السبت، 24 يناير 2015

نشطاء: السعوديون منعوا سفاح الانقلاب من حضور "الجنازة".. خوفا من النحس

نشطاء: السعوديون منعوا سفاح الانقلاب من حضور "الجنازة".. خوفا من النحس

غياب "النحس" عن جنازة عراب الانقلاب
24/01/2015
أثار غياب قائد الانقلاب العسكرى، عن حضور جنازة عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية، وتكليف إبرهيم محلب رئيس وزراء الانقلاب بحضور الجنازة بدلا منه، حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة بعد زعم الانقلاب أن الظروف المناخية في سويسرا كانت السبب فى عدم حضوره الجنازة.

وتباينت آراء النشطاء حول السبب، ما بين كونه أصبح شخصا غير مرحب به الآن، أو للنحس الملازم لكل تحركاته فى مختلف دول العام أو أسباب آخرى ستكشف عنها الأيام القادمة.

وقال الناشط الحقوقى والإعلامى هيثم أبو خليل -فى تدونية له عبر موقع "فيس بوك"- درجات الحرارة في دافوس وانعدام الرياح وسهولة الطيران، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن السيسي وحكام الإمارات كانوا غير مرحب بهم في حضور جنازة طاغية السعودية.
 
وأضاف: "هناك أمور جديدة ستطفو على السطح، كما يتردد، تضعف من دعم عصابة الانقلاب خليجيا خلال الأيام القادمة".

وتابع أبو خليل: "هل ستعود الجزيرة مباشر مصر للبث؟ بل هل ستنقلب السعودية نفسها على السيسي؟"

بينما قال الفنان الساخر عبد الله الشريف -عبر حسابه على "فيس بوك"- اليوم السبت: "هو السيسي مارحش الجنازة عشان سوء الأحوال الجوية في أوروبا؟ ..أه، يبقى حاجة من اتنين، يا إما أردوغان ده رئيس بنجلاديش، يا إما الفقيد كان غالي عليه أوي وراح بالموتوسيكل بتاعه".
 
وقالت الإعلامية آيات العرابى -فى تدونية لها عبر "فيس بوك"-: "نحس أم غير ذلك؟"، وأشارت إلى أن ملك الأردن قطع زيارته لدافوس لحضور جنازة عبدالله في السعودية (يعني لا سوء أحوال جوية ولا حاجة)، بينما يتم منع قزم الانقلاب من حضور الجنازة, فيضطر الإعلام التابع للانقلاب لمحاولة التغطية على فضيحة منع ابن سعاد من دخول السعودية, ويدعي أن أبو فلاتر لن يحضر الجنازة لسوء الأحوال الجوية
وتابعت: "هل تخشى السعودية من نحسه إلى هذه الدرجة، أم أن هناك تفسيراً آخر غير النحس الطبيعي الملازم لابن سعاد؟". 

وعلق الإعلامى زين العابدين توفيق، على تغيب قائد الانقلاب عن جنازة ملك أبرز الدول الداعمة لانقلابة، قائلا: "غياب السيسي وحكام الإمارات عن جنازة الملك عبدالله، وقرارات الملك الجديد باعفاء متعب والتويجري، ليست مجرد صدفة لكن تابعوا بحذر".
 
وفى المقابل، قال د. أحمد عبد الباسط محمد -الأستاذ بجامعة القاهرة-: "قالك تم الاعتذار عن حضور الجنازة للظروف الجوية في سويسرا، والبهايم كالعادة بتصدق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق