الجمعة، 30 يناير 2015

نشطاء يدينون تفجيرات سيناء.. ويحملون المسئولية لقائد الانقلاب

نشطاء يدينون تفجيرات سيناء.. ويحملون المسئولية لقائد الانقلاب


صورة أرشيفية
30/01/2015
أدان إعلاميون وسياسيون من رافضي الانقلاب العسكري عبر مواقع التواصل الاجتماعي حادث تفجيرات سيناء الذي وقع مساء أمس وأسفر عن استشهاد عشرات الجنود، محملين سلطة الانقلاب المسئولية الكاملة عن دماء الشهداء.
أدان الكاتب الصحفي قطب العربي الحادث، واصفًا إياه بالبشع، وبالأمر المدان والمرفوض.
وأضاف: الحادث كشف بكل جلاء فشل سلطة اﻻنقلاب وهزيمتها أمام جماعات مسلحة، داعيا جميع المصريين المخلصين لإنهاء سلطة اﻻنقلاب التي هي خطر حقيقي على اﻷمن القومي للبلاد والعباد.
علق الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل بقوله: زي ما قلبنا وجعنا على الجنود اللي ماتت اليوم بالعشرات.. قلوبنا أيضًا وجعتنا على أهالينا في سيناء وتم تصفيتهم دون ذنب أو جريرة..
وختم تدوينته: أوقفوا السيسي وعصابته.. وأوقفوا زرع الكراهية بين أبناء شعب واحد.
قال عبد الموجود الديردي -القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين-: نرفض كل أنواع القتل، محملا قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي مسئولية الدماء التي سقطت في سيناء، داعيا الله أن يحفظ مصر من كل سوء.
وأكدت الناشطة الحقوقية هدى عبد المنعم -القيادية بجماعة الإخوان المسلمين-: إن الدم المصري كله حرام، والحل الأمني لا يجلب إلا الدمار والخراب، حسب قولها.
وعلق الإعلامي معتز مطر: في أقل من أسبوع 30 مصريا يتقتلوا بايد الجنود.. ثم 40 جنديا يتقتلوا في سينا.. ولا حداد عام أو حتى صلاة غائب.. أي بلاد تلك!! الله غالب.
حمل الناشط السياسي هيثم محمدين القيادة السياسية والعسكرية المسئولية، حيث أكد أن القيادة السياسية والعسكرية مشغولة بالاستيلاء على السلطة والثروة بالانقلاب العسكري، ولم تقم بدورها بتدريب وتسليح القوات على النحو الكافي ليتمكنوا من حماية أنفسهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق