجب بذل كلِّ غالٍ وثمين في سبيل تحريرهم".

وفي ما يأتي نص البيان الذي حصلت "عربي21" على نسخة حصرية منه:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق