الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

نص تقرير للمرصد العربى للحقوق و الحريات :

 حمدي شفيق:

سبحان الله يا أخى ..يخلق من (العَجَلَة) أربعين !!!!
---------------------------------------------------
اللهم اجعله خيراً كثيراً ، و أعنّا على "تهدئة النفوس" :
----------------------------------------------------
ماذا وراء الظهور الاعلامى المُكَثّف لوزير الدفاع مؤخراً ؟!!!
--------------------------------------------------
*فيما يلى نص تقرير للمرصد العربى للحقوق و الحريات :
(تساءل سياسيون وإعلاميون مصريون حول أسباب النشاط الإعلامي المُكَثّف لوزير الدفاع المصري، الفريق صدقي صبحي، خاصة بعد الهجوم الإعلامي الملحوظ على رئيس السلطة الحالية عبد الفتاح السيسي.
ومما استغرب له النُشَطاء أن الظهور الإعلامي للفريق صدقي صبحي بدأ يتشابه في الآونة الأخيرة مع النشاط الإعلامي الذي قام به رئيس السلطات الحالية عبد الفتاح السيسي أثناء توليه الرئاسة وبعد أحداث 3 يوليو 2013.
فقد قام الفريق صدقي صبحي منذ أسبوعين بالمشاركة في ماراثون دراجات مع طلبة الكلية الحربية، مما أعاد إلى الأذهان نفس مشهد الماراثون الذي قام به السيسي بعد انتخابات الرئاسة منتصف العام الجاري.
كما شارك صدقي صبحي ووزير الداخلية محمدإبراهيم في السادس عشر من أكتوبر الجاري في ندوة تثقيفية مشتركة بين الجيش والشرطة في ذكرى انتصارات أكتوبر، وهو نفس ما فعله السيسي حين كان وزيرا للدفاع إبان حكم أول رئيس مدني منتخب الدكتور محمد مرسي، حيث عقد ندوة تثقيفية مشتركة مع الشرطة بحضور وزير الداخلية وقتها أحمد جمال الدين.
ولم تتوقف أوجه التشابه بين صدقي والسيسي حول الأنشطة المدنية فقط، بل يشمل الظهور الإعلامي لوزير الدفاع المصري كافة أنشطته العسكرية، في مشهد يعيد الظهور المكثف للسيسي قبل أحداث 3يوليو في الأنشطة العسكرية للجيش المصري.
وبدأ الفريق السيسي يظهر في النشاط السياسي بشكل مكثف في الآونة الأخيرة من خلال لقاءاته المتعددة بعدد من الوزراء ورؤساء الوزارة العرب، ليس فقط نظراؤه العسكريون بل والمدنيون منهم أيضا، مثل رئيس الوزراء الليبي عن حكومة طبرق عبد الله الثني الذي استقبله صبحي مؤخرا.
ويتابع نشطاء التواصل الاجتماعي نشاطات صدقي صبحي بشكل مكثف، متوقعين أن يقوم بانقلاب آخر على رئيس السلطات الحالية عبد الفتاح السيسي، حيث علق أحد النشطاء على خبر ماراثون الدراجات الذي شارك فيه وزير الدفاع، صدقي صبحي، قائلا: “كده عرفنا مين رئيس مصر القادم”، وقال آخر معلقا على نفس الخبر:”صبحي رئيس مصر القادم بعد تلاتين سنة من حكم السيسي”، فيتهكم على فترة حكم مبارك العسكرية والتي جاء بعدها حكم عسكري آخر.
ومما يدعم التوقعات بحدوث تغير في قمة هرم السلطات المصرية، الهجوم المكثف على رئيس السلطات المصرية الحالية، عبد الفتاح السيسي، حيث هاجمه عدد من الإعلاميين بسبب أداء حكومته السياسي والاقتصادي والأمني الضعيف، وكان منهم الإعلاميان عمرو أديب ووائل الإبراشي، الذي تم قطع البث عن برنامجه في حلقته الأخيرة بسبب هجومه على الحكومة).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق