الاثنين، 28 ديسمبر 2015

بالفيديو.. خبير اقتصادي: المؤتمر الاقتصادي للسيسي كان زوبعة إعلامية

بالفيديو.. خبير اقتصادي: المؤتمر الاقتصادي للسيسي كان زوبعة إعلامية

الدكتور أشرف دوابة - الخبير الاقتصادي
28/12/2015

قال الدكتور أشرف دوابة -الخبير الاقتصادي-: إن المؤتمر الاقتصادي الذي عقده المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري بداية هذا العام، كان زوبعة إعلامية، مضيفًا أن إبراهيم محلب رئيس وزراء الانقلاب السابق قال إن التعاقدات التي تمت 60 مليار دولار، وقال وزير الاستثمار إن التعاقدات تجاوز 175 مليار دولار، لكن ما تم في الواقع هو 6 مليارات دولار متمثلة في ودائع دول الخليج وبفائدة تدفعها مِصْر.

وأضاف -فى حواره مع برنامج "المشهد" على فضائية مكملين، اليوم الأحد- أن دول الخليج اشترطت ارتباط التمويل بمشروعات استثمارية، خاصة بعد حادثة الـ 50 مليار التي نهبها العسكر.

وأوضح دوابة أن مشروعات العسكر التي أعلن عنها فشلت جميعها، بداية من مشروع العاصمة الجديدة، ومشروع استصلاح 4 ملايين فدان، مشيرًا إلى أن قرض البنك الدولي تنموي بالأساس إلا أن مدير البنك لم يقيد حكومة الانقلاب بإنفاقه في مشروعات تنموية، وهذه واقعة تحدث لأول مرة لكنه اشترط خفض الأجور والدعم، مضيفًا أن قانون الخدمة المدنية جاء ليقضي على البقية الباقية من العاملين في القطاع الحكومي.

وأكد الخبير الاقتصادي أن سلطات الانقلاب حملت الرئيس مرسي مسئولية تعيين الخريجين وتثبيت المتعاقدين خلال فترة حكمه، على الرغم من أنهم يعينون محاسيبهم ليل نهار دون رقيب أو حسيب.
الرابط:
https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=uyYTWp_8kUs

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق