السبت، 27 يونيو 2015

نيابة الانقلاب تحرم إسراء الطويل من حضور محاميها

نيابة الانقلاب تحرم إسراء الطويل من حضور محاميها


إسراء الطويل
27/06/2015
قالت صحفة "الحرية للجدعان"، المهتمة بالشأن الحقوقي وأوضاع المعتقلين: إن الطالبة إسراء الطويل تعرض على نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس دون علم أسرتها أو محاميها، مؤكدة أن النيابة تتلاعب في تحديد مواعيد العرض.
 
ونشرت إحدى الصفحات تقول: "يتم الآن عرض إسراء الطويل على نيابة أمن الدولة في التجمع الخامس بدون علم أهلها أو حضور محاميها، في مخالفة واضحة لكافة القوانين ومواد الدستور التي تنص على عدم التحقيق مع أي محتجز بدون حضور محاميه".
 
وأضافت الصحفة- نقلاً عن المحامى حليم حنيش- "ذهب أهل إسراء الطويل لزيارتها اليوم في سجن القناطر، وبعد انتظارهم لمدة 45 دقيقة علموا أنه قد تم نقل إسراء للعرض على النيابة، هذا مع العلم بأن وكيل النيابة كان قد أبلغ المحامين بأن موعد عرضها هو غدًا الأحد 28 يونيو".
 
وفي المقابل، أكدت آلاء الطويل، شقيقة إسراء الطويل، أن نيابة الانقلاب تتعمد للمرة الثانية عرض شقيقتها إسراء فى سرية تامة دون حضور محاميها.
 
وقالت في تدونية عبر "فيس بوك": "النهارده كنا رايحين زيارة لإسراء في سجن القناطر بعد ما سجلنا الزيارة وقعدنا ييجي ساعة إلا ربع قالولنا إنها عندها جلسة النهارده".
 
وتابعت "معاد تجديد إسراء هو يوم ٢٨ مش ٢٧، على حسب قرار نيابة أمن الدولة، واللي قاله لينا وكيل النيابة بنفسه، نيابة أمن الدولة للمرة التانية بتنقل إسراء في سرية تامة رغبة منهم في عرضها بدون محاميها".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق