الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

"الزراعة" و"البرلمان" ينشران "السرطان" بقانون الأمان الحيوي للزراعات المهندسة

"الزراعة" و"البرلمان" ينشران "السرطان" بقانون الأمان الحيوي للزراعات المهندسة

22/12/2015 

كثيرا ما حذر الخبراء المصريون من خطورة اختيار ممثلي الشعب بالبرلمان، وسط تشكيك من قوى الظلام في انظمة الحكم، إلا أن الخطر الأبرز الذي يتهدد الشعب المصري، الذي اختار نواب التطبيل والانبطاح والموافقة والتصفيق، مقابل المنافع والمصالح.. في تبرير عدد من أخطر القوانين التي تدمر الشعب تحت شعار تنميته.

فرغم حظر كل دول العالم الأغذية المهندسة وراثيا ونشر إعلان يفيد بأن السعة مهندسة وراثيا في الدول الأوربية والتي غالبا ما تكون خارج أوروبا... إلا أن الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كشف، أمس، في تصريحات اعلامية، أنَّ الوزارة انتهت من إعداد مشروع قانون "الأمان الحيوي" الذي سيتيح استخدام تقنية الهندسة الوراثية في الأغذية.
وأضاف نصار، خلال مؤتمر قانون الزراعة التعاقدية، أنَّ مشروع القانون أمام مجلس الوزراء في هذه الآونة..

وأوضح أنَّ هذه التقنية سيبدأ تطبيقها بعد موافقة مجلس الوزراء على القانون، مشيرًا إلى أنَّ القانون الجديد سيحدِّد كيفية زراعة هذه المحاصيل وأماكن زراعتها وتوقيتها.
وحسب مصادر مطلعة بالوزارة، فإنَّ الدول الأوروبية تمنع استخدام الهندسة الوراثية في الغذاء لتسببها في الإصابة بالسرطان، منوِّهًا بأنَّ أمريكا التي تستخدم هذه التقنية تكتب على المنتجات أنَّها "مهندسة وراثيًّا" ويكون من حق المواطن أن يختار تناولها أو لا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق