الأحد، 23 أكتوبر 2016

تدهور شديد في صحة الصحفي "هاني صلاح الدين"– حالته خطيرة

تدهور شديد في صحة الصحفي "هاني صلاح الدين"– حالته خطيرة

"هاني صلاح الدين"
23/10/2016

أكدت أسرة الزميل "هاني صلاح الدين"، مدير تحرير "اليوم السابع" السابق، تدهور حالته الصحية بشدة داخل محبسه في سجن ليمان طره؛ حيث تتعنت معه وزارة الداخلية وتحرمه من أبسط حقوقه في تلقي العلاج والدواء المناسب له، حيث يعاني من تهتك شديد في فقرات الظهر، ويحتاج إلى إجراء جراحة عاجلة في العمود الفقري، وهو الأمر الذي أكده طبيب السجن وصرح به؛ لما لهذا التهتك من تأثير شديد علي القدمين، ما يتسبب في صعوبة بالغة في السير والحركة؛ إلا أن مستشفى السجن ما زالت ترفض إجراء الجراحة أو تحويله للجراحة خارج السجن.

وشددت أسرة هاني صلاح الدين على أن سوء المعاملة والانتهاكات والحرمان من الحقوق داخل السجن، خاصة مع النوم على الأرض، هي الأسباب التي أدت إلى التدهور الشديد في حالته الصحية.
يذكر أن هذه هي الجراحة الثالثة التي ترفض إدارة السجن إجراءها للزميل المعتقل، وذلك منذ اعتقاله في 28/11/2013؛ حيث ما زال يعاني من تدهور شديد في عينيه؛ ما يهدده بفقدان البصر ما لم يجر أيضا جراحة عاجلة، بخلاف ضرورة استئصال ورم مائي بجوار المثانة.
وطالبت أسرة "صلاح الدين" نقابة الصحفين وزملاءه والمهتمين بملفات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل؛ إنقاذا له مما يعانيه من ألم شديد قد يودي بحياته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق