السبت، 24 يناير 2015

إنجازات الانقلاب لنساء مصر 70 شهيدة و2000 معتقلة و20 جريمة اغتصاب

إنجازات الانقلاب لنساء مصر 70 شهيدة و2000 معتقلة و20 جريمة اغتصاب


جانب من المؤتمر
23/01/2015
رصدت حركة "نساء ضد الانقلاب" بتركيا جرائم نظام العسكر بمصر منذ الانقلاب العسكري على الشرعية والرئيس المنتخب د. محمد مرسي، في 3 يوليو 2013 وحتى الآن, والذي أسفر عن 70 شهيدة وتجاوز عدد المعتقلات نحو 2000 سيدة وفتاة، منهن من خرج على ذمة قضايا أو كفالة، وبقيت 58 حرة رهن الاعتقال في سجون الانقلاب.
وقالت الحركة، في بيان لها، اليوم الجمعة، بمؤتمر للجالية المصرية بإستطنبول: إن ميليشيات الانقلاب مارست أسوأ وأبشع صور الانتهاكات ضد المرأة ضاربة بحقوق المرأة الدولية عرض الحائط، بدءا من الاختطاف والإخفاء القسري، مرورًا بالتعذيب بأبشع أنواعه حتى الاغتصاب، والتي بلغ عدد حالات الاغتصاب الموثقة لدى الحركة حتى الآن نحو 20 جريمة اغتصاب في حق حرائر مصر.
وثمن المؤتمر دور المرأة المصرية منذ الانقلاب العسكري، مؤكدًا أنها تواجه الرصاص بثبات أسطوري، ولم يثنها الاعتقال أو البطش المتعمد من سلطات الانقلاب عن طريقها، وواجهت خلال مسيرتها الثورية أشد وأخطر موجات العنف الممنهج على يد ميليشيات الانقلاب العسكري من جيش وشرطة، لتزداد ثباتًا يوما بعد يوم، مسطرة ملحمة صمودها في تاريخ مصر.
ودعت الحركة كل نساء مصر ونساء العالم الحر للمشاركة في إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بحراك ثوري مختلف تحت شعار "يناير من جديد"، لمواصلة طريق المقاومة حتى يعود الوطن مرة أخرى من براثن الانقلاب الغاشم.
وطالب منسقو المؤتمر العالم الحر وأصحاب الضمير الإنساني، أن يهبوا لإنقاذ المرأة المصرية، وأن يقفوا بجانبها حتى تحصل على حقها في حريتها وصون كرامتها وتحرير وطنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق