الأحد، 26 أكتوبر 2014

مطلب صهيوني

مطلب صهيوني

وردا على هذه الحملة التحريضية على أهالي سيناء، شن مستشار الرئيس محمد مرسي، محمد سيف الدولة، هجوما حادا على من يطالبون بإخلاء سيناء من السكان، معتبرا هذه الخطوة "مطلبا صهيونيا".
وكتب سيف الدولة عبر حسابه على "تويتر": "بعد أن جردتها إسرائيل من السلاح، إعلام النظام يطالب الآن بإخلاء سيناء من السكان، هذا مطلب صهيوني".
وبدوره رفض الفنان محمد صبحي الاتهامات التي توجه إلى قوات الجيش والشرطة بوجود تقصير أمني في شمال سيناء يؤدي إلى حدوث هذه العمليات، قائلا: "هؤلاء يفقدون أرواحهم يوميا من أجلنا"، مطالبا الدولة بأن "تعلن الحرب على منطقة شمال سيناء"، واعتبارها "منطقة حرب".
وتابع صبحي في مداخلة مع قناة "سي بي سي"، مساء الجمعة: "الدولة ليست موجودة في شمال سيناء حاليا، وكافة الوزارات ليس لها أدوار هناك، وأتمنى أن تكون حالة حرب حقيقية يعقبها عمليات تنمية، وأنا مش هاخد العزا إلا لما مصر تاخد حقها من الإرهابيين".
وحول مطالبات بعد الخبراء الأمنيين بتهجير سكان سيناء، أوضح أن الأمن يجب أن يقوم أولا "بإعداد دراسة لأحوال أهالي سيناء، وأن لا يلجأ إلى حل التهجير إلا بعد دراسة آثاره على المدى الطويل من جميع النواحي".
عربي 21

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق