الخميس، 22 يناير 2015

أوغلو في "دافوس": لن نعترف بسلطة الانقلاب في مصر

أوغلو في "دافوس": لن نعترف بسلطة الانقلاب في مصر


أحمد داود أوغلو -رئيس الوزراء التركي
22/01/2015
الأناضول
قال أحمد داود أوغلو -رئيس الوزراء التركي-: إن "استقرار مصر لن يتحقق إلا برضا الشعب وبالشرعية التي يختارها هو، فهذا قرار تعطيه الشعوب وحدها". 
 
وأشار إلى أنه "لا توجد أية مشكلة بيننا وبين الشعب المصري، لكننا لن نعترف بالانقلاب العسكري، بسبب احترامنا لقيمنا.. وآمل أن يفرز الشعب المصري إدارة شاملة".
 
وأضاف رئيس الحكومة التركية: "نحن دائما وأبداً ما نستخدم لغة واضحة وصادقة ومباشرة، وذلك لأن القيم تحمل بالنسبة لنا أهمية كبيرة، ولا يمكننا أن ندخر أي قيم أو جهود من شأنها إسعاد الآخرين". 
ولفت "داود أوغلو" إلى أن "تركيا لا تفضل فصيلا ما على فصيل آخر في أي بلد، ولا شك أن هناك خلافا في الرؤى ووجهات النظر مع مصر". 
 
وتابع: "الأفضل بالنسبة لما يحدث بين مصر وتركيا، هو أن نجلس معًا ونتحدث بدلاً من أن نتبادل الاتهامات بيننا وبين بعض، فعلينا أن نفهم بعضنا بعضا، بل وعلينا أن نحاول ذلك".
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، مساء أمس الأربعاء، في الكلمة التي ألقاها على هامش مأدبة عشاء جمعته مع قادة الرأي العرب المشاركين في فعاليات الدورة الـ 45 لمنتدى الاقتصاد العالمي "دافوس" المنعقدة حاليًا في منتجع يحمل نفس الاسم بسويسرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق