الثلاثاء، 2 يونيو 2015

"حركة عصيان": العمال ينضمون للعصيان المدني تلقائيا بسبب الظروف الحياتية

"حركة عصيان": العمال ينضمون للعصيان المدني تلقائيا بسبب الظروف الحياتية

"حركة عصيان": العمال ينضمون للعصيان المدني تلقائيا بسبب الظروف الحياتية
صرحت حركة عصيان، الداعية للعصيان المدني، أنها ستعلن اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً، عن اسم المتحدث الرسمي باسم الحركة.
وأضافت الحركة عبر “فيس بوك”: المتحدث سيعلن عن بيان تقييمي للفعاليات اليوم مع إعلان اللوجو الجديد للحركة وبرنامجها خلال شهر يونيو الحالي والفعاليات التي ستتبناها للعصيان المدني خلال الشهر.
كما أفاد شهود عيان من داخل عدد من المؤسسات الحكومية، اليوم، بارتفاع نسبة تغيب الموظفين، وخلوِّ بعض المكاتب الإدارية من الموظفين كما ذكرت الحركة .
وقال “محمد . س”: ذهبت اليوم لإنجاز بعض الأوراق الخاصة بي بمديرية تموين الجيزة، فلم أجد سوى عامل البوفيه، وموظف واحد، قالوا لي: “انتظر لو حد جه تاني يخلص لك ورقك، منهم لله اللي عاملين الإضراب النهارده، الطرق مقفولة والموظفين رجعوا بيوتهم”.
يذكر أن حركة عصيان كانت قد أعلنت عن بدء فعالياتها إعتبار من اليوم بعنوان شارك في العصيان المدني …
خلينا نعمل ‫#‏شلل_مروري‬
عصيان
وقالت الحركة -في بيان، عبر صفحتها بموقع “فيس بوك” أمس الأربعاء-: “يا ثوار مصر.. ما زلنا نؤمن بأن الشعب المصري قادر على كسر الانقلاب وهزيمته.. المرحلة التمهيدية لموجة العصيان المدني
وتسبب إغلاق طريق دائري المعادي في تعطل العمل بمديريات الشباب والرياضة ومكاتب الصحة؛ بسبب تغيب الموظفين اليوم.
ومن جانبها قالت الحركة ان العمال ينضموا للعصيان المدني تلقائيا بسبب الظروف الحياتية حيث قالت “الشعب المصري بدأ يمارس حقوقه وعصيانه تجاه العسكر …. فشل النظام الذريع ففي الاحوال المعيشية سيؤدي طبيعيا إلي العصيان المدني .
وفى السياق نفسه نظم عشرات العاملين بنظام اليومية، بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بأسوان “المحمودية سابقًا”، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مجموعة أبراج سما العقارية وأمام بوابة ديوان عام محافظة أسوان، بعد صدور قرار بفصلهم عن العمل بدءاً من اليوم الأول من شهر يونيو.
وأوضح العمال أن عددهم يصل إلى 150 عاملًا باليومية في مختلف التخصصات، فمنهم أفراد أمن، ومهندسين، وسائقين، وأمن صناعي.
كما تظاهر عدد من عمال مساجد الأوقاف من محافظة الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بعودتهم للعمل مرة أخرى بعد فصلهم.
وقال السيد حامد أحد عمال المساجد المحتجين أمام مجلس الوزراء ، نعمل بمساجد الأوقاف فى محافظة الإسكندرية منذ 8 سنوات وصدر قرار بوقف المرتبات منذ 8 شهور، إلى أنهم تقدمهم بالعديد من الشكاوى إلى وزير أوقافف الانقلاب ومجلس الوزراء للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة وإعادتهم للعمل مرة أخرى، ولكن دون استجابة على حد قوله، لافتًا إلى أن عدد العمال المفصولين 3000 عامل.
كانت عدة حركات وقوى ثورية قد دعت، في وقت سابق، لبدء أولى مراحل العصيان المدني، احتجاجًا على الأوضاع التي آلت إليها أحوال البلاد منذ الانقلاب العسكري الدموي.
وجدير بالذكر انه يشارك في الدعوة للعصيان المدني اليوم عدد من الحركات والكيانات الثورية التي تجاوز عدده 20 حركة وكيانًا، فضلاً إعلان العشرات من الشخصيات العامة والوطنية عن دعمها للعصيان وبرنامجه، والذي يهدف إلى التعبير بالطرق السلمية عن رفض النظام الحالي والتدرج في الخطوات حتى إعلان ساعة الصفر بالعصيان العام لإسقاط النظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق