الأربعاء، 14 يونيو، 2017

فتح المواقع المحجوبة فى ثانية بدون استخدام اي برامج

فتح المواقع المحجوبة فى ثانية

بدون استخدام اي برامج

شاهد الرابط: 

 https://www.youtube.com/watch?v=wqNklj19NEI

 كيفية فتح المواقع المحجوبة بدون برامج؟




لعل من الطبيعي أنك واجهت من قبل صفحة إنترنت لا يمكن الوصول إليها، أو مقطع فيديو لا تستطيع مشاهدته، أو حتى تطبيق لهاتفك المحمول لا يمكنك تحميله على هاتفك من المتجر، ويظهر لك عادة عبارات بعدم قدرة المتصفح على الدخول إلى الموقع، أو “انتهت مهلة الاتصال”، أو أن “هذا الموقع محظور بموجب النص الوزاري لسنة.. إلخ”، وفي موقع يوتيوب على سبيل المثال قد تحتاج لفتح فيديو شرح لطريقة اصلاح شيء معين، أو مشاهدة إعلان فيلم (تريلر) ولا تستطيع لأن اليوتيوب يعطيك رسالة بأن “هذا الفيديو غير متاح في بلدك” وهذا يكون لأن صاحب الفيديو أو سياسة اليوتيوب منعت ظهور هذا الفيديو في عدد من البلدان.
click_me_button
وفي العادة يلجأ المستخدمون لطرق تجاوز الحجب بسبب قراراتٍ حكومية قامت بحظر عدد من المواقع التي لا تتوافق مع سياساتها الداخلية، وقد حدث أن بعض الدول قامت بحظر مواقع كبيرة مثل “تويتر” أو “يوتيوب” وغيره، هذا السبب وغيره من الأسباب كالتي ذكرناها في الأعلى هي على الأرجح ما يدفع المستخدمين للبحث عن طريقة لتجاوز الحجب.
هناك عدد من البرامج الشائعة والمعروفة التي يمكنك من خلالها فك الحجب لأي موقع، ولكن هذه البرامج يعيبها الكثير من الإعلانات التي تظهر في الصفحات التي يتم فتحها وتكون مزعجة للغاية، أيضاً بعض هذه البرامج غير مجاني أو يتيح لك تجربته لفترة محدودة، ومن هذه البرامج برنامج Hotspot Shield أو برنامج Cyber Ghost وهي برامج شهيرة يمكنك تحميلها وتثبيتها بسهولة من موقعها الرسمي.

كيفية فتح المواقع المحجوبة بدون برامج؟

في الواقع الإجابة على هذا السؤال هي وجود عدة طرق وليست طريقة واحدة، وسنقوم بشرح أفضل وأسهل الطرق المتاحة للدخول لأي موقع محجوب أو أي مقطع فيديو أو أي تطبيق غير متاح في المتجر، وقبل ذلك يتحتم علينا توضيح الآلية التي تعمل بها برامج فك الحجب وطرق الدخول للمواقع المحجوبة.
تعمل برامج فك الحجب وكل طرق الوصول للمواقع المحجوبة وفق آلية الشبكة الافتراضية الخاصة Virtual Private Network أو كما تختصر VPN، وهي عبارة عن خادم وسيط يصل بين جهازك وبين الموقع أو الشبكة التي تحاول الوصول إليها، متجاوزاً بذلك قناة الاتصال عن طريق مزود الخدمة، وهذه الخدمة هي ما يطلق عليها التصفح الآمن، لأن القناة التي يزودك بها مقدم خدمة الـVPN هي قناة مشفرة تماماً وتمنع مزود خدمة الإنترنت لديك من الاطلاع على نشاط التصفح لديك أو المواقع التي تقوم بزيارتها وبذلك نجد فائدة أخرى للـVPN وهي التصفح الآمن ومنع أي أحد من انتهاك خصوصية التصفح عندك.

طرق فتح المواقع المحجوبة بدون برامج وهي:

الطريقة الأولى: إضافات VPN للمتصفح

توفر المتصفحات الكبرى مثل متصفح جوجل كروم Google Chrome وموزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox متجراً أو سوقاً للإضافات، وهي الأماكن التي يمكنك تحميل الإضافات منها لمتصفحك، مثل إضافات الترجمة وإضافات تكبير الصور وغيره، أيضاً هناك إضافات الـVPN وهي إضافات فتح المواقع المحجوبة، وهي عديدة وكثيرة ويمكنك تحميلها بسهولة من متجر الإضافات وتثبيتها واستعمالها كما سيأتي الشرح، وقد اخترنا إضافة Zenmate لأنها من أكثر إضافات التصفح الآمن تميزاً، وتقدم نتائج جيدة للمستخدم.
للحصول على إضافة Zenmate لمتصفح جوجل كروم، من هنا. أما إذا كنت تستعمل متصفح فايرفوكس فبإمكانك الحصول عليها من هنا. وقم بتثبيتها كأي إضافة أخرى ولن تأخذ منك سوى بضعة نقرات. وسنقوم بالشرح على متصفح جوجل كروم، والخطوات مشابهة تقريباً في فايرفوكس.
  1. قم بتثبيت إضافة Zenmate من متجر كروم أو إضافات فايرفوكس.
  2. ستظهر نافذة منبثقة، انقر تثبيت الإضافة.
  3. بعد التثبيت ستظهر لك صفحة تسجيل، قم بالتسجيل من خلال بريدك وكلمة المرور.
  4. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني من خلال الرسالة التي وصلت إلى ايميلك.
  5. بإمكانك الآن تفعيل تجربة النسخة البريميوم من إضافة Zenmate.
  6. تجاوز التسجيل إذا لم تكن تريد تجربة النسخة البريميوم. لقد تمت الآن إضافة Zenmate إلى متصفحك.
  7. ستظهر أيقونة إضافة Zenmate في شريط العنوان في المتصفح.
  8. بإمكانك التحكم بتشغيل أو إيقاف التشغيل للإضافة كما هو موضح بالصور.
zenmate
zenmate2
zenmate3
zenmate4
جدير بالذكر أن Zenmate متوفرة لهواتف الآندرويد والآيفون، ويمكنك الحصول عليها للآندرويد من هنا، أما للآيفون من هنا.

الطريقة الثانية: من خلال موقع VPN مباشرة

هذه الطريقة سهلة جداً ولا تتطلب منك سوى خطوتين. من أجل هذه الطريقة سنستعمل موقع الـVPN التالي: VPNBOOK وهو من مواقع VPN الجيدة. جميع مواقع VPN  تقريباً تقدم هذه الطريقة لاستعمال التصفح الآمن.
  1. قم بالدخول إلى أحد مواقع خدمة الـVPN والتي تتيح الانتقال المباشر للصفحة المحجوبة من خلال الموقع، يفضل الموقع المذكور مسبقاً.
  2. كما في الصورة ستجد، صندوقاً في وسط الصفحة، أدخل رابط الموقع الذي تريد الوصول إليه.
  3. بعد ادخال الرابط، قم باختيار الدولة التي تريد أن يكون الخادم الوسيط متصل عبرها، أو اختر “Random” ليقوم الموقع باختيار السيرفر عشوائياً.
  4. اضغط على كلمة Go وستجد أن الصفحة التي تريدها انفتحت مباشرة.
vpnbook1
vpnbook2

الطريقة الثالثة: إضافة اتصال VPN إلى شبكة الجهاز

كل أجهزة الكمبيوتر وحتى أجهزة الهواتف المحمولة تتيح لك إنشاء اتصال آمن من خلال أحد خوادم الVPN التي تقدمها الشركات المختصة، والمميز في هذه الطريقة أنك لن تحتاج لأي برامج أو إضافات، ولكنك ستقوم ببعض الخطوات البسيطة من خلال لوحة التحكم، والتي سنقوم بشرحها بالتفصيل.
  1. ندخل إلى لوحة التحكم، ونختار، الشبكة والإنترنت.
  2. نختار، مركز الشبكة والمشاركة.
  3. انقر على إعداد اتصال أو شبكة جديدة.
  4. نختار، الإتصال بمساحة العمل.
  5. سيتيح لك خيارين، انشاء اتصال جديد، أو استعمال اتصال حالي، سنختار اتصال جديد.
  6. نختار الآن، استخدام اتصال الإنترنت (VPN).
  7. نقوم بالدخول إلى هذه الصفحة: FreeVPN ونسخ أحد العناوين كما في الصورة.
  8. نعود للنافذة في لوحة التحكم ونقوم بإلصاقه في مربع “عنوان الإنترنت”، ونختار أي اسم نريده للشبكة الجديدة.
  9. نضغط إنشاء، فنكون قد جهزنا اتصال الVPN ونحتاج للدخول إليه.
  10. نضغط على زر القائمة إبدأ ونختار الشبكة التي أنشأناها، ونضغط اتصال، سيطلب منا اسم المستخدم وكلمة السر.
  11. نذهب إلى نفس صفحة FreeVPN وننسخ كلمة المرور كما في الصورة.
  12. اسم المستخدم يبقى دائماً هو: vpnbook ولا يقوم المزود بتغييره، انسخ كلمة المرور التي حصلت عليها من صفحة المزود (كلمة المرور يغيرها مقدم الخدمة باستمرار).
  13. لقد أصبحت متصلاً بشكل آمن الآن !
vpn1
vpn2
vpn3
vpn4
vpn5
vpn6
vpn7
vpn8
vpn10
vpn11
vpn12
vpn13

فيديو يشرح ما ورد أعلاه:



هذه هي أفضل الطرق لفتح المواقع المحجوبة بدون برامج، وبإحدى هذه الطرق الثلاثة ستتمكن من فتح أي موقع محجوب، أو مشاهدة أي مقطع فيديو غير متاح في بلدك أو تحميل أي تطبيق من المتجر لم يكن باستطاعتك تحميله من قبل لعدم اتاحته لبلدك. نتمنى أن تكون قد استفدت من الشرح، ونأمل أن تبقى على اتصال ومتابعة دائمة معنا لرؤية كل جديد ومفيد.


تنبيه : لا احلل ولا ابيح لمن يستخدم الطريقة لكل مايخالف الشريعة الاسلامية و أبرأ إلى الله في كل من يستغلها فيما حرم الله..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق