الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

اختطاف 3 من البحيرة ، وإدانات حقوقية لاستمرار "الإخفاء"

اختطاف 3 من البحيرة ، وإدانات حقوقية لاستمرار "الإخفاء"

تامر عبد الله
25/10/2016

شنت قوات أمن الانقلاب بالبحيرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، حملة مداهمات على بيوت الأهالى بالنوبارية واختطفت 3 مواطنين واقتادتهم لجهة غير معلومة دون سند من القانون بشكل تعسفى استمرارا لجرائمها بحق مصر وشعبها.

وقال شهود عيان، إن حملة مكبرة اقتحمت عددا من منازل الأهالى بالنوبارية فى مشهد بربرى وروعوا الأطفال والنساء وحطموا أثاث المنازل، واعتقلت كلا من "عبدالله عبدالفتاح - سليم ناجى - جمال سلمان" واقتادتهم لمكان مجهول.

وأكد أهالى المعتقلين عدم توصلهم لمكان احتجاز ذويهم؛ ما يزيد من مخاوفهم على سلامتهم، محملين سلطات الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامتهم، وطالبوا منظمات حقوق الانسان بالتدخل واتخاذ الإجراءات التى من شأنها المساهمة فى رفع الظلم الواقع عليهم وسرعة الافراج عنهم وتوثيق هذه الجريمة.

كانت قوات أمن الانقلاب بالبحيرة قد اقتحمت أمس المدرسة الثانوية الفنية بنين بالمحمودية واعتقلوا  وكيل المدرسة "على عاشور" أثناء تأدية عمله واقتياده إلى جهة غير معلومة بعد ترويع المدرسين والطلبة.

ومن جانبه، دان مركز الشهاب لحقوق الإنسان استمرار الإخفاء القسرى لـ"تامر عبدالله" لليوم الخامس عشر على التوالي منذ أن تم اختطافه من قبل قوات أمن الانقلاب بالبحيرة  بتاريخ 7 أكتوبر من منزله بمدينة الدلنجات واقتياده لجهة غير معلومة بشكل تعسفى ودون سند من القانون.

وطالب المركز داخلية الانقلاب بالتوقف عن انتهاج سياسة الإخفاء القسرى، محملا مديرية أمن الانقلاب بالبحيرة مسئولية سلامة "تامر عبدالله" ومطالبا بسرعة الكشف عن مكان احتجازه والإفراج عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق