الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

عواجيز الفرح.. هم شباب السيسي في شرم الشيخ

عواجيز الفرح.. هم شباب السيسي في شرم الشيخ

صورة من الحدث
25/10/2016

تداول عدد من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ساخرة لمؤتمر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي للشباب، الذي عقد في شرم الشيخ، وقد سيطر على حضوره مجموعة من عواجيز النظام ومنظريه، الأمر الذي يفضح الوهم الذي يبيعه السيسي للشباب، على غرار "عام الشباب" الذي شهد أكبر موجة اعتقالات لهم من سلطات الانقلاب.

وانتشرت صور عواجيز السيسي على مواقع التواصل، لتثبت أن الواقع أشد في ظل الوهم الذي يبيعه السيسي للشعب المصري، ويعتمد فيه على المؤتمرات التي لا تزيد الدولة إلا أعباء ونفقات باهظة، في الوقت الذي يطالب فيه قائد الانقلاب المصريين بالتقشف والجوع من أجل نظامه.
وظهر في الصورة مجموعة من الشباب المشاركين في مؤتمر الشباب، اليوم الثلاثاء، في شرم الشيخ مع قائد الانقلاب، وهم:
عماد جاد ـــــــ مواليد 1961 (55 سنة)
رفعت السعيد ــــــ مواليد 1932 (84 سنة)
جابر جاد نصار ــــــــ مواليد 1962 (54 سنة)
أسامة الغزالي حرب ــــــــ مواليد 1947 (69 سنة)

وعلق العديد من نشطاء مواقع التواصل على الصورة، حيث قال هشام شعبان: "ههههههه شباب الخمسينات".
وقال فريد جميل: "مؤتمر الشباب.. طبعا ما الحكومة من القرون الوسطى". فيما قال حاتم ندا: "السيسي عامل مؤتمر للشباب.. نقول إيه بس وفيكم كل العبر؟". بينما علق هاني سلامة: "الشباب شباب القلب.. الباقي دا شكليات". فيما قال أحمد زكريا: "شباب يفرح".
كما رد شادي الغزالي حرب على المؤتمر الوطني للشباب، الذي بدأت فعاليته اليوم الثلاثاء بمدينة شرم الشيخ، بتغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "الشباب فين.. يا مختفي قسريا، يا في السجون، يا هاجر، يا بيحاول يهاجر، يا بيتهبدل ليل نهار عشان لقمة عيش يدوب تكفيه، أي حوار وأي شباب؟!".
في سياق متصل، احتل هاشتاج "الشباب فين؟" صدارة موقع التدوينات المصغر "تويتر"؛ تزامنًا مع بداية المؤتمر الوطني للشباب. وكان الرد عاما وموحدا للنشطاء والمغردين ورواد التواصل الاجتماعي، "الشباب مش معاك.. الشباب في السجون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق