السبت، 30 مايو 2015

وائل قنديل ساخرًا: السفاح يبحث في برلين عن شهادة اعتراف به ولو بصورة تذكارية!

وائل قنديل ساخرًا: السفاح يبحث في برلين عن شهادة اعتراف به ولو بصورة تذكارية!

وائل قنديل
30/05/2015
أكد الكاتب الصحفي وائل قنديل أن النظام يحاول أن يصطاد شهادات اعتراف به لكونه يتشكك في شرعية وجوده في الحكم، ومن ثم لم يعد يعبأ بوضع مساحيق على وجهه الاستبدادي البشع، متصورًاً أن "محاربة الإرهاب" تضمن الاستمرارية".
 
وقال قنديل خلال مقاله "سيس عنخ أمون في ألمانيا" بـ(العربي الجديد): "كلما اقتربت لحظة هبوط طائرة "تحيا مصر" في الأراضي الألمانية، إذ يواصل ما يسمى وفد "الدبلوماسية الشعبية" فقراته المسلية في المدن الألمانية.
 
وأضاف قنديل: "الإعلام المصاحب للسيسي والمروج له هو نفس إعلام علاء وجمال مبارك، روابط المشجعين ذاتها لم تتغير".
 
وتابع: في ألمانيا، كما في أمريكا، يعرض عبد الفتاح السيسي بضاعته الوحيدة، خدمات أمنية، للبيع أو للإيجار، في سوق "الحرب على الإرهاب"، مع اختلاف جوهري، يتعلّق بالعوائد، فبعد أن كان المطلوب طائرات أباتشي ومعونات مالية، انخفضت المطالب إلى إمكانية الرضا بصورة تذكارية مع مستشارة ألمانيا.
 
واختتم قنديل: "لقد اجتمع السيسي برؤساء أحزابه، قبل أن يشد الرحال إلى ألمانيا، وتخيّل السُذَّج، أمثالي، أنه سيقدِم على خطوة تبدو تمسّحًا في الديمقراطية، بالدعوة إلى انتخابات نيابية، غير أنه بقي مخلصًا لمحدودية قدراته حاكمًا، وضيق أفقه السياسي، وخرج الجميع من اللقاء، يضربون كفًّا بكف، ولا يجرؤ أحدهم على الاعتراف بأنه "مغفّل كبير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق